1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

المناظر الطبيعية فى الصين صور 2013

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الصين China' بواسطة loolaa, بتاريخ ‏14 مارس 2013.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. loo

    loolaa رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏14 ديسمبر 2012
    المشاركات:
    436
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    18

    المناظر الطبيعية فى الصين

    [​IMG]





    يوجد على أرض الصين الواسعة عدد لا يحصى من المناظر الطبيعية النادرة العجيبة - جبال شاهقة، بحيرات، أودية، كهوف كارستية وشلالات، كلها ساحرة وخلابة. فجبل تايشان (في مقاطعة شاندونغ)، جبل هنغشان (في مقاطعة هونان)، جبل هواشان (في مقاطعة شنشي) وجبل هنغشان (في مقاطعة شانشي) وجبل سونغشان (في مقاطعة خنان) ظلت معروفة باسم "الخمسة جبال العليا" منذ القدم وهى جبال مشهورة في الصين.


    وتجدر الإشارة إلى أن جبل تايشان الممتد في وسط مقاطعة شاندونغ بشرق الصين مفعم بالقوة والعظمة ويخترق عنان السماء، ومعروف باسم "رأس الخمسة جبال العليا". أما جبل هوانغشان الواقع في مقاطعة آنهوي بشرق الصين فهو مشهور أيضا بمناظره الطبيعية الرائعة. ويتمثل جمال جبل هوانغشان في وجود أشجار صنوبر غريبة الشكل وصخور عجيبة وبحر من السحب وينابيع حارة، وهنا أمطار غزيرة وغابات مزدهرة وسحب وضباب كثيف ومناظر طبيعية متقلبة لا يمكن التنبؤ بها.



    إن جيوتشايقو وشلالات هوانغقوه شو والجبال والأنهار في قويلين كلها مناظر طبيعية عجيبة تقع في جنوب غربي الصين. وجيوتشايقو الواقع في شمال مقاطعة سيتشوان هو واد جبلي يمتد أكثر من 40 كم، ومجمل مساحته 620 كم مربعا، ومناظره الطبيعية تتسم بجمال البحيرات والشلالات والجبال المغطاة بالثلوج والغابات، فهو معروف باسم "العالم في حكايات الأطفال".


    وشلالات هوانغقوه شو الواقعة في مقاطعة قويتشو هي مجموعة كبيرة من الشلالات تتكون من 18 شلالا سطحيا و4 شلالات جوفية، ويمكن سماع هديرها على بعد خمسة كم عنها. وفي داخل منطقة قوانغشى الذاتية الحكم لقومية تشوانغ، يمتد قطاع قويلين - يانغشوه من نهر ليجيانغ 82 كم، ويتلوى بين الكهوف الكارستية وقمم الجبال، ويتميز بالمياه الصافية، وهو جميل جمال لوحة فنية، ومواقع المناظر الطبيعية الجذابة في مدينة قويلين المشهورة سياحيا.




    يوجد على الهضبة الواقعة بشمال غربي الصين بحيرات جبلية عديدة تقدم مناظر عظيمة للزوار. وعلى سبيل المثال، بحيرة تيانتشى في جبال تيانشان بمنطقة شينجيانغ الويغورية الذاتية الحكم تقع على ارتفاع 1980 مترا فوق مستوى سطح البحر، وأدنى نقاط عمقها 105 أمتار تحت المياه، ومياهها فيروزية ومتلألئة اليشم، ومحاطة بالجبال، حيث أراض معشوشبة مثل البساط الأخضر وأزهار برية مثل الديباج.


    ظلت مشاهد المضائق الثلاثة على نهر اليانغتسى تتمتع بسمعة عظيمة منذ زمن بعيد. فعلى ضفتيها معالم وآثار شهيرة عديدة، وحكايات رائعة ومشوقة، وكلها ساحرة وفتانة. فمضيق تشيويتانغ مهيب وشاهق؛ ومضيق ووشيا جذاب وهادئ ساكن؛ ومضيق شيلينغ يتسم بكثرة المخاطر والمنحدرات والحيود، فضلا عن أن المضائق الثلاثة الصغيرة خضراء ناضرة وقاتمة ومياهها صافية بحيث يمكن رؤية القاع. المعروف أن سد المضائق الثلاثة الجاري بناؤه حاليا هو أكبر مشروع محوري للطاقة الكهرمائية في الصين.


     
    جاري تحميل الصفحة...