1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

بلغاريا 2015 ، السياحة في بلغاريا 2014 , تقرير عن السياحة في بلغاريا 2014

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏12 يناير 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا






  1. بلغاريا 2015 ، السياحة في بلغاريا 2014 , تقرير عن السياحة في بلغاريا 2014



    [font="]أهلا وسهلا بكم فى منتديات ستوب 55


    نقدم لكم
    [font="]



    [font="]

    بلغاريا هي مزيج نادر وساحر من ثقافة بلقانية تنبض بالحياة, مأكولات جيدة, أناس ودودين ومحبين, شواطئ خلابة وحياة ليلية خيالية.
    في ال 20 عاما السابقة, ومنذ سقوط الحك الشيوعي في اوروبا الشرقية, تمر بلغاريا بعملية تحديث سريعة بما في ذلك ازمة اقتصادية وموجة من الهجرة , وفي نهاية المطاف استقرار, عودة الى النمو الاقتصادي, الدخول الى الاتحاد الأوروبي (2007) وموجات كبيرة من السياح الأوروبيين والمستثمرين الأجانب الذي يتمتعون بالتكاليف المنخفضة التي تقدمها الدولة.
    تعرض بلغاريا قرى بطعم سوفييتي, مناظر طبيعية مدهشة من المياه والجبال, وقهوة لذيذة أيضا. تقع بلغاريا في مفترق الطرق بين اوروبا واسيا في قلب جبال البلقان, تحدها رومانيا من الشمال البحر الاسود من الشرق اليونان وتركيا من الجنوب ومقدونيا وصربيا ومونتنغرو(الجبل الاسود) من الغرب.
    ويمكن العثور في هذه الدولة البلقانية على قرى صيد السمك من جهة وعلى خبراء في اعداد الجبنة البلغارية الشهيرة من جهة اخرى. هناك ايضا الاماكن القديمة العذراء مع ساحل البحر الرائع, بجوار المواقع الحديثة مع الكازينوهات والحياة الليلية المفعمة بالحيوية . بالاضافه الى ذلك , لا يمكن تجاهل مواقع التزلج الخلابة في بلغاريا والتي تشكل فرع نشط وفعال يستمر خلال الاشهر ديسمبر وحتى ابريل . كذلك الرياضة المائية وركوب الخيل تحظى بشعبية كبيرة.
    تبلغ مساحة بلغاريا حوالي 110,000 كيلومتر مربع , يسكنها 8.3 مليون نسمة ينقسمون كالتالي : 86% بلغاريون, 9 % تركيون, 4% من الغجر و 1% اخرى. الديانه المهيمنة في الدولة هي المسيحية : 87% من مجموع السكان, بينهم 86% من الارثوذوكس و 1% من الكاثوليك.
    منطقة سياحية رائدة:

    - زيادة قدرها 22% في عدد الزوار ما بين السنوات 2003-2006.
    - استنادا الى "واشنطن بوست" حصلت بلغاريا على المرتبة الرابعه في العالم بالسياحة.
    - العديد من المواقع الصيفية والتي تتطور بسرعة عالية.
    - مواقع تزلج عديدة توفر مسارات متنوعة.
    - حوالي 1600 من ينابيع المياه المعدنية.
    - حضارة عريقة وواسعة من التاريخ والثقافة.
    - سهولة الوصول اليها من كل الدول الاوروبية.

    تقدم بلغاريا مجموعة واسعة من النشاطات : الاثرية, التاريخية والسياحة الصيفية (في البحر الاسود).
    معدل النمو السنوي (في السبع سنوات الاخيرة) يتراوح بين 10-15 % , وتعتبر بلغاريا ثالث اهم دولة في اوروبا (كهدف سياحي) بعد تركيا وكرواتيا.
    تعرض بلغاريا حاليا :

    منطقه البحر الاسود (في الصيف) ومنطقه الجبال (كسياحة فصل الشتاء).
    سجلت في السنوات الاخيرة زيادة في عدد السياح القادمين الى بلغاريا مما ادى الى ارتفاع كبير في عائدات السياحة. وتشكل منطقة شاطئ البحر الاسود المكان الاكثر سياحة , حتى انه وخلال عام واحد تم استثمار اكثر من 500 مليون يورو لبناء الفنادق.
    مقاطعات بلغاريا:

