الاماكن السياحيه فى المغرب 2015

الموضوع في 'بوابة السفر إلى المغرب Morocco' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏20 أغسطس 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    الاماكن السياحيه فى المغرب 2015

    الرباط

    تقع مدينة الرباط على ساحل المحيط الأطلسي وعند مصب نهر أبي رقراق وهي محاطة بأسوار وأهم شوارعها محمد الخامس وتوجد به نافورة بالقرب منها محطة القطار وحولها فنادق كثيرة وأهم معالمها السياحية ساحة باب الأحد وقصبة الأوداية ومن أعلى القصبة تطل على الشاطئ وهو مطل أيضاً على مدينة سلا ومن الجهة الأخرى تظهر صومعة حسان ومسجده يعتبر من المعالم التاريخية المتميزة بمدينة الرباط وعلى مقربة من المسجد يوجد ضريح محمد الخامس والحديقة المجاورة للمسجد تطل على نهر أبي رقراق ومن معالمها التاريخية أيضاً شالة ومن ضواحي الرباط تماره , الصخيرات, هرهورة , يوجد مطعم جيد في ساحة باب الأحد عند موقع وقوف الحافلات 33,5,7 خلف المحطة ويوجد سوق سوبر مارشي وبجواره مطعمين وأسعاره من (20/40) درهم وبجوار مدينة الرباط تقع مدينة سلا على الضفة اليمنى لنهر أبي رقراق وهي محاطة بأسوار مثل مدينة الرباط وبها شاطئ واحد عكس الرباط التي بها شواطئ كثيرة ويوجد بها شاطئ الأمم والحدائق الجميلة ويوجد فندق في شارع المغرب العربي ممتاز والفنادق بصفة عامة من 300/500 درهم باليوم وتوجد شقق بعين الطين بسعر 700درهم عبارة عن غرفتين وصالة ومحطة أفريقيا مشهورة بالطواجين وهي الأكلة المشهورة بالمغرب وتستطيع تناول عصير وكافي لاتيه وماء وكروسون كإفطار 25درهم وشارع جلينز بجوار فندق أطلس ويوجد حمام مغربي 100درهم وإيجار الفيلات بمعدل 1400درهم باليوم مكونة من دورين وبها ثلاثة غرف وصالون بمنافعها ويوجد بشارع جلينز كوفي ملينيوم هادئ وجميل ومقابل أركانه يا سلام يوجد محل عصير جيد 3 درهم واسم صاحبه محمد .
    وتعتبر الرباط العاصمة السياسية للمغرب وهي مدينة جميلة ومتطورة .
    الأماكن السياحية :
    منطقة أقدال ويوجد بها صوالين تحتوي على حمامات مغربية و مساج ومن أشهرها صالون بيجن والسيتيسي , ومنطقة السويسي , السويقة , شارع محمد الخامس . وادي رقراق , المارينا الجديد حدائق شالة وحديقة قصبة الوادية والتواجد بها عند غروب الشمس ممتع للغاية , وجولة على طريق كازا القديم الصخيرات المحمدية ممتع و يوجد بها مطعم سمك ممتاز الوجبة (40) درهم ثم الرجوع للرباط .
    الشواطئ :
    شاطئ الهرورة وبوزنيقة , والقنيطرة , قلعة الوادية . وكورنيش الرباط الجديد المطل على نهر أبو رقراق يبدأ من جسر مدينة سلا إلى نهاية جرف الوداية .
    ويوجد بها مطاعم للأكلات المغربية البحرية .
    السكن :
    يعتبر حي حسان هادي وجميل ومستوى الشقق به جيدة وتوجد العديد من الشقق المفروشة بشارع محمد الخامس والفنادق خمسة نجوم وغيرها مثل فندق باليما وفندق جولدن السفير سابقاً وشارع فرنسا من الأحياء الممتازة للشقق المفروشة .
    إيجار السيارات
    الشمري كار (250) درهم .
    الأسواق
    التاون سنتر ، شارع الأمير ، شارع محمد الخامس .
    المقاهي :
    مقهى شاميات والقهوة الصفراء , مقهى سكرة .



