صور أكثر المظاهر الخلابة في دبي

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الإمارات' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏4 ابريل 2014.

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,689
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    الإقامة:
    malaysia

    صور أكثر المظاهر الخلابة في دبي




    1. جزيرة النخلة
     صور أكثر المظاهر الخلابة في دبي

    وتعتبر الجزيرة الأكبر من صنع الإنسان. وأقنعت العبارة التالية "دبي تحتاج إلى المزيد من أشجار النخيل" مطوري العقارات لدفع 45 مليار درهم أي حوالي 12 مليار دولار، لبناء الجزيرة الأكبر التي صنعت على شكل جزيرة نخلة.
    وتغطي مساحة جزيرة النخلة 560 هكتار، حيث تطلبت 3.3 مليار قدم مكعب من الرمال لبنائها، فضلا عن جذب سلسلة من الفنادق ذات الشهرة العالمية، والعديد من المشاهير العالميين الذين استثمروا في الفيلات الفاخرة بكلفة 1.6 مليون دولار أمريكي.


    2. ميدان سباق الخيل
     صور أكثر المظاهر الخلابة في دبي

    وتم بناء مجمع ميدان سباق الخيل في العام 2010، لاستضافة سباق الخيل الأغلى في العالم، أي كأس دبي العالمي.
    وتقام السباقات في الميدان الذي يحتوى على مدرجات تتسع لنحو 60 ألف متفرج، فضلا عن فندق من فئة خمس نجوم بني داخل المجمع، ومتحف للخيول، وقاعات للمعارض، وغيرها من التسهيلات.


    3. مركز التسوق الأكبر في العالم
     صور أكثر المظاهر الخلابة في دبي

    وترتفع درجات الحرارة بشكل جنوني في دبي منذ مايو/آيار إلى أغسطس/آب، حيث يصبح الجو لا يطاق، إذ يندفع السياح إلى مراكز التسوق المنتشرة في المدينة الخليجية.
    ويعتبر مركز "دبي مول" التجاري الأكثر شهرة والأكبر في العالم من حيث المساحة الكلية. وتبلغ مساحته 3.7 مليون قدم مربع، ويحتوي على 1200 محل للبيع بالتجزئة، و160 مطعم ومقهى، ومنتزه، وحلبة للتزلج على الجليد. ويقطع "دبي مول" شوطا طويلا لتعزيز مكانة دبي كعاصمة للتسوق في العالم.


    4. الفندق الوحيد في العالم من فئة "سبع نجوم"
     صور أكثر المظاهر الخلابة في دبي

    وافتتح برج العرب أبوابه في العام 1999، إذ يعتبر معلما للإبداع. ويتضمن فندقا من طابقين حيث تتوزع 202 غرفة بكلفة 1200 دولار لقضاء ليلة واحدة في الفندق. وتحتوي غرف الفندق على جميع السلع الكمالية التي تتخطى وجود مجرد رداء للحمام.
    ويعتبر برج العرب من أرقى الفنادق في العالم، ويتميز بإطلالة جميلة على منطقة الجميرا السياحية، فضلا عن ديكوراته الراقية. وتقدر كلفة بناء برج العرب بـ650 مليون دولار.


    5. النوافير الراقصة الأطول في العالم
     صور أكثر المظاهر الخلابة في دبي

    وتتراقص الأسطورة المائية في مركز "دبي مول" التجاري مرتين يوميا في فترة بعد الظهر، وحوالي إثني عشر مرة خلال فترة الليل. ويبلغ ارتفاعها 900 قدم، وتضخ 2641 برميل من الماء بارتفاع 500 قدم في الهواء، وترافقها الموسيقى العربية غير التقليدية.
    وتعتبر النوافير الراقصة واحدة من أطـول النـوافير في العـالم، والتي تتجـاوز نوافير "بيلاجيو" المشهورة في مدينة لاس فيغـاس الأمريكية.


    6. لوحة الأكريليك الأكبر في العالم
     صور أكثر المظاهر الخلابة في دبي

    ويتمثل الغرض الوحيد من هذه اللوحة التي حطمت الأرقام القياسية العالمية، هو حمل 2.64 مليون غالون من المياه في "دبي أكواريوم" في مركز "دبي مول" التجاري، الذي يحتوي على أكثر من 400 سمكة قرش.
    وإذا كان هذا لا يكفي، فإن محل الحلوى "كانديليشيوز" الذي يدعي أنه متجر الحلويات الأكبر في العالم، يقع بالقرب من "دبي أكواريوم".


    7. نظام المترو الآلي الأطول في العالم
     صور أكثر المظاهر الخلابة في دبي

    وبسبب تهديد الاختنافات المرورية السيئة على نحو متزايد، فتحت حكومة دبي نظام السكك الحديدة الأولى في العام 2009، ويتجول المترو على الطرق السريعة التي يبلغ عددها 12.
    ويعمل "مترو دبي" بشكل آلي كامل، بلا استخدام سائقين بشر. ويسير بمسافة 64 ميل، إذ يعتبر نظام المترو الآلي الأطول في العالم.


    8. برج خليفة
     صور أكثر المظاهر الخلابة في دبي

    ويعتبر البرج الأطول في العالم بارتفاع يبلغ 2716 قدم، وبلغت كلفته 1.49 مليار دولار.ويحتوي البرج على 164 طابقا، إذ تبدو ناطحات السحاب خلال مشاهدتها من البرج مثيرة للإعجاب، وكأنها تتكون من طابق واحد فقط.


    9. ركوب العبرة
     صور أكثر المظاهر الخلابة في دبي

    ورغم أن سيارات الأجرة المائية الخشبية تعد من مظاهر دبي التقليدية التي لم تكسر الأرقام القياسية، إلا أن أنه من المهم أحيانا عدم النظر إلى دبي وكأنها محور العالم الأكثر حداثة فقط. وتعدّ العبرات، وهي السفن القديمة المصنوعة من الخشب، من أقدم وسائل النقل التي تسير في خور دبي، وأوفرها أجرة، وأكثرها إقبالا من قبل السياح والركاب.
    ويشير تاريخها القديم إلى أنها كانت تنقل الناس بين برّي دبي قديما، لكنها تطورت اليوم لتصبح أكبر حجما من السابق ولتعمل محركاتها باستخدام وقود "الديزل".
    ولإلقاء نظرة على السفن التجارية الشراعية التقليدية في دبي، يمكن للسائح أن يقفز في عبرة صغيرة متجهة إلى جهة الديرة على خور دبي.






     
    الوسوم:
comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...