1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

تقرير عن كوتا كينابالو ( عاصمة ولاية "صباح" ) السياحة فى ماليزيا

الموضوع في 'تقارير السياحة فى ماليزيا' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏27 أكتوبر 2013.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    تقرير عن كوتا كينابالو ( عاصمة ولاية "صباح" ) السياحة فى ماليزيا

    [​IMG]


    هي عاصمة ولاية "صباح" في بورنيو الماليزية وتقع على الساحل الشمالي الغربي للجزيرة على خلفية جبل "كينابالو". تُعد المدينة أحد أهم المراكز التجارية والصناعية شرق ماليزيا، بالإضافة إلى كونها محطة وصول الكثير من الزائرين الوافدين إلى جزيرة بورنيو التي تتمتع بجمالٍ طبيعي رائع. يجد الزائر هنا العديد من المزارات السياحية التي تضم المتاحف والأبنية التاريخية ومجموعة من وجهات التسوق المتميزة.


    [​IMG]



    مناخ كوتا كينابالو

    تشهد "كوتا كينابالو" مناخاً استوائياً مطيراً، بجانب موسمٍ جاف وآخر ممطر. كما أنها تتأثر بالمونسون الشمالي الشرقي والجنوبي الغربي. يأتي الأول بين نوفمبر ومارس ويتسم بأجواءٍ أكثر برودة وأقل أمطاراً، بينما يجلب الثاني أجواءً دافئة وأمطاراً غزيرة من مايو حتى سبتمبر. أما فبراير ومارس فيكونان الأكثر جفافاً بأقل من 75 مم من الأمطار، على عكس أكتوبر الأكثر مطراً بواقع 350 مم. تشهد المدينة إجمالاً نحو 2700 مم من الأمطار سنوياً، وتتراوح الحرارة العظمى المتوسطة بين 28-30 درجة مئوية على مدار العام. أما الصغرى فتُسجل 21-22 درجة مئوية في المتوسط.


    مواصلات كوتا كينابالو


    يُعد "مطار كوتا كينابالو الدولي" من أهم المطارات في ماليزيا وهو بوابة الدخول الرئيسية إلى مدينة "كوتا كينابالو". يضج المطار بالرحلات الجوية الداخلية والدولية التي تُسيرها "ماليزيا إيرلاينز" و"إير آسيا" والتي تطير أيضاً إلى مدينة "كوالالمبور". تتصل "كوتا كينابالو" كذلك بالعديد من المدن الخارجية مثل "سيول" و"طوكيو" و"بروناي". تستطيع أيضاً السفر إلى المدينة باستخدام الحافلات التي تغادر من "سانداكان" في رحلة تستغرق 6 ساعات وأيضاً حافلات "سيبيتانج إكسبريس" التي تنطلق من "مينومبوك" و"سيبيتانج". خيارٌ جيدٌ آخر هو استئجار القوارب التي يمكن استقلالها من "بروناي" إلى "كوتا كينابالو" في رحلة مدتها يومٌ واحد ترسو في محطة عبارات "جيسيلتون بوينت".
     
    جاري تحميل الصفحة...