كوالالمبور وجهة مثالية للمسافرين الراغبين بقضاء إجازة رائعة

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ماليزيا' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏22 أغسطس 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    كوالالمبور وجهة مثالية للمسافرين الراغبين بقضاء إجازة رائعة



    تقف العاصمة الماليزية كوالالمبور كدليل على إصرار وعبقرية الشعب الماليزي، فمن منجم قصدير إلى مدينة عالمية يقصدها السياح من كل مكان. عملاق آسيوي جديد، يملك عددا من أعلى ناطحات السحاب في العالم، مدينة تقدم الاختلاف الثقافي والعرقي في أفضل صوره. بالإضافة إلى العدد الكبير من مراكز التسوق والمطاعم العالمية والعربية الحلال، هناك العديد من المزارات السياحية التي يجب أن يمر عليها من لديه يومين فقط لمشاهدة أهم مزارات ماليزيا، وهي:

    اليوم الأول

    البداية تكون مع التعرف على المدينة، القصر الملكي (استانا نيجارا) وهو مبنى ضخم محاط بحدائق خضراء ممتدة، مليئة بالبحيرات المائية وقنوات الري التي تمتد حتى نهر كلانج. لا يمكن دخول القصر، لكن يمكن رؤية الحرس الملكي بزيهم الأحمر والأبيض، على أقدامهم وعلى ظهور الخيول.
    [​IMG]
    القصر الملكي استانا نيجارا

    بعد رؤية القصر، اذهب نحو ميدان الاستقلال (ميردكا سكوير) حيث ستجد العديد من النافورات وسارية العلم العالية، والعديد من المحلات والمطاعم، والمباني الحديثة والأثرية، ثم توجه شمالا نحو حي المال والأعمال، حيث يقف البرجان، واحد من أعلى المباني السكنية في العالم (سادس أعلى مبنى وقت كتابة هذه السطور)، بتروناس. والذي يتضمن مركزا للتسوق سيشغل الكثير من وقتك إن لم تلتزم بجدول مسبقا.
    [​IMG]
    برجا بتروناس


    إذا لم تجد مطعما مناسبا لك في مركز التسوق، يمكن العروج على فندق مندرين اورينتال حيث ستجد مطعما متخصصا في الطعام الشرقي والكانتونيزي، وكذلك المشويات.
    [​IMG]
    مانداريان أوريانتال كوالالومبور

    بعدما تستعيد قوتك بعد الوجبة الشهية، استعد للذهاب إلى السوق الصيني والحي الهندي أو الهند الصغيرة (ليتل انديا)، وابحث عن الهدايا التذكارية واستعد للمساومة والمفاصلة في الأسعار، واحذر من البضائع العالمية المقلدة، أو لعلك ستود زيارة المتحف الوطني قبلها.
    [​IMG]
    الهند الصغيرة (ليتل انديا)


    اليوم الثاني

    متحف الفن الاسلامى فى كوالالمبور يستحق الزيارة، وهو يقع مقابل مسجد نيجارا (أو المسجد الوطنى)، ويتكون من عدة معارض مثل متحف فن العمارة الاسلامية والذى يعرض نماذج مباني مصغرة مثل تاج محل وضريح الأمير تيمور، ومعرض آخر يعرض عددا كبيرا من القطع الأثرية من الحقبة العثمانية، وكذلك معرض القرآن الكريم والذي يضم أكثر من 200 مخطوطة اسلامية نادرة.
    [​IMG]
    كهوف باتو




    بعدها استقل زيارة تاكسي واطلب منه التوجه إلى منارة كوالالمبور، واحدة من أعلى المنارات فى العالم بارتفاع قدره 421 متر، منها تستطيع مشاهدة أفق المدينة، أو يمكنك تناول الطعام في المطعم الدوار الملحق بالبرج. تتوفر برامج إرشادية تذكر المزيد من المعلومات عن كل مبنى تراه من أعلى، مع بعض المعلومات التاريخية عن مراحل تصميم وبناء المنارة، ولا تنس التقاط الصور الفوتوغرافية. البعض يفضل صعود المنارة نهارا والبعض الآخر مساء، لكنها تستحق في كلا الحالتين.
    [​IMG]
    مطعم لي يين في فندق ريتز كارلتون


    أفضل ختام سيكون مع مول برجايا تايمز سكوير، المكون من 10 طوابق تحوي عدد كبيرا جدا من المحلات والأسواق والمتاجر، والمطاعم والمقاهي وفندق وسينما ومدينة ملاهي مغطاة كبيرة جدا. وأما نصيحتنا في العشاء فستكون بتجربة المطعم الصيني لي ين في فندق ريتز-كارلتون.
    __________________