أفضل الأماكن السياحية في الطائف . السياحة العائلية في الطائف . حديقة الجال

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏24 أكتوبر 2013.


  1. متنزه الملك عبد الله في الصدارة.. و"الجال" و"العنود" أبرز الوجهات


    السياحة العائلية تزيد الإقبال على الطائف وقراها في أيام العيد


     أفضل الأماكن السياحية في الطائف . السياحة العائلية في الطائف . حديقة الجال

    فهد العتيبي- سبق- الطائف: نشطت السياحة العائلية في الطائف وقراها خلال أيام العيد وشهدت المحافظة تدفق أعداد كبيرة من الزوار والسائحين من مختلف مناطق المملكة في مشهد موسمي يتكرر كل عام

    وقال المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في الطائف طارق بن محمود خان إن المحافظة تسعى إلى جذب السياح والزوار للطائف خلال إجازة عيد الأضحى المبارك من خلال تشجيع القطاعات الخدمية على تقديم عروض جاذبة، وإقامة الفعاليّات والبرامج والمناشط الموسمية المختلفة.

    ولفت إلى أن نسبة التشغيل مرتفعة لدور الإيواء السياحي هذه الأيام خصوصاً عمائر الشقق المفروشة التي تناسب في الغالب خيارات شريحة عريضة من السياح مما ساهم في تنامي أعدادها عاماً بعد آخر.

    وأكّد أن هناك متابعة مستمرة من الهيئة لدور الإيواء السياحي وتطبيق اللوائح المنظمة لعملها بشكلٍ يضمن تقديم الخدمة المطلوبة للزوار والمرتادين.

    ولفت "خان" إلى تميز الطائف بالسياحة العائلية التي تعكس العلاقة الوطيدة التي تربط أفراد العائلة السعودية، وتركيزها على تعزيز صلة الأرحام والقربى، وترسيخ القيم والعادات في الأبناء الذين يجدون في مثل هذه اللقاءات فرصة للتعارف وقضاء وقت ممتع في ربوع الطائف التي تحتضن قرابة ألفي قرية تمثل في مجملها خليطاً من القبائل والثقافات التي تتباين بين شمالها وجنوبها وشرقها وغربها مما يعكس عراقة هذه المحافظة السياحية الجميلة.

    وتشهد حدائق الطائف والمتنزهات العامة إقبالاً كثيفاً من الأهالي والزوار حيث يتصدر متنزه الملك عبد الله نسبة الإقبال السياحي؛ إذ سجل المتنزه حضوراً لافتاً من الأسر التي تقضي برفقة أطفالها أمتع اللحظات على المسطحات الخضراء والجلسات العائلية الظليلة.

    وتقدم ألعاب الأطفال خيارات ممتعة للصغار، وتمنح المشايات الداخلية للمتنزه مساحة للعائلات يمكنها من ممارسة رياضة المشي ومشاهدة أرجاء المتنزه التي تحتضن النوافير المائية والساحات البلدية التي توفر ملاعب للرياضات الجماعية مثل كرة القدم والسلة والطائرة، وعلى جنبات الطرق الداخلية ترتص الكراسي لراحة الزوار.

    وسجلت حديقة "الجال" وحديقة "العنود" بوسط المدينة إقبالاً جيداً من المرتادين طوال الأيام الماضية، حيث تفضل الكثير من العائلات ارتياد هاتين الحديقتين لقربهما من التجمعات السكنية، وتوفر الخدمات بالقرب منهما.

    ولوحظ أن غالبية المتنزهات البرية استقطبت الزوار العاشقين للطبيعة البرية برمالها الناعمة وأشجار الطلح الخضراء التي ازدهرت عقب الأمطار التي شهدتها المحافظة في الآونة الأخيرة.

    ودعمت أمانة الطائف هذه الحدائق والمتنزهات بخدمات النظافة كما قامت بقص وتهذيب الأشجار البرية، وتوفير مساحات رحبة من المواقع البرية التي تم تأهيلها بالكامل من خلال برنامج إعادة تأهيل المواقع التي تنفذها الأمانة بغية الحفاظ على بيئة نظيفة خالية من التشوهات البصرية.

    {$title}

    م | ن
     

مشاركة هذه الصفحة