    مـــــــــــــراكش


    مراكش من أجمل المدن المغربية والسياحة وهي ممتعة للغاية ويمكن الوصول إليها عن طريق القطار من كازا أو السيارة والطريق إليها في منتهى الروعة والجمال الذي وهبه الله لتلك البلاد . والسكن بها حسب الرغبة فنادق / شقق / فيلات حسب رغبة السائح وبأسعار متفاوتة حسب درجة السكن وفخامته والمطاعم متنوعة سواء الراقية أو الشعبية وأجوائها رائعة جداً في هذه الفترة ويوجد بها أماكن سياحية متنوعة وهي ما يلي :
    1. حديقة ماجو ريل .
    هذه الحديقة أسسها أحد المبدعين الفرنسيين وهي جميلة ومنظمة وواجهة سياحية يقصدها غالبية السواح ورسوم الدخول إليها (30درهم ) وتفتح أبوابها من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة السادسة مساءً .
    2. ساحة جامع الفنا :
    هذه الساحة تقع أمام مسجد الفنا وعلى مساحة أرض شاسعة تعتبر من أهم الأماكن السياحية التي يقصدها السواح من الساعة الخامسة عصراً إلى آخر الليل يوجد بالساحة فعاليات متنوعة عجيبة وغريبة وممتعة وتحيط بها المقاهي من كل اتجاه وتتحول بالمساء إلى مطاعم فارهة وشعبية والجلوس بالمقاهي والتجوال في هذه الساحة في غاية المتعة والجمال .
    3. أزقة المدينة القديمة والسوق بمراكش
    هذه الأزقة والأسواق عند التجوال داخلها تسترجع تاريخ حافل لهذه المدينة التاريخية بجميع مراحل العصور التي مرت بها وعاشتها والتجوال بها ممتع جداً .
    4. جامع الكتيبية:
    يقع هذا الجامع وسط مراكش ويشتهر في بيع الكتب القديمة والحديثة وزيارته مفيدة وممتعة .
    5. جبال أوريكا:
    تبعد هذه الجبال (60)كم عن مراكش وسبحان من وهبها الطبيعة الخلابة وزيراتها جيدة للتمتع بطبيعتها وجمالها.
    6. علي بن الفلاح
    عبارة عن ملهى يقدم الفلكلور الشعبي ممتع لمن يهتم بهذا الجانب ورسوم الدخول إليه (400) درهم مع العشاء أو (100) درهم بدون عشاء للفرد .
    ومن ضواحي مراكش مدينة أوكيمدن وتبعد عن مراكش ساعتين ويوجد بها التزلج على الجليد ومطعم يقدم وجبة الطواجن خاصة بالدجاج ممتازة للغاية .
    وبعدها توجد حديقة جنان الزعفران وهذه تشتهر بإنتاج الزعفران .وقرية النخيل عبارة عن شقق و فلل سكنية وبها مطعم وسوبر ماركت . ويوجد وحدات سكنية تدعى رياض تتميز بطابعها المغربي ومجهزة تماماً كالفنادق وتقع قريباً من ساحة جامع الفناء وسعر الليلة (320) درهم .

    الخلاصة

    المناطق السياحية بجميع أماكنها هي ما يلي :
    1. شلالات الوريكة .
    2. مطعم باب مراكش في حي الباطور . شارع مراكش , حديقة المنارة وهي تاريخية , جامع ساحة الفنا ويوجد به مطعم قصر الحمراء , دار السي سعيد وهو متحف .
    3. شارع كيلييز وتوجد به الكافيهات والحدائق , حدائق فاز سامننت لورين وتوجد بها عربة للخيول , قصر الباهية , قصر البديع , المدينة الجديدة , سوق السماطة ويشتهر ببيع الجلود , سوق ليلى , سوق السمارين , سوق الحفرة , مركز مرجان .



    أغــــــــــــــادير


    تعتبر أغادير من أجمل المدن الساحلية والسياحية بالمغرب وتهتم بها الدولة اهتمام بالغ نظراً لأعداد السواح من مختلف الجنسيات التي يزورونها ويوجد بها العديد من الفنادق الخمسة نجوم أو الأدنى وهي مدينة راقية وممتعة . ويمكن الوصول إليها بعد الانتهاء من زيارة مدينة مراكش والطريق في منتهى الروعة للطبيعة الخلابة التي يمر بها وتوجد استراحة جيدة ونظيفة بعد المغادرة من مراكش بها مطعم كبير يقدم الوجبة المغربية الأشهر ( الطواجين ) وتوجد مدن جميلة على الطريق مثل مدينة شيشاوة ورأس الأفعى وتعتبر مدينة أمسكرود من أجمل المدن على هذا الطريق وبها استراحة الجلوس بها ممتع .
    1. الأماكن السياحية :
    تتمركز السياحة في أغادير على المناطق المحيطة الشواطئ ومنها :
    القصبة , وسط المدينة , المتحف الأمازيقي , مصرح الهواء الطلق .
    والمدن المجاورة , ماسا , أيمو رار , تنزينيت ,لكميم , تارود نت .


