1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

لوزان ثاني أكبر مدينة سويسرية تقع على ضفاف بحيرة جنيف الشهيرة

الموضوع في 'بوابة السفر الى سويسرا Switzerland' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏11 يناير 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    لوزان ثاني أكبر مدينة سويسرية تقع على ضفاف بحيرة جنيف الشهيرة

    تطل على بحيرة جنيف العديد من المدن المهمه منها مدينة لوزان هي ثاني أكبر مدينة سويسرية تقع على ضفاف بحيرة جنيف الشهيرة
    مدينة مدهشة، فهي تتكون من ثلاثة طوابق، وفي كل طابق من هذه الطوابق الجبلية،التي نحتها الإنسان لتكون منبسطات، توجد كل مستلزمات المدينة العصريةالنموذجية، لكن الشيء الغريب فيمدينةلوزان، والتي هي عبارة عن ثلاث مدن فيمدينةواحدة، ان الانتقال من الطابق الاسفل الى الطابق الثاني أو الثالث بالنسبةللمارة الذين يستعملون أقدامهم، لا يتطلب سوى دقائق قليلة، ففي كل شارعرئيسي تقريبا يوجد مصعد كهربائي واسع يستخدم لغرض الصعود أو النزول من والىهذه الطوابق. وبالإمكان أيضا أن تلقي بنظركمن الطابق الثاني أو الثالث على الطابق الارضي، وهكذا، فالمساحات بين هذهالطوابق ليست مغلقة، وانما هي مساحات مفتوحة وطبيعية، وتربطها طرق جبليةمخصصة لسير السيارات والعربات، وكذلك لسير الناس.من سواحل لوزان يستطيع الزائر ان يرى تلك الجبال التي تفصلسويسراعن فرنسا، وهي لا تبعد الكثير هذه الجبال مازالت تكتسي بطبقة من الثلجالأبيض، واذا ما وقع عليها ضوء الشمس، فإنها تبعث بألوان جميلة مختلطةببياض الثلج. و تقع المدينه ضمن الكانتون الفرنسي، ومعلوم انسويسراتتكون من ثلاثة كانتونات هي الألماني والفرنسي والايطالي، وبذلك فإنالأهالي يتحدثون بثلاث لغات طبقا لمكان معيشتهم في أي من هذه الكانتونات.
    تجري في لوزان اربعة انهار هي Flon و Love و Vuachere وRiolet وهذه الانهار لها سحر ربما لا يوجد مثيل له في اوروبا فضلا عن كونها تخترق اجمل الاماكن الجبلية، وتصطف على جنباتها الغابات واشجار الفواكه المختلفة فانها ايضا موضع للنزهة والرياضة المائية والصيد.
    مرافق المدينة الاثرية والسياحية كثيرة، وجلها بني في القرون الوسطى، فمثلا كاتدرائية سانت ميدي التي تعتبر تحفة تاريخية من التحف الفريدة في اوروبا قد بنيت عام 1405 وكذلك الحال بالنسبة الى كنيسة القديس لورانس وقصر Rumine الذي يدهش حتى اهل المدينة فكيف الحال بالنسبة للزوار الاجانب.
    في «لوزان» توجد حدائق ومتنزهات كثيرة، ابرزها حديقة النباتات التي تحتوي على اصناف وانواع مختلفة من الزهور والنباتات والاعشاب.
    وهناك حديقة المناظر الطبيعية«Repos» وقد بنيت هذه الحديقة في القرون الوسطى ايضا، كذلك يوجد في المدينة، المتحف الرياضي في بناية «اللجنة الاولمبية الدولية».
    وتعتبر ساحة Palud واحدة من بين العديد من الساحات الاخرى، التي بنيت في القرن الثامن عشر، ومنها العديد من المباني المعمارية القديمة والجميلة.
    ولعل ابرز معالم المدينة الاثرية التي يعمها السياح من كل حدب وصوب هي قلعة ‍‍Gruyeres التي تبعد عن مركز المدينة اكثر من 50 كيلو مترا، وتقع وسط الطبيعة الخضراء في الجبال القريبة من جبال الالب في Fribourg ويبلغ ارتفاعها 830 مترا وتعتبر من بين اكثر القلاع عظمة في سويسرا، واسمها مشتق من اسم طائر الكركي الشعاري «Grue» لذلك سمي بيت النبلاء ايضا بـ Gruyeres وهو يقع في القلعة وقد عرف منذ القرن الحادي عشر.
    وتناوب على ملكية القلعة عدد من النبلاء ومنذ عام 1848 اصبحت ملكا لعائلتي Bovy و Balland وقد اشترتها الدولة عام 1938 واسست فيها متحفا لها وللمدينة، يقصده السياح حاليا من كل مكان.

    [​IMG]

    هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 640x426 .
    [​IMG]


    [​IMG]
     

    جاري تحميل الصفحة...