صور مدينة خليج نيلسون مانديلا/بورت إليزابيث

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول الأفريقية Africa' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏10 يوليو 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    صور مدينة خليج نيلسون مانديلا/بورت إليزابيث

    مدينة خليج نيلسون مانديلا/بورت إليزابيث
    تتميز مدينة خليج نيلسون مانديلا/بورت إليزابيث بشواطئها ذات الرمال الناعمة التي تمتد بطول 40 كيلومترا على ساحل الخليج. وتتمتع شواطئ المدينة بطقس مثالي للألعاب المائية مما يجعلها بلا منازع عاصمة الرياضيات المائية في أفريقيا. ويشتهر شاطئا كينج و هوبى بين السكان لممارسة السباحة كما يشتهر شاطئ بولوك كمكان مفضل لممارسة رياضة ركوب الأمواج.
    وتعتبر مباني المدينة متحفا مفتوحا يؤرخ التغيرات المعمارية التي ترجع إلى القرن التاسع عشر وتعتبر دار الأوبرا مثالا على الطراز المعماري للعصر الفيكتوري و لا تزال دار الأوبرا تحتضن العروض الأوبرالية حتى يومنا هذا كما تتميز المدينة بثروة كبيرة من التراث المعماري تتمثل في عدد كبير من المباني التي بنيت على طراز الفن الحديث ويوجد بالمدينة أكبر عدد من المباني من هذا الطراز المعمارى في جنوب أفريقيا.

    إن مدينة خليج نيلسون مانديلا/بورت إليزابيث هي مدينة ساحلية تفتخر بميناء تجارى حيوي وهى أيضا عاصمة صناعة السيارات في جنوب أفريقيا. وتعتبر المدينة نقطة انطلاق لاستكشاف المناطق السياحية لمقاطعة الكاب الشرقي كما تتميز بتنوع أقاليمها المناخية مما يجعلها وجهه سياحية أساسية لهواة السياحة البيئية وفرصة للاستمتاع بالجغرافيا المتنوعة لجنوب أفريقيا وهى تبعد 50 كيلومترا فقط من الفنادق الفاخرة من فئة الخمس نجوم التي تقع في وسط غابات الحيوانات المفتوحة.

    ويبعد شاطئ "صانشاين" ويعنى الشمس المشرقة بضع ساعات بالسيارة عن المدينة ويتميز بشواطئه التي تحوطها الجبال التي لم تمسها يد الإنسان ويقال أنها كانت مصدر الهام قصة الفيلم السينمائي الشهير "سيد الخواتم"الحائز على جوائز عدة جوائز أوسكار.

    ملاعب المدينة التي ستستضيف مباريات كأس العالم:
    إن إستاد بورت إليزابيث الذي يقع على شواطئ بحيرة نورث ايند سيكون أول إستاد مخصص لكرة القدم في المدينة. وتبلغ سعة الإستاد الأجمالية 48000 متفرج.

    حقائق عن مدينة خليج نيلسون مانديلا/بورت إليزابيث

    الاسم الرسمي: مدينة خليج نيلسون مانديلا/بورت إليزابيث
    المقاطعة التي تقع فيها المدينة: مقاطعة الكاب الشرقى
    عدد السكان: 1.005779 نسمة
    الارتفاع عن سطح البحر: تقريبا عند مستوى سطح البحر
    الجغرافيا: تقع مدينة خليج نيلسون مانديلا/بورت إليزابيث على خليج ألاجوا
    الطقس: شبه استوائي ممطر شتاء وتتميز المدينة بدرجات حرارتها المعتدلة التي تتراوح بين 9-20 درجة مئوية شتاء و 17-25 درجة مئوية صيفا.
    القطاعات الاقتصادية الرئيسية: صناعة السيارات والسياحة
    أهم فرق كرة القدم بالمدينة: باى يونايتد (الدورى الممتاز)

    [​IMG][​IMG][​IMG]


     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...