السياحة فى جمهورية الإكوادور

الموضوع في 'بوابة السفر الى الولايات المتحدة الامريكية U.S.A' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏15 أغسطس 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia

    السياحة فى جمهورية الإكوادور





    [​IMG]



    دولة في شمال غرب أمريكا الجنوبية يمر فيها خط الاستواء. تحدها كولومبيا من الشمال وبيرو من الجنوب والشرق. تطل على المحيط الهادي من الغرب. تتبع البلاد مجموعة جزر جلاباجوس التي تبعد عنها حوالي 965 كم إلى الغرب منها.





    الإكوادور كلمة إسبانية معناها خط الاستواء. لأنها تقع في الجزء الشمالى الغربي من أمريكا الجنوبية عند خط الاستواء.

    كانت قبل احتلال الأسبان لها قسماً من إمبراطورية (الانكا) التابعة لحكم الهنود الأمريكيين، واحتلها (بليزارو) الأسباني في سنة (939هـ - 1532م) واستمر الاحتلال الأسباني إلى سنة (1237هـ-1821م) ثم انضمت إلى دولة كولومبيا الكبري بزعامة سيمون بوليفار في سنة (1238 هـ -1822م)، ثم انفصلت إكوادور عن هذا الاتحاد في سنة 1246هـ -1830 م)، وتبلغ مساحتها (283،561) كيلو متراً مربعاً وسكانها في سنة (1408هـ - 1988 م) 10،2 مليون نسمة، وعاصمتها مدينة كيتو، وأكبر مدنها جواياكيل، وهي أهم موانيها، ومن مدنها كونيكا وامبانو، وقد فقدت إكوادور قسماً كبيراً من ارضها الواقعة في نطاق حوض نهر الأمازون نتيجة حرويها مع جمهورية بيرو، ووقعت معاهدة بين البلدين معاهدة (ريو) في سنة (1361هـ- 1946 م) ولا تزال العلاقة متوترة بين البلدين.

    [​IMG]

    تنقسم الإكوادور من حيث مظاهر السطح إلى أربعة مناطق جغرافية، يأتي في مقدمتها السهل الساحلي "كوستا" والذي يغطي ربع مساحة الدولة، والمنطقة الثانية هي المرتفعات الوسطى أو سييرا والتي تمتد على شكل صفين من الجبال تنحصر بينهما هضبة ضيقة غير مأهولة بالسكان.

    [​IMG]

    المنطقة الثالثة تتمثل في الأدغال الشرقية والتي تغطي حوالي نصف مساحة الدولة، وتتكون من منحدرات خفيفة توجد إلى الشرق من جبال الأنديز، أما *أما المنطقة الرابعة فهي عبارة عن أرخبيل غلاباغوس وتضم داخلها ستة جزر كبيرة وتسعة جزر صغيرة والتي تضم العديد من القمم البركانية معظمها خامد، وتقع منطقة السيرا بين سلسلتين من سلاسل جبال الأنديز هما، كوردييرا الشرقية وكوردييرا الغربية وبين السلسلتين يوجد بركان كوتوباكسي الذي يعتبر واحداً من أنشط وأعلى البراكين في العالم 5.897 متر.