اهم المناطق السياحية في لنكاوي

الموضوع في 'تقارير السياحة فى ماليزيا' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏22 مارس 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia



    اهم المناطق السياحية في لنكاوي

    1- جزيرة بايار Pulau Payar Langkawi



    تقع هذه الجزيرة الرائعة على مقربة من جزيرة لنكاوي ويمكن الذهاب إليها من كوالا قدح بالمراكب السريعة وتستغرق الرحلة حوالي ساعة وتقع هذه الجزيرة إلى الجنوب من جزيرة لنكاوي وتنظم بهذه الجزيرة دورات غطس في الجزر القريبة منها وتعتبر هذه الجزيرة جديرة بالمشاهدة وهي من أهم وأجمل الجزر في لنكاوي المؤلفة من 99 جزيرة ومن فترة 10 إلى 20 ديسمبر تكون هذه الجزر مشغولة بالكامل وجميع فنادق ماليزيا بسبب الوفود الآتية من مختلف أنحاء العالم وتعتبر من أهم الجزر لممارسة رياضة الغوص على أيدي المختصين طبعا ويتواجد بكثرة هذه الجزيرة الشعب المرجانية التي لا تنتهي بألوانها المختلفة الرائعة ونظرا لجمال وصفاء الماء يمكنك التقاط أجمل وأروع الصور لهذه الشعب المرجانية وغيرها ويوجد مكان في الجنوب الغربي من جزيرة لنكاوي وتسمى حديقة المرجان وتغطي المنحدرات المرجان الناعم ويوجد أعداد هائلة من الأصداف ونجمات البحر ويوجد على هذا الشاطئ المطاعم والاستراحات والمرافق العامة والطاولات على الشاطئ الرملي الرهيب وهذه جزيرة لا يوجد عليها أي فنادق إطلاقا على الجزيرة ولكن يسمح التخييم عليها وذلك بالاتصال بمديرية الصيد بمدينة الورستار وتعتبر هذه الجزيرة من أهم الجزر في لنكاوي بمدى جمالها وروعتها.



    [​IMG]


    2- جزيرة العذراء الحامل

    [​IMG]

    تقع جزيرة دايانج بانتج شرق جزيرة سنغا وهى جزيرة تستحق الزيارة وهى معروفة بمياهها العذبة ( تاسيك دايانج بانتج ) يعنى بحيرة العذراء الحامل ، وسميت الجزيرة بهذا الاسم لأنك اذا وقفت فى مكان مكشوف لرصد الجزيرة سيخيل اليك أن رأس الجبل تمثل امرأة نائمة على ظهرها وبطنها منتفخ . وهو مكان مفضل للأزواج الذين لا ينجبون حسب بعض.
    الاعتقادات الفلكلورية التى تقول بأمكانية الحمل بعد زيارة الجزيرة . ويمكن الوصول للجزير عن طريق القوارب الكثيرة سواء من مرفأ العاصمة كواه أو عن طريق الرحلات البحرية التى تنظمها الفنادق لبعض الجزر وحتما ستكون الجزيرة على رأس قائمة المزارات التى تقوم الفنادق بتسيير رحلات اليها .



    3- حديقة التماسيح



    [​IMG]

    4- الابار السبعة


    تقع هذه الآبار السبعة على بعد 23 كيلومتر في الشمال الغربي من كواه عاصمة جزيرة لنكاوي في ماليزيا وهي عبارة عن نبع ماء عذب يروي على مسافة 90 متر سلسلة من البرك الأخرى ويحيط بهذه الآبار السبعة الغابات من كل جهة وهي الأجمل على الإطلاق في جزيرة لنكاوي ويمكن للزوار الاستحمام والسباحة في هذه البرك والتنزه وسط الغابة كما يمكن للزوار الذهاب إلى شاطئ بانتاي تانجون روه وهو شاطئ جميل تظلله العديد من الأشجار الكازوريتا بشكل منتظم ورائع ويمكن الذهاب بجولة بحرية الى جزيرة بولا وباسير أو بولا ولانكوم القريبة من الشاطئ الشمالي والى الغرب من بانتي تانجون روه القريب من فندق تانجون روه الشهير ويمكن للزوار اخذ رحلة بحرية حول الجزر دايونج بوتنج وبولا وبيراس باساه وبولا وسنجار بيسار وذبك يكون على شاطئ بولا ولانكاويز وهو على مقربة من فندق داتاي الشهير وتكون الرحلة البحرية 4 ساعات تقريبا ويكون الاستمتاع بكل هذه الجزر وتحضير الطعام داخل القارب مع مساعدة القبطان فيها كما يوجد الكثير من الأماكن المخصصة للغوص في هذه الجزر وهذه المنطقة لم يسكنها أي بشر وهي الأفضل من بين الجزر والآبار في ماليزيا وفعلا تستحق الزيارة لمدى جمال الآبار وروعتها. ويتواجد مرشد للزائر العربي في تلك المنطقة ليرشد الزائر للمناطق السياحية هناك
    [​IMG]

