1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

صور سياحيه من تلمسان , الجزائر 2015

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول العربية و الاسلامية الأخرى' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏1 يوليو 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia




    لتلمسان منزلة مرموقة في تاريخ المغرب العربي وتمتاز في ميادين شتى بجمالها الطبيعي الساحر المتمثل في نجادها
    ووهادها وغاباتها وينابيعها وغير ذلك من المحاسن والمفاتن وبكثرة ما فيها من المباني الفنية الرائعة الخالدة ، وبماضيها الفكري الثقافي والسياسي المجيد فقد تضافرت جهود الطبيعة السخية الحسناء وجهود الانسان المبدع الخلاق لتكوين مدينة متفوقة راقية ممتعة للفكر وللقلب والروح معا. فقد بلغت أرفع مكانة في الجمال والجلال والكمال واستحقت بفضل ذلك أن تدعى جوهرة المغرب. تقع المدينة داخل مزارع الكروم والزيتون ، آما تشتهر بصناعة الجلود ، والزرابي وصناعة المنسوجات.و جعلت منها كل هته التأثيرات تتربع على قمة المناطق السياحية في الجزائر.
    يتألف اسمها من كلمتين بربريتين هما "تلم " ومعناها تجمع و"ان" ومعناها "اثنان " أما جورج مارصي فيعتقد ان اسم تلمسان من البربرية تلا ومسان ، ومعنى كلمة تال عنده المنبع وامسان والذي يعني الجاف لتصبح كلمة تلمسان " المنبع الجاف" . ومنها من يرى على أنها تحريف صيغة الجمع وهو تلمسان تلمسينبكسر وسكون فكسر ومفرده تلماس ومعناه جيب ماء أو منبع فيكون اسم تلمسان بمعنى مدينة الينابيع, وما درج بكونها كلمة عربية مركبة من كلمتين تلم –تجمع- وإنسان لتصبح تلمسان ."مجمع الناس" .ولم تحمل دائما تلمسان هذا الاسم بل كانت تسمى بوماريا واغادير... .
    تتمركز مدينة تلمسان في أقصى غرب الجزائر بين الحدود المغربية في الغرب وولاية سيدي بلعباس و عين تموشنت في الشرق والنعامة في الجنوب. جالسة بين جنبات وادي التافنة ووادي إيسر لتشرف على سهل واسع بارتفاع 700 متر والذي يبدأ من جبال تلمسان ( 1200 م- 1800 م) في الجنوب، حتى التقاء الوادين ب( 150 م عرضا ) على بعد 30 كم من البحر المتوسط في الشمال.
    وتعتبر المنطقة كمنطقة عبور بين المغرب و العاصمة، بين البحر والصحراء. وتكوين تلمسان الجيولوجي صالح جدا لحفظ مياه الأمطار والثلوج في أحواض شاسعة في باطن الأرض لذلك تعد جبال تلمسان بمثابة خزان طبيعي كبير تتوزع منه المياه بواسطة ينايبع جمة لا تفيض, مياهها الغزيرة التى نجعل اقليم تلمسان الممتد على بضعة أميال حول المدينة ثريا بحدائقه الغناء، وبساتينه الشجراء وهى عماد ثروة الاقليم.
    مناخ تلمسان ،هو مناخ متوسطي ، ويتميز بموسمين : موسم الأمطار الذي يمتد من تشرين الأول / أآتوبر إلى أيار / مايو مع عدم انتظام هطول هته الأمطار . وتقع نسبة هطول الأمطار من 400 ملم إلى 850 ملم حسب السنوات. ثلاثة أرباع هذه الكمية من الأمطار التي تتلقاها منطقة الترارة تسقط من تشرين الأول / أآتوبر إلى آذار / مارس ، 37 يوما ويبلغ متوسط درجة الحرارة لهذا الموسم بشكل عام 10 درجات مع درجة حرارة دنيا مطلقة قد تصل إلى ناقص 6 درجات. الشتاء قاسي نسبيا إضافة لهبوب الرياح وسقوط الثلوج ونزول الصقيع.و موسم الجفاف : هو من شهر يونيو/جوان وحتى سبتمبر. ويبلغ متوسط درجة الحرارة في هذا الموسم ما يقارب ال 26 درجة وقد تصل آحد أقصى إلى 40 درجة. المتوسط السنوي لدرجة الحرارة 18 درجة

    اترككم مع الصور

    بعض المناطق الاثرية

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]


    صور قلعة المنصورة

    [​IMG]


    ماذنة المنصورة

    [​IMG]


    مسجد العباد

    [​IMG]

    [​IMG]


    هضبة لالة سيتي

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]


    سحر شواطئ تلمسان

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]


    مغارة عين فزة

    [​IMG]

    [​IMG]


    فندق رينيساس


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]



     
    جاري تحميل الصفحة...