Wuppertal مدينة القطار المعلق

الموضوع في 'بوابة السفر إلى المانيا Germany' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏27 مارس 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia

    Wuppertal مدينة القطار المعلق

    فوبرتال (بالألمانية: Wuppertal) هي مدينة تقع في ولاية شمال الراين - وستفاليا في غرب ألمانيا ضمن محافظة دوسلدورف . يبلغ عدد سكانها حوالي 353.308 نسمة (2008)تشتهر المدينة بقطارها المعلق (Schwebebahn)

    [​IMG]

    ربما تكون مدينة فوبرتال من المدن التي قد لا تعشقها من النظرة الأولى، فهي تبدو لك للوهلة الأولى مدينة عصرية تفتقر لبلدة تاريخية قديمة. مما قد يبعث على الحيرة في تحديد نقطة انطلاق لاستكشاف هذه المدينة. ولكن ربما يعود ذلك إلى تاريخها في حد ذاته. فلقد ظلت أحياء فوبرتال وحتى بداية القرن العشرين عبارة عن ستة مدن قائمة بذاتها وجميعها تقع على نهر "فوبر"، ولم يتم لم شملها إلا عام 1929. وما زال أهالي تلك الأحياء يفتقدون حتى اليوم الإحساس بالانتماء المشترك.

    [​IMG]

    [​IMG]

    لكنك ما تلبث أن تقوم بجولة في أحياء هذه المدينة المختلفة لتشعر بجمال هذا التنوع التي حافظت عليه هذه الأحياء، حتى بعد اتحادها لتكون مدينة فوبرتال. فطرق التسوق الحديثة في حي "البرفلد" تختلف كلياً عن بيوت البورجوازيين الفخمة في حي "بريل". وما زالت واجهات البيوت المنمقة بالزخارف الجصية في شارع "بريلّر شتراسه" تشهد على الازدهار الاقتصادي الذي عاشته المدينة في أواخر القرن التاسع عشر، حين راجت صناعة المنسوجات في المنطقة بشكل لم تعرفه إلا مناطق قليلة أخرى. ويختلف كل حي في فوبرتال عن غيره من خلال محافظته على خصوصياته وروعته المميزة.

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    لا يسيرالقطار في مدينة فوبرتال على السكة الحديدية، بل هو معلق بها. وبفضل هذا القطار يمكنك عبور نهر فوبر ، والذي سميت المدينة نسبة إليه، دون أن تتبلل قدماك. وقد تم تدشين سكة القطار المعلق عام 1900 على يد القيصر الألماني فيلهلم الثاني. أما الشاعرة الألمانية إلزه لاسكر شولر فوصفت رمز مدينتها أي القطار المعلق بأنه تنين فولاذي برؤوس كثيرة (المحطات التي يقف فيها)، وعيون تقدح شرراً (كشافاته الأمامية) وهو يحلق ويلتوي فوق النهر الأسود. ولم يشارك كل المواطنين هذه الشاعرة الكبيرة حماسها في البداية، حتى أن مخترع هذا القطار كان يسميه بتحفظ ملموس "ذلك الشيء".

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]



     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...