اماكن تستحق المشاهدة فى اضنة , سياحة تركيا 2015

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏6 يوليو 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia



    اماكن تستحق المشاهدة فى اضنة , سياحة تركيا 2015

    [​IMG]


    اماكنتستحقالمشاهدة فى اضنة​


    اماكن تستحق المشاهدة فى اضنة

    شهدت أضنة مرور العديد من الحضارات فضلا عن العديد من الأديان. ونتيجة لذلك يوجد أماكن مختلفة من العبادة، بدءا من المعابد الوثنية إلى الكنائس والمساجد، موجودة في كل مكان في جميع أنحاء المحافظة. أطلال المعابد لمختلف الآلهة الوثنية هي من سمات جميع المدن القديمة تقريبا. المدن القديمة والحصون والمدن، وعلى الأخص Aladağ، تحتوي أيضا على الكنائس . دمرت معظم المعابد والكنائس بفعل مرور الوقت وكذلك الكوارث الطبيعية مثل الزلازل، وبعض هذه المعالم قد دمرت بالكامل. وتشير السجلات إلى أن هناك العديد من الكنائس في أضنة، إلا أن الكنيسة الوحيدة التي وصلت إلى عصرنا هي الكنيسة الكاثوليكية القديس بولس، التي بنيت في 1880 في Tepebag. على مساحة اثنين ونصف متر قد أعطى نصف متر الى التمثال البرونزى لمريم العذراء التي تتصدر الكنيسة .

    جدار الجملون هو الاسم الشعبي لكنيسة Bebekli . و هناك ايضا المسجد YAG، الذي يقف بجانب المدارس الدينية، والكنيسة التي تم تحويلها إلى مسجد مع إضافة مئذنة في عام 1501 خلال الفترة من إمارة Ramazanoğulları. ويستخدم الآن كنيسة أخرى، الذي بني في عام 1845، كما متحف الاثنوغرافيا.

    كانت أضنة واحدة من آخر الفتوحات العثمانية. ومع ذلك، وصل الإسلام في المدينة خلال فترة الخلافة العباسية، في القرن 8. في وقت لاحق، احتلت العديد من الدول أضنة تباعا، وكان يحكم من قبل إمارة Ramazanoğulları حتى 1517، و السلطان العثماني سليم الأول وهو في طريقه إلى حملة في مصر وغزة ودمجها بما في ذلك أضنة إلى الإمبراطورية العثمانية. بنيت المساجد التاريخية في المدينة إما من قبل إمارة Ramazanoğulları أو من قبل العثمانيين، وهما من الولايات الإسلامية الهامة التي لعبت دورا رئيسيا في تشكيل التاريخ من أضنة.

    وتقع أهم المساجد التاريخية في وسط المدينة. ومع ذلك، هناك مساجد رائعة التي يمكن العثور عليها في المدن المجاورة مثل المسجد Hoşkadem يقع في قلعة Kozan، في 1448 من قبل سلطان مصر ، والذي بنى على الطراز المملوكي.

    أقدم مسجد في وسط مدينة أضنة هو مسجد أغا، الذي أنجز في 1489. حيث قام الاتراك ببناء هذا المسجد فى اضنة .

    يوجد فى اضنة العديد من الاماكن السياحية التى تجذب السياح و تتميز بالطابع الدينى للمدينة لوجود العديد من المساجد والكنائس وحيث بها اهم اماكن العبادة فى تركيا . ​