    5- ميدان النسر



    يعتبر اهم معلم على ارض لنكاوي للقادمين عن طريق البحر ، وهذا النصب بجوار محطة الزوارق ، ولونة يتردد بين اللون الاحمر والبني ، وجاء اسم لنكاوى من اسم هذا النسر حيث تعني كلمة ( Helang) باللغة الماليزية القديمة ( النسر ) وتعني كلمة (Kawi) اللون البني ودمجت الكلمتان لتصبح كلمة Langkawi ، والنصب يحنوي على المطاعم والمظلات والحدائق والبحيرات ، ولقرب النصب من البحر فان المشي في حدائقة والاكل في مطاعمه امر ممتع ومنعش بسبب نسمات البحر الهادئة واصوات الامواج التي تدغدغ اذان السواح .

    [​IMG]


    6- التلفريك و الجسر المعلق

    توجد العربات المعلقة (تلفريك) التي تقوم بنقل السياح الى الجسر المعلق (جسر السماء) و هو جسر معلق على ارتفاع 700 متر فوق مستوى سطح البحر و يقطع 125 متر عبر الجبال، يوفر هذا الجسر منظرا رائعا و مذهلا لبحر أندمان كما يمكن مشاهدة جزيرة تاروتاو التايلاندية في الافق.




    تتميز المنطقة بجودة خدمات النقل و السياحة حيث يتوفر مطار لنكاوي الدولي و خطوط النقل المائي و معظم المنتجعات متداخلة مع الطبيعة بدون حواجز و تتوفر فيها العلاج بالمياه المعدنية من ما يجعل السائح يتمتع بالاحساس المتناغم مع الطبيعة .

    يستطيع السياح الوصول الى لنكاوي جوا من مطار كوالا لامبور الى مطار لنكاوي عبر الخطوط الجوية الاسيوية (Air Asia) او يمكن الوصول اليها برا بالباصات ثم ركوب العبارات المائية (الفيري). و هذه صورة لخارطة توضح خطوط النقل:


    تتوفر خدمات ترفيهية كثيرة في لنكاوي مثل الالعاب الرياضية المائية المتنوعة، ركوب الزوارق ، الغوص و التقاط الصور تحت الماء ، الرحلات الى الغابات المجاورة ، والجولات الهادئة خلال قرى صيد السمك الجذابة ، مراقبة الطيور ، صيد الاسماك......




    معظم الفنادق في لنكاوي على شكل شاليهات مجهزة بكافة وسائل الراحة و مصممة على شكل الاكواخ الماليزية التقليدية المرفوعة على اعمدة الخشب.




    فندق جراند كونتيننتال في جزيرة لانكاوي Grand Continental, Langkawi


    تصنيف الفندق: 3*


    يقع فندق جراند كونتيننتال في جزيرة لانكاوي في ماليزيا، في قلب مدينة كواه بين صفوف المحلات والبنوك والمطاعم والمناطق الحية، ويبعد عن مطار لانكاوي الدولي مسافة 20 دقيقة فقط ، ويقدم للنزلاء غرف مريحة ومؤثثة بشكل جميل يساعد على الهدوء والراحة، كما ان خدمات الفندق جيدة جدا، ويمكن أيضا الاستفادة من المرافق المتوفرة في الفندق مثل المسبح والصالة الرياضية وغيرها.




    فندق فور بوينتس باي شيراتون في جزيرة لانكاوي Four Points By Sheraton, Langkawi


    تصنيف الفندق: 4*


    يقع فندق فور بوينتس باي شيراتون في جزيرة لانكاوي في ماليزيا، ويقدم غرف واسعة وفسيحة وخدمات ممتازة وراقية، كما أنه قريب جدا من المناطق السياحية في الجزيرة مثل الشلالات السبعة وجزيرة التماسيح وغيرها من الأماكن السياحية الشهيرة في جزيرة لانكاوي، مما يجعل موقعه استراتيجيا ومميزا، وكذلك يمكن الإستمتاع بالمرافق الموجودة بالفندق من مسبح ومن صالة رياضة وغيرها، كما ينصح به للرحلات العائلية.



     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...