1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

كهوف أجانتا

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏6 نوفمبر 2013.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. تعتبر كهوف أجانتا Ajanta Caves من أهم المعالم السياحية البوذية في الهند، وهي عبارة عن 29 كهفاً كانت مأوى للعديد من البوذيين منذ أكثر من ألفي سنة؛ حيث كان الكهنة يقضون فيها غالبية عمرهم مع الناس لتلقينهم التعاليم الدينية في هذا المكان الذي يضفي صفاءً على أرواحهم لما فيه من هدوء وغابات خضراء وأنهار.
    هذه الكهوف هي واحدة من أعظم الكنوز الفنية في الهند، وهي عبارة عن كهوف نحتت في الصخور ما بين سنة 30 قبل الميلاد و 650 ميلادية، بحيث كونت في النهاية تجويفاً داخل صخور عملاقة لتكون بمثابة قاعات للصلاة لدى البوذيين، وداخل هذه القاعات تماثيل ونقوشات ملونة تعتبر مثالاً على روائع ما تركه الهنود القدماء خلال 700 عام تقريباً حول نهر واجورا في ولاية ماهاراشترا.
    بقيت هذه الكهوف الهندية مختفية عن عيون العالم فترة طويلة جداً حيث كانت تحت الأرض تغطيها غابات كثيفة نمت حولها على مدى مئات السنين، حتى اكتشفها عام 1819 أحد البريطانيين ويدعى جون سميث عندما كان يتصيد النمور في هذه المنطقة؛ وقد كتب إسمه على باب أول معبد اكتشفه، ومازال باقياً إلى اليوم. البعثة التي جاءت بعد ذلك لافتتاح الكهوف وجدته وكراً للخفافيش وطيور أخرى، ولا يُعلم بالتحديد لماذا وكيف تم ترك الكهوف معزولة في هذا المكان بعدما كانت قِبلة لآلاف البوذيين عبر مئات السنين.

    الملفت في هذه الكهوف أنها باستثناء أرضها مغطاة بالرسوم بشكل كامل. كذلك هناك أشعار مكتوبة على الجدران : 547 قصيدة تروي حكايات عن حيوات بوذا السابقة.
    أدرجت منظمة اليونسكو كهوف أجانتا بين مواقع التراث العالمي في عام 1983.
    Ajanta Caves - UNESCO World Heritage Centre


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...