1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

عاصمة الغابات (يي تشون).. , المعالم السياحيه فى الصين 2015

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الصين China' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏7 يوليو 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    عاصمة الغابات (يي تشون)..

    عاصمة الغابات (يي تشون).. , المعالم السياحيه فى الصين 2015



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    عاصمة الغابات تقع في الصين وهي منطقة تسمى بـ ( يي تشون ):



    بين أحضان جبال شيآنلينغ الصغرى بحدود الصين الشمالية ترقد يي تشون التي حملت قبل خمسين عاما لقب "عاصمة الغابات بالصين" تقديرا لغاباتها العذراء الفسيحة.


    في غاباتها أكبر مساحة من أشجار الصنوبر الأحمر بالعالم، وأكثر من 120 نوعا من الأشجار، وأكثر من 600 صنف من النباتات ذات القيمة الاقتصادية، وأكثر من 300 نوع من الحيوانات البرية منها، الدب، والأيل وغيرها. وبمناظرها الطبيعة الخلابة تجذب إليها السياح الصينيين والأجانب.



    تقع يي تشون على خط العرض الشمالي من 28ر46 إلى 21ر49 درجة، وهي من حيث الطقس تنتمي لإقليم الرياح الموسمية القارية في المناطق شبه الباردة، وتتغير حالة الجو في يي تشون من موسم إلى آخر:

    في الربيع- يذوب الجليد مكونا جداول ماء بين أشجار الغابات، وتسمع فيها تغريد الطيور.

    يجري في يي تشون 676 نهرا ما بين كبير وصغير. نهر داتون في قرية جينشان يمتد أكثر 80 كيلومترا بين الأودية الجبلية، وهو أفضل موقع في منطقة جبال شينآن الصغرى للانسياب مع الماء بالزورق.

    في الصيف- تنمو النباتات. يي تشون باللغة المنشورية تعني المواد الخام للملابس والفراء. في محمية فونلين الطبيعية، نشاهد أكبر غابة عذراء من أشجار الصنوبر الأحمر بالعالم، وأكثر من 110 أنواع من الأشجار الأخرى. وبفضل البيئة الطبيعية الجيدة، معدل درجة الحرارة 7ر20 درجة مئوية في الصيف.

    في الخريف، ترتدى جبال شينآن الصغرى حلتها الزاهية. تبدو المناظر الطبيعية حينئذ لوحة زيتية. ما أجمل ما أبدعت الطبيعة من مشاهد تخلب العقول!

    في الشتاء- يختفي كل شيء في هذا المكان تحت الثلوج الناصعة البياض، ويسود السكون ويتحول المكان إلى عالم ساحر.

    أنشئت هنا ساحات للانزلاق على الثلج، ومن أشهرها: ملعب جبل تاوهاو؛ ملعب جبل جينشان.. وإلى جانبها توجد حظيرة للصيد في أعماق الجبال.


    غابة الأحجار السحرية

    لا يفوتنا أن نشير إلى غابة الأحجار التي تغطي قمة جبال شينآن الصغرى.

    غابة الأحجار تتألف من ست قمم حجرية، منها اثنتان في الطرف الجنوبي، والأربع الأخرى في الطرف الشمالي. هيئاتها تختلف من واحدة إلى أخرى : واحدة منها تشبه أسدا جاثما؛ منها قمتان تقابل بعضهما الأخرى فقالوا عنهما " جبل الحبيبين"؛ أما القمم الأخرى فهي تشبه جرفا يطل على هاوية عميقة أو تماثيل لبوذا بمختلف الهيئات..

    في غابة الأحجار هذه بنيت مرافق للتسلية منها ملعب تسلق الصخور؛ بحيرة اصطناعية؛ الاستحمام في العيون الساخنة؛ مركز قضاء العطلات؛ وبستان النباتات البرية؛ حديقة الحيوانات الوحشية؛ رواق الزهور الخ.

    وضعت مدينة يي تشون في السنوات الأخيرة سلسلة من السياسات بهدف تشجيع السياحة، فزادت الاستثمارات في السياحة. والآن، تغطي شبكات المواصلات وشبكات الاتصالات بالإنترنت وشبكات الخدمات التجارية منطقة يي تشون كلها.

    في عام 2001، منحت مصلحة الدولة للسياحة يي تشون شهادة " المدينة السياحية الممتازة بالصين ".



    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]



    [​IMG]



    [​IMG]



    [​IMG]



    [​IMG]



    [​IMG]



    [​IMG]




    [​IMG]




    [​IMG]




    [​IMG]



    [​IMG]



    [​IMG]



    [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...