دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا

الموضوع في 'المواضيع المحذوفة والمكررة' بواسطة العرب المسافرون, بتاريخ ‏13 أكتوبر 2013.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. العرب المسافرون

    العرب المسافرون إدارة المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏29 مايو 2012
    المشاركات:
    1,325
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الوظيفة:
    traveler
    الإقامة:
    saudi
    دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا



    [​IMG]


    دراسة اللغة في ماليزيا
    مع تزايد استخدام اللغة الإنجليزية على مدى العقود الماضية في ماليزيا, أصبحت هذه اللغة من اللغات الرسمية في هذا البلد, فمعظم سكان المدن و المقيمين يستخدمون اللغة الإنجليزية كلغة ثانية هذا ان لم تكن لغتهم الأولى.
    و هكذا قد أصبحت ماليزيا تستقطب آلاف الطلاب سنوياً من مختلف دول العالم لدراسة اللغة الإنجليزية و لهذا أصبحت العديد من المؤسسات التعليمية في ماليزيا بتقديم برامج اللغة الإنجليزية للطلاب الدوليين اللطلاب الدوليين بالإضافة الى برامج التحضير للدراسة للمرحلة الجامعية و مراحل الدراسات العليا.
    لماذا تختار ماليزيا لدراسة اللغة الإنجليزية:
    تعتبر اللغة الإنجليزية, اللغة الأساسية للتعليم في الجامعات و المعاهد في ماليزيا, فقد تأثرت ماليزيا بشكل كبير بثقافة المملكة المتحدة حيث كانت ماليزيا احدى مستعمرات بريطانيا في الماضي. تستخدم اللغة الإنجليزية في ماليزيا في اتمام الصفقات التجارية و في الحركة السياحية, و في الإعلانات و في معظم مظاهر الحياة في هذا البلد, حتى أن بعض السكان المحليين ( الماليزيين) يستخدمون اللغة الإنجليزية كلغتهم الأساسية.
    و مع ازدياد أهمية اللغة الإنجليزية حول العالم كبوابة للإنخراط في الإقتصاد العالمي, أصبحت اللغة الإنجليزية كلغة ثانية في ماليزية تعلم كمادة اجبارية في المدارس الماليزية, حتى أن بعض المواد كالرياضيات و العلوم تدرس في اللغة الإنجليزية في جميع المراحل.
    من خلال دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا لا يتعلم الطلاب مهارات اللغة و التواصل الازمة في اللغة الإنجليزية لدخول الجامعة فقط, بل سوف يتم اعدادهم بالمهارات الازمة لدخول عالم الأعمال و سوق العمل فسواء كان هدفك من تعلم اللغة الإنجليزية هو دخول الجامعة أو لأسباب مهنية و للتطوير الذاتي, تعتبر ماليزيا مكاناً مناسباً يحقق طموحاتك.
    كل هذه الأسباب المذكورة, يمكن لماليزيا أن تكون مركزاً حيوياً لدراسة اللغة الإنجليزية للطلاب الأجانب
    دورات اللغة الإنجليزية في ماليزيا:
    لدى ماليزيا العديد من المراكز المتخصصة في تقديم دورات اللغة الإنجليزية للطلاب الأجانب, تعدد هذه الدورات مابين دورات اللغة ا|لإنجليزية العامة و دورات اللغة التحضييرية لإمتحانات IELTS , و TOEFL حيث يعتبر اجتياز هذه الإمتحانات شرطاً لدخول الجامعات الماليزية.
    دورات االغة الإنجليزية التحضيرية لإمتحانات TOEFL
    يعتبر امتحان التوفل TOEFL أحد أشهر امتحانات اللغة الإنجليزية للطلاب الدوليين, حيث يعتبر هذا الإمتحان معيار لقياس اتقان اللغة الإنجليزية و هو معترف به من قبل الجامعات الأمريكية و البريطانية و الكندية. عادة ما يطلب من الطلاب الحصول على مابين 173 و 250 نقطة في هذه الإمتحان لدخول الجامعة و تقدم معظم مراكز تعليم الإنجليزية دورات متخصصة بتدريس هذا الإمتحان.
    بعض المؤسسات التعليمية التي تقدم برامج اللغة الإنجليزية العامة و التحضيرية للطىب الدوليين: