1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

تقرير مصور عن ملاكا ( ملقة ) والسياحة فى ماليزيا

الموضوع في 'تقارير السياحة فى ماليزيا' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏24 مارس 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    تقرير مصور عن ملاكا ( ملقة ) والسياحة فى ماليزيا


    [​IMG]




    من المعروف أن تاريخ ماليزيا بدأ بإنشاء مدينة ملقة على يد الأمير السومطري باراميسوارا عام 1440م. ومنذ ذلك الحين ازدهرت هذه الولاية تحت حكم سلطنة ملقة حتى أصبحت المركز التجاري الأساسي في المنطقة واجتذبت التجار من كل مكان قريب أو بعيد مثل الصين والهند وبلاد العرب وأوروبا. وخضعت ملقة إلى عدة مراحل استعمارية حيث احتلها البرتغاليين عام 1511م ثم احتلها الهولنديون عام 1641م



    وتبعهم البريطانيون عام 1824م. كل هذه المؤثرات الأجنبية حولت ملقة خلال السنين إلى بوتقة لصهر الثقافات حيث لا تزال بعض المجتمعات تحتفظ بالطابع البرتغالي أو بطابع بيراناكان في ملقة. ونظرا لتنوع تراثها التاريخي، سميت ملقة رسميا باسم "المدينة التاريخية الماليزية". ومن أهم المعالم التاريخية الشهيرة في ملقة المسلة الهولندية Stadthuys Famosa وكنيسة St. Paul's، وحصن St. John's Fort ومدافن Hang Tuah Hang Jebat Mausoleums والمتحف الثقافي القائم في القصر القديم لسلطان ملقة بعد ترميمه بالكامل ليوفر رؤية شاملة لتاريخ ملقة العظيم وعروض الصوت والصورة في Padang (ساحة المحاربين) لتاريخ الولاية ويمكن شراء الهدايا التذكارية من شارع "جونكير". تمتلك ملقة بالإضافة إلى معالمها التاريخية مناظر طبيعية ومرافق ترفيهية رائعة مثل جزيرتي Pulau Upeh و Pulau Besar بمنتجعاتها الممتازة التي يسهل الوصول إليها عن طريق ملقة.
    وحين تزور ملقة لا تدع فرصة المتعة والإثارة تفوتك بركوب Trishaw أو العربة التي تجرها البغال، لما توفره من متعة ومرح. ولا تنسى تذوق الأطعمة الشهية المؤلفة من أطباق Nyonya والأطباق البرتغالية بالإضافة إلى الأطعمة المحلية.ويقع منتزه Ayer Keroh خارج ملقة في أحضان الغابات كما توجد الكثير من الأماكن الجميلة التي تستحق المشاهدة مثل حديقة حيوانات ماليزيا الصغرى، آسيا الصغرى، ميادين الجولف والفنادق والمنتجعات وحديقة الفراشات وحديقة التماسيح.


    [​IMG]




    [​IMG]



    [​IMG]



    [​IMG]


    [​IMG]



    [​IMG]


    [​IMG]



    [​IMG]





     

    جاري تحميل الصفحة...