"آنسي الفرنسية" درة أوروبا المنسية

الموضوع في 'بوابة السفر الى فرنسا France' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏21 أغسطس 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia

    "آنسي الفرنسية" درة أوروبا المنسية


    لا يعرف الكثير من السياح معلومات كافية عن مدينة الماء والجبل، مدينة آنسي الجميلة، على الرغم من أنها تعدّ من أروع مدن الريف الفرنسي، وهي تقع في مقاطعة هاوت سافوي في منطقة رون ألب جنوب شرق فرنسا.
    وتقع المدينة على الطرف الشمالي من بحيرة آنسي، وتبعد 35 كيلومتراً إلى الجنوب من جنيف في هاوت سافوي التي تتميز بأكبر بحيرة تتكون من ذوبان الثلوج في فرنسا.
    وتشبه مدينة آنسي في تصميمها وبحيراتها وقنواتها ومبانيها مدن فينيسيا الإيطالية وفيينا بالنمسا وأمستردام الهولندية.
    [​IMG]
    وتقع آنسي على أروع جبال فرنسا، وتطل على بحيرات سويسرا، ويوجد هناك تليفريك يجول بالسائح بين فرنسا وسويسرا، مع إمكانية الاستمتاع بالقفز فوق جبال فرنسا تحت إشراف مدربين محترفين. وبعد الوصول إلى البحيرة يمكن ركوب قارب، ويقود السائح بنفسه ليدور حول بحيرة جنيف.
    وتشكل المنازل في مدينة آنسي تاريخاً يمتد إلى مئات السنين؛ إذ إنها مبنية على مدرجات الجبل القديمة.
    ومن أهم المعالم في المدينة:
    -قصر الديل: عبارة عن قلعة تقع وسط قناة ثيو، بُنيت عام 1132م، وكانت مقراً للورد آنسي في القرن الـ12، ثم في وقت لاحق أصبحت المقر الإداري لجنيف، ثم أصبحت مبنى للمحكمة، وأخيراً صُنفت باعتبارها أثراً تاريخياً في عام 1900م، وتضمّ متحفاً للتاريخ المحلي.
    [​IMG]
    -قلعة آنسي: تدعى هذه القلعة "شاتو دي آنسي"، وكانت تُعتبر ضمن بيوت سافوي في القرون 14، 15 و16، واشترتها إدارة المدينة، وأصبحت تضم معهد آنسي للموسيقى ومتحف الفن الشعبي لجبال الألب الذي يحوي المنحوتات واللوحات الإقليمية وأثاثاً يعود للقرن الـ19.
    [​IMG]
    -شارع سانت كلير: ويعرف بشارع الرومانسية؛ إذ توجد فيه أقواس تكسبه شكلاً جمالياً جذاباً، وهو يعود للقرنين 17 و 18، ويحتوي على الكثير من المطاعم الراقية والمحال الرائعة.
    -القصر الإمبراطوري: ويُعد هذا القصر فندقاً يبعد عن جنيف مسافة 40 دقيقة، ويتمتع موقعه بالجو المشمس وإطلالته على جبال الألب الفرنسية، ويضم 99 غرفة وجناحاً وجميع المرافق الحديثة الموجودة على شواطئ بحيرة آنسي، إضافة إلى المطاعم التي لها إطلالة رائعة على البحيرة، ومركز للياقة البدنية ومركز تجميل و21 قاعة للمؤتمرات مجهزة تجهيزاً كاملاً.
    ويمكن أن يصل السائح إلى مدينة آنسي إما عن طريق جنيف عاصمة سويسرا؛ إذ لا تتجاوز المسافة 23 كيلومتراً، أو عن طريق باريس؛ إذ تصل المسافة إلى 180 كيلومتراً. ومن الجدير بالذكر أن الخطوط السعودية تصل إلى العاصمتين يومياً.
    وتتمتع هذه المدينة بالعديد من الفنادق بدرجاتها المتنوعة من فئة خمس نجوم، وحتى الشقق السياحية.
    [​IMG]