    تنقسم بلغاريا الى 28 مقاطعة منذ عام 1999 , بعد ان كانت مقسمة الى 9 مقاطعات فقط منذ عام 1987. كل المقاطعات تدعى باسم "العاصمة المقاطعة" في حيث ان مدينة العاصمة نفسها تشكل مقاطعة ثانوية في المقاطعة الموجودة فيها.
    المقاطعات هي:
    بورغاس - فاراتسة- ستارا زاغورا- بلاغوابغراد- حسكوبو- سيليسترا- جبحبو- تارغوبيشتا- سليبن- دوبريش- يامبيل- سموليان- فارنا- لوفش- بزاردجيك- فيدين- مونتانا- فلبن- فليكو- صوفيا(المقاطعة)- فلوبديف- تارنوبو- صوفيا (العاصمة)- فرنيق- كارديجالي- قسطنديل- روسا- رزغرد- بلغاريا.
    على طول ساحل البحر الأسود البلغاري وبمساحة 380 كيلومتر تقريبا من الجمال الخلاب , تتوزع أكثر من 30 مدينه ومواقع سياحية ترفيهية ومنتجعات التي تهدف الى تدليل السائح.
    يبلغ متوسط درجة الحرارة خلال فصل الصيف على طول الساحل 20 درجة مئوية , ودرجة حرارة المياه تصل الى 25 درجة.هناك ايضا مطارين دوليين في كلتا المدينتين فارنا و بورغاس والذي يوفر الاتصال مع العالم الاوسع بالاضافة الى ذلك , فإنه وعدة مرات يوميا تغادر رحلات جوية من والى صوفيا.
    كما وان البحر الاسود يعرض منظر خلاب من خلال شروق الشمس ذلك بسبب وجود الشواطئ في الجهة الشرقية , يمكن ان تشاهد شروق شمس نادر وغير متوقع تطل الشمس من خلاله من البحر.
    ساحل البحر الاسود البلغاري يقدم العديد من المناطق السياحية والمنتجعات المعروفه دوليا مثل : "البين"."زلاتني", الرمال الذهبية. وحتى المدن القديمة مع الهندسة المعمارية المميزة مثل : "نيسبار" و "سوزوبول" وعشرات القرى التي حافظت على مدار قرون على الطابع الخاص لطريقة الحياة البلغارية التقليدية.
    وعموما يمكن تقسيم المنتجعات السياحية على طول ساحل البحر الاسود البلغاري الى مجموعتين : المواقع السياحية الشمالية والمواقع السياحية الجنوبية . الشمالية: الرمال الذهبية , البانيا, ريفييرا, روسلكا, فست, قنسطنطين, ايلانا والتى ترتكز بالقرب من فارنا , اكبر مدينه على ساحل البحر الاسود. المواقع الجنوبية: نسبر, سوزوبول, ساحل الشمس والتي تقع بجانب مدينة بورغاس . درجات الحرارة في المواقع الجنوبية اعلى منها في المواقع الشمالية . والمناخ في بلغاريا هو " مناخ قاري" يدمج اربع فصول. في المقاطعات الجنوبية يلاحظ اثر الاجواء الشرق اوسطية . وفي يناير يبلغ متوسط درجة الحرارة 0 , وفي فصل الصيف لا تتجاوز ال 30 درجة.
    تأسست صوفيا, صوفيا العاصمة قبل اكثر من 7000 سنة,وترمز ,ككل بلغاريا, الى العلاقة بين الماضي والحاضر. مركز المدينة عبارة عن مجموعة انتقائية من انماط بناء ,قسم كبير من مركز المدينة تم اعادة بناءه بعد القصف خلال الحرب العلمية الثانية. ومشروع الاتحاد الاوروبي "بلغاريا الجميلة" , يهدف الى احياء الاحياء القديمة وترميم المباني التاريخية في المدينة.
    فلوبديف , المدينة القديمة ذات التاريخ العريق من الفي سنة, تقع على 6 تلال وتحتوي على بقايا وآثار من فترات تاريخية مختلفة , ويمكن رؤية اساليب البناء المدهشة في احياء المدينة القديمة.
    فارنا, الواقعة 469 كم شمال شرق صوفيا, هي ثالث اكبر مدينة في بلغاريا ,ومدينة الميناء الكبيرة على ساحل البحر الاسود البلغاري ليتواجد فيها المطار الدولي وشبكة السكك الحديدية التي تربطها مع صوفيا. وتعتبر فارنا اللؤلؤة البلغارية على البحر الاسود كما وانها عبارة عن موقع سياحي نشط على مدار السنة. نمط بناء المدينة نفسها من اساليب البناء القديمة والعصور الوسطى وعصر النهضة والعصر الحديث مع وضوح التأثير اليوناني. تحتوي المدينة على متاحف, معارض فنية, كنائس قديمة, حدائق عامة رائعة الجمال المطلة على البحر.
    يعتبر التزلج في بلغاريا نشاطا مركزيا, ويستمر الموسم من ديسمبر وحتى ابريل. جبال رودوفي هي مكان رائع لفعاليات متنوعة , ابتداء من التزلج وحتى التجوال في الجبال , حيث تكون أجمل المناظر الطبيعية في أوروبا , قنوات المناظر الطبيعية الخلابة بما فيها المنحدرات الصخرية الوعرة المطلة على السهول وغابات الصنوبر.



    [/font]

    [/font]
    [/font]





     
    جاري تحميل الصفحة...