1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

قافلة الإعلام السياحي العربي . السياحة في رأس الخيمة.هيئة رأس الخيمة للتنمية السياحية

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏24 أكتوبر 2013.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. قافلة الإعلام السياحي العربي . السياحة في رأس الخيمة . هيئة رأس الخيمة للتنمية السياحية

    ضمن قافلة تسعى لوضع ملامح لميثاق الإعلام السياحي


    إعلاميون سعوديون وعرب يستكشفون مقومات السياحة بـ"رأس الخيمة"


    [​IMG]

    خالد خليل- سبق: انطلقت في إمارة رأس الخيمة بالإمارات فعاليات قافلة الإعلام السياحي العربي الثانية، بمشاركة صحفيين وإعلاميين من 17 دولة عربية؛ بهدف بحث مقومات السياحة في الإمارة، وتسليط الضوء على معالمها السياحية التي تشهد نمواً كبيراً.

    وتستضيف القافلة هيئة رأس الخيمة للتنمية السياحية، وينظمها مركز الإمارات للإعلام السياحي، بالتعاون مع المركز العربي للإعلام السياحي.

    وتأتي القافلة بالتزامن مع الارتفاع الكبير في الحركة السياحية الذي سجلته الإمارة خلال العامين الماضي والجاري، منذ إنشاء هيئة التنمية السياحية بالإمارة.

    ويبحث المشاركون في القافلة سبل دعم الحركة السياحية بين الدول العربية، وكيفية جذب السياحة الخليجية والعربية للمدن العربية الناشئة في المجال السياحي.

    وقال حسين المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي رئيس مركز الإمارات للإعلام السياحي: إن القافلة يشارك فيها ممثلون لكبريات الصحف والقنوات التلفزيونية والإذاعية من مختلف أنحاء المنطقة العربية.

    ولفت إلى أن من بين المشاركين صحفيين وإعلاميين من مصر والسعودية والمغرب والجزائر وتونس والأردن والكويت وقطر.

    وذكر أن المشاركين اطلعوا على التوسعات الفندقية الكبرى التي تشهدها إمارة رأس الخيمة، وتتمثل في فنادق ومنتجعات ممتدة على شاطئ الخليج العربي، وبعضها أُقيم في مناطق صحراوية؛ ما يتيح منتجاً سياحياً متنوعاً للسائحين العرب والغربيين والآسيويين.

    وقال "المناعي" إن زيارات الوفد الإعلامي شملت فنادق تتبع مجموعتَي "هيلتون" و"روتانا" الفندقيتين، وتضمنت جولات سياحية صحراوية وبحرية وجوية.

    وأوضح أن الوفد اطلع على المنتجات المتميزة التي تقدمها الشركات السياحية في الإمارة، مثل الجولات الجوية؛ للاطلاع على معالم رأس الخيمة، والجولات البحرية في عرض الخليج العربي، والمخيمات السياحية في الصحراء لعشاق سياحة السفاري والمهتمين بالتراث.

    وقال: "يهدف الحدث إلى تسليط الضوء على المشروعات السياحية الكبرى التي تم تدشينها مؤخراً، ومشروعات أخرى جاري تنفيذها لاستيعاب الحركة السياحية المتزايدة للإمارة".

    ويتضمن برنامج القافلة محاضرات للخبير السياحي المصري مجدي سليم حول التنمية السياحية والإعلام، وتشارك الدكتورة لمياء محمود رئيس شبكة صوت العرب الإذاعية لوضع ملامح لميثاق الإعلام السياحي، إضافة إلى أكاديميين متخصصين في الإعلام السياحي من الجزائر والإمارات والسعودية.

    كما لفت "المناعي" إلى أن قافلة "الإعلام السياحي" التي ينظمها المركز العربي للإعلام السياحي تهدف لاكتشاف المناطق العربية الغنية بالمقومات السياحية، وكانت محطتها الأولى الشهر الماضي في سلطنة عمان، ومحطتها الثانية إمارة رأس الخيمة، وستزور الكويت والسعودية وقطر والبحرين خلال الأشهر القليلة المقبلة.

    واعتبر خالد موتيق مدير هيئة رأس الخيمة للتنمية السياحية أن الإمارة تشهد نمواً غير مسبوق في السياحة العربية، ورأى أن القافلة الإعلامية ستعزز هذا الإقبال، وستسلط الضوء على التطور السياحي الكبير برأس الخيمة.

    م | ن
     
    جاري تحميل الصفحة...