1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

سد ايتيبو ( ولاية بارانا البرازيلية ) السياحة فى امريكا

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر الى الولايات المتحدة الامريكية U.S.A' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏24 أكتوبر 2013.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    سد ايتيبو ( ولاية بارانا البرازيلية ) السياحة فى امريكا


    [​IMG]



    يعتبر سد ايتيبو من اكبر السدود في العالم والثاني من حيث إنتاج الطاقة بعد سد الصين. بعد انحدار مياه شلالات ايغوازو، تتجمع وتجري لتصب في نهر بارانا، وأثناء جريانها بني سد ايتيبو بين البرازيل (مدينة فوزدي ايغوازو) والبراغواي (مدينة سوداد ديل ايستي). إنتاج الطاقة يوزع بين البرازيل والبراغواي، ولان نصيب البراغواي اكبر من حاجتها، فإنها تبيع جزءا من حصتها للبرازيل. وفي جولتنا داخل منتزه السد، شاهدنا مسطحات خضراء تغطي الاراضي المحيطة بمباني السد زرعت فيها أشجار مختلفة الأطوال، فأخبرنا المرشد أن اي عامل هنا عندما يتقاعد يغرس شجرة تحمل اسمه ليترك اثرا يدوم في هذا المكان العظيم الذي ساهم في انجازه.
    وكانت فرصة جيدة ونحن في ولاية بارانا البرازيلية أن نزور مدينة سيداد دل في البراغواي على الجانب الأخر من نهر البارانا، ولم يتطلب منا اي إجراءات رسمية أو فيزا لدخول البراغواي وبمجرد عبور جسر الصداقة على نهر البارانا كنا في قلب المدينة، ولا يوجد الكثير لمشاهدته هنا غير الأسواق الشعبية يعمل بها أهل البراغواي، أما المراكز التجارية الضخمة فمعظم العاملين فيها برازيليون يأتون يوميا للعمل هنا، فهذه المدينة تعتبر اكبر مركز تسوق في أميركا الجنوبية.
     
    جاري تحميل الصفحة...