معبد اللوتس - دلهي

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الهند India و سيرلانكا SriLanka' بواسطة شيرينة, بتاريخ ‏2 يناير 2014.

  1. شيرينة

    شيرينة رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أغسطس 2013
    المشاركات:
    385
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    هناك ابداعات خالدة فهي ابداعات لا يشبها شيء ، ولا يمكن وصفها الا بالاستثناء ، فليس كل العقول يمكنها الابداع ، ونسلط الضوء اليوم في حديثنا عن مدينة دلهي ، على تحفة معمارية رائعة معبد اللوتس البهائى .


    وهو من المعابد الاستثنائية والمثيرة للاهتمام في تصميمها الذي يشبه زهرة اللوتس المفتوحة جزئيا و محاطة أوراقها ، ويبدو كما لو كانت عائمة على الماء.

    اما هيكل المعبد فهو مصنوع من الرخام والأسمنت والرمل والدولوميت ، ولقد قام بهذا الابداع المتناهي المهندس المعمارى العالمى فاريبوز صهبا الايرانى الاصل.

    وقد اختار زهرة اللوتس لانها ترتبط ارتباط خاص مع عدة ديانات ومعتقدات في الهند ، بالاضافة لكونة الزهرة الوطنية لهذا البلد .

    وتعبر زهرة اللوتس ايضا عن ا لنقاء والولادة الإلهية، ومعبد اللوتس يتوافد عليه العديد من الزوار من جميع الاديان والمعتقدات والمستويات الاجتماعية والعرقية والطائفية ، فهو موضع ترحيب للجميع .

    للمزيد عن هذه التحفة الفنية
    http://www.seedunia.com/resources/India/D-lotus.pdf

    {$title}

    {$title}

    المصدر : شوف الدنيا
    seedunia
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • العرب المسافرون المسافرون العرب arabtravelers travelers arab العرب المسافرين arab travelers المسافرون العـرب المســافـرون arab traveler traveler العربي traveller العربى العرب والمسافرون للعرب المسافرون للعرب للمسافرون العرب العرب المسافرون arab traveler عرب الـعـرب الـمـسافـرون الـعـرب الـمـسافـرون العربي المسافرون العرب المسافرون's alarab العربية تركيا النمسا ماليزيا قطر اندونيسيا اسبانيا دبي المانيا
جاري تحميل الصفحة...