1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

نصائح لتجنب الملل في الطائرة

الموضوع في 'بوابة العرب المسافرون العامة' بواسطة انور اباظة, بتاريخ ‏8 نوفمبر 2013.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. انور اباظة

    انور اباظة مسافر

    إنضم إلينا في:
    ‏4 نوفمبر 2013
    المشاركات:
    6
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    نصائح لتجنب الملل في الطائرة
    نصائح لتجنب الملل في الطائرة

    المسافر عبر النقل الجوي قد تحدث لديه سلسلة من التغيرات الفسيولوجية كالتعب والصداع والدوار والغثيان وانسداد الأذن وجفاف الفم والعينين والجلد الى جانب بعض المشاكل الهضمية والتنفسية نتيجة الانخفاض الشديد في الضغط الجوي وقلة كمية الأوكسجين داخل الطائرة الأمر الذي قد يعرض المسافر الى جملة من المشاكل الصحية، خصوصاً عندما تكون فترة السفر بالطائرة طويلة دون اســتراحة. ولتجنب حدوث مثل هذه المشاكل الصحية ينصح الخبراء بمجموعة من النصائح الوقائية والاحتياطات الواجب الأخذ بها في مثل هذه المواقف، أهمها:
    1- الاحتفاظ بعلكة أو حلوى لمقاومة الضغط الجوي الشديد والذي يزداد عند اقلاع أو هبوط الطائرة. في حال عدم وجود مثل هذه الأشياء في حوزتك ينصح الأطباء بابتلاع اللعاب بشكل مستمر ما يفيد في تعديل التغيرات التي تحصل في الضغط الجوي.

    2- المواظبة على تحريك القدمين الى الأسفل والأعلى مرات عدة خلال فترة البقاء في الطائرة وذلك من أجل تنشيط الدورة الدموية في الأطراف السفلية الأمر الذي يجنب حدوث جلطات في الساق. كما يحذر الأطباء من النوم على جانب واحد طوال مدة الرحلة إذ أنه غير جيد للدورة الدموية. وفي المقابل ينصح الأطباء بارتداء جوارب طبية خاصة بالسفر وظيفتها الضغط على الكاحلين فتمنع تورم الساقين، علاوة على أنها تساهم في منع حدوث الجلطات الوريدية التي تمثل خطر بالغ على الصحة.

    3- يعاني نسبة كبيرة من الأشخاص من الغثيان ودوار السفر وما يصاحبها من صداع واصفرار في الوجه والرغبة في النوم والضعف العام.وللتخفيف من هذا الأعراض يجب إتباع التعليمات التالية:

    • الميل بالرأس إلى الخلف في وضع الاسترخاء.
    • تجنب القراءة وعدم النظر الى الأشياء المتحركة.
    • تجنب روائح الأطعمة والأبخرة والدخان حتى لا تزيد الرغبة إلى التقيؤ.
    • غلق الأعين والاستغراق في التفكير الايجابي.
    • -تناول أحد الأدوية التي يصفها الطبيب لمواجهة هذه الأمور الطارئة قبل السفر.

    4- يعاني أغلبية الأفراد من الجفاف أثناء فترة تواجدهم في الطائرة وذلك بسبب تدني مستوى الرطوبة داخلها، وعليه ينصح الأطباء بشرب المزيد من السوائل والماء وعدم المبالغة في تناول المشروبات المنبهة المحتوية على الكافيين لتأثيرها في زيادة إدرار البول.

    5- لا يفضل استخدام العدسات اللاصقة أثناء ركوب الطائرة إذ أن الهواء الجاف داخل الطائرة قد يتسببب في جفاف العدسة وإيذائها للعين. لذا يفضل استبدال ذلك باستخدام عدسات النظر الطبية.

    6- للقضاء على الملل يفضل أن يصاحبك في الرحلة كتاب مسلي تتطلع إلى قراءته منذ فترة أو مجلة أو جهاز لسماع الموسيقى.

    7- ينصح الاطباء بتناول كميات كبيرة من الماء بمجرد مغادرة الطائرة لتعويض الجسم عن حالة جفاف البشرة في الطائرة.

    8- يجب الاحتفاظ بغطاء للعين وجوارب للقدمين داخل الحقيبة المصاحبة لك في الطائرة للاسترخاء والحصول على قسط كافي من النوم خصوصاً في الرحلات الطويلة.

     
    جاري تحميل الصفحة...