معالم دبى السياحيه 2014

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الإمارات' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏17 فبراير 2014.

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,687
    الإعجابات المتلقاة:
    10
    نقاط الجائزة:
    38
    الإقامة:
    malaysia
    معالم دبى السياحيه 2014

    ميدان سباق الخيل


     معالم دبى السياحيه 2014

    وتم بناء مجمع ميدان سباق الخيل في العام 2010، لاستضافة سباق الخيل الأغلى في العالم، أي كأس دبي العالمي.

    وتقام السباقات في الميدان الذي يحتوى على مدرجات تتسع لنحو 60 ألف متفرج، فضلا عن فندق من فئة خمس نجوم بني داخل المجمع، ومتحف للخيول، وقاعات للمعارض، وغيرها من التسهيلات.




    3. مركز التسوق الأكبر في العالم


     معالم دبى السياحيه 2014

    وترتفع درجات الحرارة بشكل جنوني في دبي منذ مايو/آيار إلى أغسطس/آب، حيث يصبح الجو لا يطاق، إذ يندفع السياح إلى مراكز التسوق المنتشرة في المدينة الخليجية.

    ويعتبر مركز "دبي مول" التجاري الأكثر شهرة والأكبر في العالم من حيث المساحة الكلية. وتبلغ مساحته 3.7 مليون قدم مربع، ويحتوي على 1200 محل للبيع بالتجزئة، و160 مطعم ومقهى، ومنتزه، وحلبة للتزلج على الجليد. ويقطع "دبي مول" شوطا طويلا لتعزيز مكانة دبي كعاصمة للتسوق في العالم.




    4. الفندق الوحيد في العالم من فئة "سبع نجوم"




     معالم دبى السياحيه 2014

    وافتتح برج العرب أبوابه في العام 1999، إذ يعتبر معلما للإبداع. ويتضمن فندقا من طابقين حيث تتوزع 202 غرفة بكلفة 1200 دولار لقضاء ليلة واحدة في الفندق. وتحتوي غرف الفندق على جميع السلع الكمالية التي تتخطى وجود مجرد رداء للحمام.

    ويعتبر برج العرب من أرقى الفنادق في العالم، ويتميز بإطلالة جميلة على منطقة الجميرا السياحية، فضلا عن ديكوراته الراقية. وتقدر كلفة بناء برج العرب بـ650 مليون دولار.




    5. النوافير الراقصة الأطول في العالم




     معالم دبى السياحيه 2014

    وتتراقص الأسطورة المائية في مركز "دبي مول" التجاري مرتين يوميا في فترة بعد الظهر، وحوالي إثني عشر مرة خلال فترة الليل. ويبلغ ارتفاعها 900 قدم، وتضخ 2641 برميل من الماء بارتفاع 500 قدم في الهواء، وترافقها الموسيقى العربية غير التقليدية.

    وتعتبر النوافير الراقصة واحدة من أطـول النـوافير في العـالم، والتي تتجـاوز نوافير "بيلاجيو" المشهورة في مدينة لاس فيغـاس الأمريكية.




    6. لوحة الأكريليك الأكبر في العالم




     معالم دبى السياحيه 2014

    ويتمثل الغرض الوحيد من هذه اللوحة التي حطمت الأرقام القياسية العالمية، هو حمل 2.64 مليون غالون من المياه في "دبي أكواريوم" في مركز "دبي مول" التجاري، الذي يحتوي على أكثر من 400 سمكة قرش.

    وإذا كان هذا لا يكفي، فإن محل الحلوى "كانديليشيوز" الذي يدعي أنه متجر الحلويات الأكبر في العالم، يقع بالقرب من "دبي أكواريوم".



     

مشاركة هذه الصفحة