1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

صور بحيرات قاناس منطقة سياحية ساحرة تقع فى الصين

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الصين China' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏13 أغسطس 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    صور بحيرات قاناس


    منطقة سياحية ساحرة تقع فى الصين






    [​IMG]




    منطقة سياحية ساحرة تقع فى جنوبي جبال آلتاي بشمالي منطقة شينجيانغ الويغورية الذاتية الحكم فى غربي الصين،و كاناس كلمة مغولية الأصل تعني البحيرة في الوادي، تبعد 150 كيلومترا عن حاضرة محافظة بورجين.

    وتدعى محمية كاناس الطبيعية. وتبلغ مساحتها ألفين ومائتي كيلومتر مربع. وفيها بحيرات وغابات مذهلة وأنهار جليدية تسحر ناظريها. منطقة بحيرة قاناس السياحية هي المنطقة السياحية الوحيدة في آسيا التي تحمل لقب المناظر السويسرية وهي منبع نهر بورجين، أكبر روافد نهر أرجيس وهي المنطقة الوحيدة في الصين التي تنمو بها نباتات وحيوانات سيبيريا الجنوبية التي تشمل أشجار الصنوبر المتساقطة الأوراق والصنوبر الكوري والأبيسة والتنوب و العديد من أنواع الأشجار الثمينة وغابات البتولا..







    وتعتبر بحيرة كاناس روح هذه المنطقة لأنها مصدر حيويتها..يمكنك ان تصعد صباحا الى اعلى قمة بعض الجبال في المنطقة، ستكتشف السحر والغموض يلفان هذه البحيرة. وعلى شمالها جبال ممتدة مغطاة بالثلج. وتحت سفوح الجبال سطح واسع للبحيرة التى يخيم عليها الضباب. وفى جنوبيها، تقع بحيرة كاناس التى يبلغ طولها أربعة وعشرين كيلومترا تمتد كشريط أخضر يلتف حول الجبال الشاهقة. ومع شروق الشمس وتلاشي الضباب، تعكس بحيرة كاناس مظهرا حقيقيا حيث تظهر السماء الزرقاء والسحب البيضاء و الأشجار الخضراء على سطح البحيرة المتموجة والمتلألئة. ويمكن للزوار أن يروا هذا المنظر الساحر. وينشأ هذا المنظر الرائع نتيجة سقوط أشعة الشمس على الجبال وانعكاسها على سطح البحيرة.







    في بحيرة قاناس ثلاث اشياء غريبة، الأولى هي حاجز الأشجار الميتة، الذي يقع في شمال البحيرة، ويبلغ طوله ألفي متر وعرضه مائة متر، وفي موسم الفيضان يطفو الحاجز على سطح البحيرة، وتسير الأشجار الميتة عكس التيار، وإذا تركت شجرة ميتة في المجرى الأسفل للبحيرة، فإنها تواصل طفوها حتى تصل إلى حاجز مدخل النهر بأقصى شمال البحيرة. و توصل العلماء إلى أن سبب سير الأشجار عكس التيار هو الريح القوية التي تدفعها حتى تصل إلى المجرى الأعلى، وتتجمع هذه الأشجار في مصب نهر إلى البحيرة، وتشكل حاجزا يتحرك مع أمواج البحيرة.


    [​IMG]





    الثانية تغير ألوان البحيرة في الربيع والصيف. في الفترة من مايو، موسم ذوبان جليد البحيرة، حتى نوفمبر، موسم تجمد البحيرة، تظهر البحيرة ألوانا مختلفة، ففي مايو يكون لونها أزرق رماديا، وفي يونيو أخضر فاتحا وفي يوليو، موسم الفيضان، يصب النهر كمية كبيرة من مياه الفيضان إلى البحيرة، فيصبح لونها لبنيا، وفي أغسطس، موسم المطر، يصير لون البحيرة أخضر قاتما، وفي الفترة بين سبتمبر وأكتوبر، حيث لا توجد كمية كبيرة من مياه النهر والمطر، تختلف ألوان النباتات حول البحيرة بينما يكون لون مياه البحيرة أخضر يشبه اليشم.




    [​IMG]





    الثالثة الحيوانات الغريبة في البحيرة. حيث بها أسماك ضخمة سوداء طويلة تسبح على سطح البحيرة ويمكن أن تعيش مائتي سنة ويصعب صيدها لقدرتها على الاختفاء بسرعة..




    يبلغ طول السمكة من نوع مترين وثلاثة أمتار،

    ووزنها مئات الكيلوجرامات، ولونها أحمر فاتح، وهي من أسماك المياه العذبة الباردة تتسم بالعنف وتأكل اللحوم، فقد عثر على بطتين بريتين وزن الواحدة منهما ستة كيلوجرامات في بطن سمكة منها. في عام 1984 اصطاد المتخصصون سمكة نادرة في البحيرة وزنها 38 كيلوجراما.




    [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...