أفضل 10 مدن لقضاء العطلة الشتوية،عطلة الشتاء،السياحة في فصل الشتاء،صور سياحية باردة

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏8 ديسمبر 2013.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا



  1. أفضل 10 مدن لقضاء العطلة الشتوية ـ عطلة الشتاء ، السياحة في فصل الشتاء ، صور سياحية باردة ، صور



    رغم أن المطر والسماء الرمادية اللون تجعل من فصل الشتاء بمثابة محاكمة قاسية لبعض الأشخاص، إلا أن المشروبات الساخنة، والمنحدرات الثلجية، والبحيرات المتجمدة، والشمس الصفراء زاهية اللون، تقدم نفحة أكثر رومانسية تخفف من حدة الطقس البارد.

    وربما لا تكن الدول المذكورة في الأسفل، من بين أفضل المدن في العالم، ولكن يمكن أن تبدو أنها من بين الأفضل في فصل الشتاء، تحديداً.
    [​IMG]
    براغ، جمهورية التشيك
    وتعتبر براغ من خلال أبراجها المغطاة بالثلوج، وشوارعها المتعرجة، المدينة المثالية للقصص الخيالية والتي لا تزال نسبياً في أشهر الشتاء، خالية من السياح.
    أما الهندسة المعمارية، فتبدو أجمل تحت غطاء من الثلوج، في واحدة من أجمل المناطق القديمة، التي تتمتع بالأبراج والأقبية الرومانية.
    وتم إعادة تثبيت مصابيح الغاز في الشارع مؤخرا في جميع أنحاء وسط المدينة، ما أضاف لمسة رومانسية الهوى. وتعتبر المقاهي المنتشرة في الشوارع، مثالية للهروب من البرد القارس.
    [​IMG]
    سالزبورغ، النمسا
    وتعتبر المدينة التي تعج بالأسواق التقليدية وأناشيد عيد الميلاد، من بين المدن الأفضل لقضاء عطلة فصل الشتاء.
    وعزفت موسيقى "ليلة صامتة" الخاصة بعيد الميلاد لأول مرة في مدينة أوبيندورف على مشارف مدينة سالزبورغ عشية عيد الميلاد في العام 1818.
    ويقام السوق الرئيسي في المدينة في ظل قلعة هوهينسالزبورغ في مدينة سالزبورغ، ولكن السوق الذي يقام في ساحة ميرابيل يحظى بشعبية خاصة مع محبي الطعام الذين يتناولون أشهى الأطباق المحلية..
    [​IMG]
    ترومسو، النرويج
    ويوجد أسباب عدة حول نموذجية مدينة ترومسو النرويجية، عاصمة منطقة القطب الشمالي، في فصل الشتاء. وتنتشر المتاحف الرائعة في المدينة، بما في ذلك المتحف القطبي الذي يقدم نظرة في تاريخ البعثات في القطب الشمالي، ومتحف ترومسو.
    [​IMG]
    أمستردام، هولندا
    وفي فصل الشتاء، تفرغ المتاحف في أمستردام من المواطنين، ما يجعل من زيارة المعالم السياحية مثل متحف ريجكس أو "أن فرانكس هاوس"، أمراً مثالياً. أما مسرح "ذا رويال كاري" الذي بني لإيواء السيرك، فإنه احتفل بعيده الـ 125 العام الماضي.

    وغالباً، يفضل الأطفال العروض المتميزة، والتي تصور الرياضيين من روسيا وكوريا الشمالية والصين.
    [​IMG]
    ناغانو، اليابان
    باعتبارها المدينة المضيفة لدورة الالعاب الاولمبية الشتوية السابقة، فإن ناغانو هي قاعدة ممتازة لاستكشاف منتجعات التزلج على الجليد. أما الينابيع الطبيعية الساخنة على مشارف المدينة، فهي مثالية بعد يوم طويل من التزلج على المنحدرات. وتستحق المعابد البوذية الجميلة التي تغطيها الثلوج الإكتشاف، فضلا عن متحف الفولكلور، والذي يعرض على شاشة كبيرة أعضاء من "النينيجا" الذين تدربوا في المكان
    [​IMG]
    ريكيافيك، أيسلندا
    ورغم أن عاصمة أيسلندا هي واحدة من أبرد البقع في أوروبا، إلا أنها تمتلك الكثير من الينابيع الساخنة الطبيعية. أما مهرجان أضواء الشتاء السنوية، الذي يقام في شهر شباط/فبراير، فيعتبر احتفالاً مذهلاً من فصل الشتاء. ويمكن للزوار المشاركة في مجموعة واسعة من أنواع الرياضة الشتوية. وتقدم جميع المقاهي الخبز الحلو والأسمر المحلي الصنع.
    [​IMG]
    برلين ألمانيا
    وتعتبر أسواق عيد الميلاد وجهة مثالية لعلاج نفقات عيد الميلاد من خلال توفر محلات البيع بالتجزئة، إذ تضم برلين أكثر من 60 من هذه المحلات. أما الأطفال، فيحبون السوق في مدينة روت راتوس والتي تتمتع بقطار وفقمات صغيرة. ويشتهر "غيندارماركت"، وهو مكان التبضع لااشهر في المدينة بالبضائع المصنوعة يدويا.
    [​IMG]
    أوتاوا، كندا
    ويبدو أن مهرجان "وينترلود" في مدينة أوتاوا هو واحد من أكبر المهرجانات الشتوية في العالم. ويبدأ المهرجان من 31 كانون الثاني/يناير حتى 17 شباط/فبراير، إذ يشتهر بتماثيله الجليدية، وحفلاته الموسيقية في الهواء الطلق، والتزحلق على الجليد.
    أما أضواء عيد الميلاد في كندا، فتزين الشوارع بين 5 كانون الأول/ ديسمبر و7 كانون الثاني/يناير.
    [​IMG]
    واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية
    إذا كنت تتجول في العاصمة واشنطن باستخدام السكك الحديدية، فيجب أن لا تغيب عن نظرك شجرة الميلاد التي يبلغ طولها 30 قدما، والتي تم تقديمها من قبل سفارة النرويجية إلى محطة "يوينيون ستايشن".
    ويبدو عرض الأضواء المذهلة في حديقة الحيوانات الوطنية بين تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر. أما البيت الأبيض ونصب لنكولن التذكاري، فيبدو انهما المكانان الأكثر إبراقاً في فصل الشتاء.
    [​IMG]
    إدنبرة، اسكتلندا
    وتجعل الشوارع المرقعة، والقلعة الجميلة، والحدائق العامة الخلابة، من ادنبره مدينة جميلة خلال أي وقت من السنة. ويتم تحويل الحدائق في الشوارع إلى أرض العجائب، فضلا عن حلبة التزلج على الجليد، وشجرة عيد الميلاد الضخمة وعجلة "فيريس".