تقرير مصور عن السياحة فى المغرب 2014

الموضوع في 'بوابة السفر إلى المغرب Morocco' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏22 فبراير 2014.

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,687
    الإعجابات المتلقاة:
    10
    نقاط الجائزة:
    38
    الإقامة:
    malaysia
    تقرير مصور عن السياحة فى المغرب 2014



    تنتعش في هذا الفصل المحبب لدى معظم المغاربة بعد فصل شتاء مطير الحركة السياحية بالعديد من المدن المغربية ولا سيما الجبلية منها حيث يجد السياح الاجانب في التزحلق على الثلوج فوق قمم الجبال الشامخة والتمتع بروعة الطبيعة الساحرة متعة لا تعدلها متعة.



    ويقصد معظم السياح المغاربة والاجانب وبخاصة في عطلة نهاية الاسبوع العديد من المدن التي تتوافر على منتجعات سياحية خاصة بالتزحلق على الجليد ومنها منتجعات مدينة ايفران التي تبعد عن الرباط بنحو 350 كيلومترا شرقا ومنتجع "اوكيمد" بضواحي مدينة مراكش جنوبا.

     تقرير مصور عن السياحة فى المغرب 2014هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 800x531 . تقرير مصور عن السياحة فى المغرب 2014



    كما تكثر بالمناسبة الزيارات الجماعية لتلاميذ المؤسسات التربوية في المغرب. حيث يفضل اغلبهم زيارة المواقع الاثرية والتاريخية ك" الاوداية وشالة وحسان" بالعاصمة الرباط. وساحة "جامع الفنا بمراكش" و"قصر مولا ي سليمان" بمدينة مكناس و"جامعة القرويين" بفاس.

    وتجد المؤسسات التعليمية في هذه الزيارات مناسبة لتسليط الضوء على ما تركه الاسلاف من مآثر تاريخية قديمة وتقديم فيض من المعلومات التاريخية العربية والاسلامية للتلاميذ وذلك من اجل تثقيفهم وتعريفهم بتاريخ الاجداد والاسلاف المجيد.

     تقرير مصور عن السياحة فى المغرب 2014


    ويفضل العديد من العائلات ايضا قضاء عطلة نهاية الاسبوع خلال موسم الربيع بالمساحات الخضراء في الارياف حيث تتحول الطبيعة هناك الى حدائق طبيعية تفوح باريج ازهار برية غاية في السحر والرقة والجمال.
    وتشتهر ارياف ضواحي العاصمة الرباط باصناف ساحرة من الازهار الطبيعية التي يعشق جمعها الاطفال والصبايا ومنها" شقائق النعمان" و" الاقحوان"" و"شحيمة الفلوس" والحارة" وغيرها.

     تقرير مصور عن السياحة فى المغرب 2014


    وتجتمع العائلات بالمناسبة مع صغارها في تلك الربوع التي لا يمل منها الخاطر فتقدم على طهي وجبات تقليدية في الهواء الطلق مستعملة في ذلك الحطب الذي يجمعه الاطفال من الغابات التي توجد بها اصناف كثيرة من الطيور المغردة.

     تقرير مصور عن السياحة فى المغرب 2014


    ويشكل فصل الربيع موسما حقيقيا لتبني العصافير اعشاشها في حنان قل نظيره وهناك من يبنيها على قمم الاشجار مثل طائر" الحسون" والاخر يبنيها في الارض ومنها طيور" الكوراد" و"بن الدرس"و"بوسروندل".

    كما يشكل الفصل الجميل مناسبة لاحياء ذكرى العديد من الاضرحة والاولياء وذلك من خلال اقامة مواسم فنية وشعبية وكرنفالات احتفالية باذخة لها طقوس خاصة يتم فيها تقديم عروض فلكلورية محلية واخرى للفروسية و"الفانتازيا" التي تعد اسمى احتفال شعبي يعشقه الكبار والصغار والسياح الاجانب.

     تقرير مصور عن السياحة فى المغرب 2014


    ويحتفل بهذه المواسم العديد من المدن التي تضم اولياء صالحين مبجلين منها ضريح "مولاي بوعزة" بضواحي مدينة خنيفرة وضريح "سيدي بوعبيد الشرقي" بمحافظة خريبكة الذي تدوم فيه الزيارة ثلاثة اشهر.

    ويقام بمناسبة فصل الربيع كذلك العديد من المهرجانات الشعرية والادبية وذلك احتفاء باليوم العالمي للشعر الذي يصادف ال 21 من شهر مارس من كل سنة ومن بينها مهرجان ابي الجعد الشعري الذي تقيمه جمعية البلسم كل سنة تكريما للكلمة الشعرية الموحية.

    كما تنتعش في العديد من المدن ومنها العاصمة الرباط تجارة بيع الورود والازهار التي تصبح وافرة في هذا الموسم حيث يقام للورود بالمناسبة مهرجان دولي كبير يطلق عليه مهرجان "الورد بقلعة مكونة" جنوبا ويحضره الالف من السياح الاجانب.

     تقرير مصور عن السياحة فى المغرب 2014


    واحتفاء بفصل الربيع يقيم المجلس البلدي بمدينة الفقيه بن صالح مهرجانا شهيرا احتفاء بالموسم الفلاحي والحصان العربي الاصيل يطلق عليه اسم مهرجان" الف فرس وفرس".
    ويشارك في هذا المهرجان الذي تدعى اليه العديد من الفرق الفلكلورية الشعبية وامهر الفرسان في المغرب حيث يقدمون للجمهور على مدى اسبوع كامل لوحات ساحرة من فن الفروسية التي تعيد الى الاذهان تاريخ البطولات والامجاد الرائعة.

    كما تكثر بالمناسبة حفلات الاعراس في المدن والارياف بكل طقوس العادات التقليدية تيمنا بموسم الخير والوان فصل الربيع الجميلة والطبيعة الساحرة والرقة والرومانسية الفائضة والاحلام.
     

مشاركة هذه الصفحة