السياحة فى عمَّان ( المدينة الأعرق في الأردن )

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول العربية و الاسلامية الأخرى' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏27 أكتوبر 2013.

  1. السياحة فى عمَّان ( المدينة الأعرق في الأردن )


    {$title}



    تعتبر الرحلة إلى العاصمة الأردنية عمَّان إجازة بحد ذاتها. تبدو الهندسة المعمارية للمدينة من بعيد مكتظة لدرجة لا تتسع فيها لشخص أو بناء إضافي. أما من الداخل فيمتزج العالم القديم مع العالم المعاصر في سحر متوسطي غريب، حيث تقبع مراكز المدينة المعاصرة والمناطق السياحية جنباً إلى جنب مع الأبنية الحجرية التقليدية. محتضنة متاجر الحرفيين والمجوهرات اليدوية والمقاهي. لكن يوماً واحداً لا يكفي لاستكشاف المدينة بأكملها لذا لا بد من تخصيص يومين على الأقل.
    السلط: تبعد مسافة نصف ساعة فقط عن عمَّان، وتعتبر معلماً هاماً في البلاد. ففي العصور القديمة كانت أهم مدينة في المنطقة بسبب موقعها كتقاطع طرق يسهل مرور القوافل التجارية القادمة من البلدان المتاخمة. إنها المدينة الأعرق في الأردن وموطن متحف الآثار والتراث هناك.

    العقبة على البحر الأحمر

    إنها إحدى الوجهات السياحية التي يجهلها كثيرون. فمن النظرة الأولى قد تبدو العقبة كغيرها من المدن الأثرية، لكن عندما تتوغل فيها ستكتشف احتكارها لكنوزها المائية. يمكن لزوار العقبة الاستمتاع بالغطس والسباحة بأنبوب التنفس بين سلاحف البحر والدلافين ضمن أكثر بحار العالم بدائيةً. ولكن يمكنهم أيضاً استكشاف البحر الأحمر عبر استقلال إحدى الغوصات الصغيرة والقوارب ذات الأرضية الزجاجية المنتشرة هناك.
     

  2. رد: السياحة فى عمَّان ( المدينة الأعرق في الأردن )

    رووووووووووووووووعة الله يعطيج العافية على الطرح الرائع
     
comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...