1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

مدينة بودروم الساحلية , مدن تركيا 2015

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏8 يوليو 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    مدينة بودروم الساحلية , مدن تركيا 2015

    مدينة بودروم الساحلية


    بودروم:
    هي حي و مدينة في محافظة (موغلا) في منطقة بحر ايجة في جنوب غرب تركيا, وهي تقع على الساحل الجنوبي لشبه جزيرة بودروم, في نقطة تكشف المدخل الى خليج (جوكوفا) و ايضا مركز حي (ايبونيموس), وكانت تسمى مدينة بودروم في العصور القديمة عصر (كاريا) بي (هاليكارناسوس), وكانت مشهورة للسكان بي ضريح (ماوسولوس), وكانت من احد عجائب الدنيا السبع في العصر القديم, ويوجد في هذه المدينة قلعة بناها الصليبيون في القرن 15 م من اجل الاطلالة على المرسى و الميناء, وفي ارضية القلعة تحتوي على متحف الاثار ما تحت الماء وتستضيف العديد من المهرجانات الثقافية على مدار العام.

    أصل كلمة بودروم:
    اسم بودروم مستمد من (بيترونيوم), والتي اسميت عن طريق قلعة (هوسبيتلر) للقديس بطرس , وكان يعرف سابقا باسم موقع (هاليكارناسوس).

    مناخ بودروم:
    بودروم لديها مناخ البحر الابيض المتوسط, معدل درجة الحرارة في فصل الشتاء 15 درج, ومعدل درجة الحرارة في الصيف حوالي 34 درجة, مع نوبات مشمسة جدا, في الصيف تكون حارة و رطبة و في الشتاء معتدل و مشمس في الغالب.

    تاريخ مدينة بودروم:
    كان أول المستوطينين في مدينة بودروم في حي (الكاريون) من قبل (دوريان الاغريق) في القرن 7 قبل الميلاد, ثم سقطت المدينة لاحقا في الحكم الفارسي تحت الفرس, وكانت المدينة عاصمة (المرزبانة من كاريا) و كانت المدينة تشكل منذ فترة طويلة الريف الجميل و المرفىء الرئيسي بسبب موقعها الاستراتيجي كانت كضمان للمدينة بتمتعها باستقلالية كبيرة, الادلة الاثرية التي اكتشفت مؤخرا من عهد (سالماكيس), والان في متحف بودروم للاثار ما تحت الماء, ويشهد اهلها بالفخر لهذا المكان بسبب التطور و العلم الذي كان يوجد بها ومن الكتاب المشاهير في هذه المنطقة و الذي يعود اصله لهذه المدينة في عام 420 الى 484 قبل الميلاد (هيرودوت) المؤرخ اليوناني.

    حكم شعب (ماوسلوس) منطقة (كاريا) من مدينة بودروم بعد ابعاد الفرس وحكمهم من هذه المنطقة منذ 377 الى 353 قبل الميلاد بسبب وفاته في 353 فبل الميلاد, اما الحاكم الثاني من (كاريا) كانت شقيقته و أرملتة يستخدمون المهندسين المعماريين (بيثيس, ساتيروس) الونانيين و أربعة نحاتين (برياكسيس, سكوباس, ليوشاريس و تيموثاوس) لبناء نصب تذكاري و ايضا قبر للحاكم, وكلمة "ضريح" مستمدة من هذا القبر. وكان المعبد مثل هيكل مزين بالنقوش و التماثيل على قاعدة واسعة النطاق, ووقف هذا الهيكل لمدة 1700 سنة ثم دمر من قبل هزة ارضية, وفي ايامنا الحالية تبقى فقط الأساس وبضع قطع من النحت.

    هاليكارناسوس اليونانية:
    الكسندر الاعظم حاصر المدينة بعد وصولة الأراضي (الكارية) و جنبا الى جنب مع حلفائة استولى على مملكة (كاريا) بعد قتال عنيف

    وتشتهر هذه المدينة بالشواطئ الرائعة و المدهشة على بحر ايجة و تحتوي على العديد من المنتجهات السياحية في هذه المدينة و يوجد بها العديد من مناطق الترفية من النوادي الليلية و المطاعم و مناطق الرقص و المقاهي و الجلسات الجميلة على البحر.

     
    جاري تحميل الصفحة...