    السكن :
    توجد فنادق خمسة نجوم والأربعة نجوم والشقق المفروشة ويعتبر السكن بحي تادرت القريب من حي الشرف والمتفرع من شارع الجيش من أجمل الشقق المفروشة والشقة المكونة من غرفتين وصالة تتراوح أسعارها من 350إلى 500 درهم حسب قدرتك على التفاوض مع مالكها . وفندق السويد سعر الليلة به (190) درهم .
    2. المقاهي :
    توجد في أغادير مقاهي متنوعة وغالبيتها على درجة ممتازة من الخدمة والنظافة ولكن لابد من الانتباه من قيمة الفاتورة المقدمة لكونها مبالغ بها جداً وبشكل غير معقول ولكن عند ملاحظتهم لقيامك بالتدقيق بالفاتورة يتراجعون ويقدمون لك أخرى وبأسعار شبه معقولة لذا لا بد من النظر بالمنيو قبل طلب ما تريد و بلاش من الفشخرة التي تؤدي إلى استغلالك بأسعار خيالية وأهم هذه المقاهي :
    1. مقهى سفنكس من أروع المقاهي في أغادير .
    2. مقهى كل شيء على ما يرام .
    3. مقهى لا سكا لا.
    4. مقهى لا دوم
    5. مقهى لا فوتين
    6. مقهى بوكينت .

    4. المطاعم :
    أغادير بها مطاعم عديدة متنوعة وأهمها ما يلي :
    1. مطعم كازينو الشمس بجوار فندق ميراج .
    2. مطعم مادين و الاستيك به ممتاز .
    3. مطعم النهضة ( المشاوي به جيدة ).

    4. مطعم باب مراكش .
    5. مطعم موكا دور مقابل فندق تيفولي .
    6. مطاعم تيكيونيا الشعبية .
    5. الأسواق :
    من أهم الأسواق الموجودة هي ما يلي:
    سوق مرجان , سوق الأحد , سوق أتركان , سوق بيزر قاو , سوق تاليور جت , وأفضل محلات العصير فردان وتميمت .
    6. السواحل
    اللاكوت , بغازوت , أغروض ثم جولة على حي بليغ وحي سونابا والهندي وهذه أحياء سواحلية .
    7. إيجار السيارات :
    الأماكن المخصصة لإيجار السيارات تتمركز في شارع محمد الخامس ومنها :
    ست كار (028826796) و ( 208840203)
    8. الفنادق أربعة نجوم
    غالبيتها فنادق جيدة من حيث الخدمة والنظافة وأسعارها متفاوتة وهي ما يلي :
    1. فندق أماديل بيتش (028829300)
    2. فندق أندور شارع محمد الخامس (028840940)
    3. فندق أركان شارع محمد الخامس( 028483040)
    4. فندق بيتش كلوب (028844343)
    5. فندق تافوكت بيتش شارع 20 غشت (028840724)
    6. فندق جاكا لاندا (028280316) .
    ويوجد في أغادير ممشى جميل يبدأ من حي سونابا إلى الجبل لمدة ساعتين ويوجد أيضاً فندق آنزي أربعة نجوم (400) درهم مع الإفطار ممتاز , وفندق أماديل أربعة نجوم وفندق أبيرو ستار والجولة بالقطار السياحي جميلة جداً ومدتها (35) دقيقة وسعر التذكرة (18) درهم وتوجد في ضواحي أغادير شلالات وأهم الضواحي التابعة لها شاطئ تغازوت ويبعد عن أغادير نصف ساعة والطريق سهل وجميل .

    الخلاصة

    1. القصبة وهي قلعة تاريخية .
    2. سوق أتركان وهو كل يوم ثلاثاء ويبعد عن أغادير (11) كم وطريق ممتع وجيد .
    3. مدينة تزينت وهي مدينة تقيلدية , مدينة أغادير القديمة وهي سوق قروي .
    4. حمام النخيل , النجاح , القدس , الأسرة في السلام , شهرزاد تاليورجت.
    5. مطعم النهضة , مطعم ألف ليلة وليلة , مطعم سي عمر للأكلات البحرية .

     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...