السياحة فى السنغال بالصور 2014

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول الأفريقية Africa' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏31 يناير 2014.



  1. السياحة فى السنغال بالصور 2014





    السنغال و اسمها بالانجليزية democratic republic of senigal

    يعتبر بلد جنوبي في غرب أفريقيا.اكتسبت اسمها من النهر الذي يحدّها من الشرق والشمال والذي ينبع من فوتا جالون في غينيا. ويحد السنغال خارجيا المحيط الأطلسي إلى الغرب, موريتانيا شمالاً، مالي شرقاً، وغينيا وغينيا بيساو جنوباً؛ داخلياً تحيط السنغال بشكل كلي تقريباً ب غامبيا , ويقدر عدد سكانها حوالي 13.7 مليون نسم, تتمتع بمناخها المداري مع موسمين فقط موسم الجفاف وموسم الأمطار عكس باقي دول العلم التي تمر ب اربعة فصول .

    عاصمتها داكار, تقع على الطرف الغربي من البلاد على شبه جزيرة الرأس الأخضر قبالة ساحل المحيط الأطلسي, محاذيةً جزر الرأس الأخضر, خلال الحقبة الاستعمارية, وضع العديد من مكاتب التجارة, المنتمية إلى مختلف الإمبراطوريات الاستعمارية على طول الساحل. وأصبحت مدينة سانت لويس عاصمةً لغرب إفريقيا كما كانت مستعمرة تابعة لفرنسا

    العاصمة داكار

     السياحة فى السنغال بالصور 2014




    دخل الإسلام السنغال في القرن الحادي عشر الميلادي مع قبيلة صنهاجة التي كانت تقطن موريتانيا حاليا في ذلك الوقت، واسم السنغال مأخوذ من النطق بلغة الولف سونو غال بمعنى قاربنا, أو هو تحريف لكلمة زنگال (صنهاجة) كما قيل. أنشأت شعوب السنغال إمارات ودولا أهمها إمبراطورية الولف في مناطق والو وكايور وباولفي القرن الرابع عشر ميلادي.






     السياحة فى السنغال بالصور 2014

     السياحة فى السنغال بالصور 2014






     
comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...