صور الفجوات الصخرية في شبه جزيرة يوكاتان في المكسيك

الموضوع في 'بوابة السفر الى الولايات المتحدة الامريكية U.S.A' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏24 ابريل 2014.

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,687
    الإعجابات المتلقاة:
    10
    صور الفجوات الصخرية في شبه جزيرة يوكاتان في المكسيك




    تقع هذه الفجوات الصخرية في شبه جزيرة يوكاتان في المكسيك وتعد هذه الفجوات الصخرية حفر طبيعية تكونت بعد انهيار الحجر الجيري الذي يغطي المياه الجوفية المتكونة أساسا من الحجر الجيري المسامي. المتكون على مر الزمن.
    أدت مياه الأمطار تدريجيا إلى تآكل الحجر الجيري ومن ثم إلى تكون كهوف تحت الأرض، وامتلأت معظمها بالمياه الجوفية التي تغذيها الأمطار. وهناك ما يقرب 7 آلاف فجوة صخرية في شبه جزيرة يوكاتان.
    مياه هذه الفجوات الصخرية صافية في الغالب وتجتذب العديد من السياح والغواصين من جميع أنحاء العالم ويبلغ طول بعضها 100 كم أو أكثر.

    تحولت بعض هذه الفجوات الصخرية إلى أحواض عامة للسباحة أهمها كهف سينوتي زاسي (Cenote Zaci) الواقع في فالادوليد (Valladolid).
    ومن الفجوات الصخرية الأخرى التي تجتذب السياح نذكر كهف سينوتي سان اجناسيو (Cenote San Ignacio )، في تشوتشولا (Chochola)، عليه إضاءة اصطناعية ويحتوي على مطعم مجاور وتسهيلات أخرى لراحة الزوار.

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]



     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • المسافرون العرب العرب المسافرون السياحة في جورجيا المسافرون العرب منتدى المسافرون العرب المسافر السياحة في تركيا السياحة في دبي عروض سياحية hglshtv المسافرون العرب تركيا لنكاوي السياحة في البوسنة السياحة في الفلبين البوسنة سياحة السياحة في اسبانيا السياحة في المغرب السفر الى تركيا السفر الى جورجيا شركة المسافر السياحة في جورجيا السياحة في ماليزيا منتدى المسافر جورجيا سياحة مسافرون العرب السياحه في تايلند
جاري تحميل الصفحة...