برنامج سياحى اقتصادى لزوار اندونيسيا الجميلة

الموضوع في 'بوابة السفر إلى إندونيسيا' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏25 أغسطس 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    برنامج سياحى اقتصادى لزوار اندونيسيا الجميلة



    احجز أحد الفنادق التالية من المطار ومن مكتب كاها تحديداً أو مكتب إندو ويفضل الأول ولمدة يومين ولا تنسى أن تأخذ كرت الفندق حتى تستطيع التمديد بعد ذلك أو تغير الفندق من خلال مكالمة تلفونية ويجي عندك في الفندق ويعمل كل الإجراءات . وبعد ماتحجز الفندق توجه إليه وخذ لك فترة راحة لا تتجاوز ساعتين ثم أخرج وحول 300$ إلى ربية . ولا تنسى أن تختار لك تشكيلة من الفاكهة الطازجة وخصوصاً المنقا والبروتان والحمضيات و الموز . وكذلك مأكولات خفيفة وبسكويت تحتاجها في الغرفة مع الشاي ،ولا تنسى أن تشتري لك شريحة جوال من نوع "سمباتي" . .

    في الساعة السابعة مساءً وبعد ما تهدأ حركة المرور وتخف الزحمة خذ لك تاكسي وجولة على المدينة ولمدة ساعة تعرف من خلالها على أبرز معالمها وأشهر شوارعها . مسجد الاستقلال ، برج موناس ، شارع قاتو سبروتو وتمارين وسدرمان وساحة إندونيسيا ولا تنسى المرور على شارع هيام وورك وكجمادا . .ثم اختر لك أحد المطاعم لتناول العشاء وأحرص أن تكون آسيوية يعني أكلات صينية أو بحرية على نفس الشارع ، ثم العودة للفندق للراحة .

    أعتقد أفضل الفنادق للعائلات :
    منقا دواإيبس .10.400 KWD
    شمباكا بوتي . 9.000 KWD
    توين بلازا . 10.000 KWD
    شيبوترا . 15.000 KWD
    إندونيسيا . 7.500 KWD
    الأسعار مع وجبة الإفطار


    اليوم الثاني

    تناول طعام الإفطار في الفندق في الساعة الثامنة صباحاً ثم الخروج إلى منطقة أنجول : يمكنك زيارة دنيا فانتاسيا لمدة ساعة ونصف ثم عالم البحار لمدة ساعة وإذا كنت من هواة السباحة فلا تنسى المرور على مجمع المسابح في أنجول وهو مكان ممتع للغاية حتى وإن لم تسبح لا يمنع من زرقة المذكور أعلاه . بعد ذلك جولة في البحر على القوارب الشراعية ولمدة نصف ساعة ولا تطول حتى ماتمل . ثم أختر أحد المطاعم البحرية لوجبة الغداء وبالهناء والشفاء ..بعد الغداء تجول على الشاطئ لمدة نصف ساعة " تهضيم " وبعدها خذ تاكسي وأرجع للفندق .

    في الساعة السابعة مساءً وبعد الراحة يمكنك الخروج و زيارة أحد الأسواق لمدة ساعة أو جولة حرة في أرجاء جاكرتا لتتعرف عليها أكثر ثم توجه إلى هوليوود "أحد المطاعم الراقية " وتناول طعام العشاء وها المرة خل وجبتك مكسيكية . ثم العودة إلى الفندق

    *منطقة أنجول جميلة جداً وبسيطة جداً خصوصاً في سويعات الأصيل .
    لا تفوتك الجلسة بعد العصر والتجول على الشاطئ .

    * أفضل المأكولات البحرية سمك الكاكب أو أودانق بيسار وانتبه للبهار لا يحطوا فيه سكر .



    اليوم الثالث

    تناول طعام الإفطار في الفندق في الساعة الثامنة صباحاً ثم الخروج إلى حديقة تمن ميني وقضاء نصف يوم هناك ثم العودة إلى الفندق للراحة . . بعدها الخروج إلى برج موناس والتجول في سوقها الشعبي والعروض الريفية أو الصعود إلى قمة البرج كذلك التعرف على متحف البرج الموجود في البهو ثم تعش بدري ورح نام .



    اليوم الرابع

    تناول طعام الإفطار في الفندق في الساعة السادسة صباحاً ثم الخروج إلى منطقة أنجول ولا تنسى خذ معك لوازم السباحة وملابس خفيفة ومأكولات خفيفة " شنطة صغيرة حط فيها كل مستلزماتك " يفضل أن تنسق للرحلة البحرية قبل الخروج لها بيوم أو يومين وذلك من خلال المكاتب السياحية الموجودة في أنجول وتحجز لك مقاعد . اختر أحد الجزر التالية " بوتري أو الصفاء " يجب أن تكون متواجد على القارب قبل الساعة الثامنة صباحاً . رحلة لمدة يوم على أجمل وأنظف الشواطئ وخلك رومانسي .

    تكلفك الرحلة 100$ للشخص الواحد شاملة شاليه وثلاث وجبات يعني من إلى . . وعلى فكرة الوجبة لوحدها تسوى 100$


    اليوم الخامس

    بعد العودة في الساعة الخامسة مساءً اتجه إلى الفندق للراحة لأنك بتكون منهك من كثرة السباحة . . ومايمنع أنك تجلس ساعة تتناول فيها قهوة سومطرة في أحد المقاهي الفاخرة في سوق إندونيسيا .



    اليوم السادس

    اطلع على محطة القامبير " القطار" واحجز لك تذكرة على باندونق ولا تنسى احجز فندق في باندونق من مكتب كاها اللي في الجامبير " محطة القطار" أو كما يسمونها " ستاسيون قامبير" واتكل على الله لباندونق في رحلة لمدة ثلاثة أيام . وعلى فكرة رحلتين يومياً إلى باندونق وتستغرق الرحلة ثلاث ساعات وأعتقد إنها بتكون ممتعة جداً ولاتنسى خذ تذكرة درجة أولى واحرص أن تكون رحلتك في الصباح . وبعد ماتوصل باندونق "مدينة الزهور" اتجه للفندق وخذ قسط من الراحة وبعدها تجول في المدينة والتي تعتبر ثالث مدينة . . و لاتنسى زيارة سوق باسار بارو .

    اقترح أحد الفندقين :
    سانتيكا . 160
    سافوي هومان .140



    اليوم السابع

    استأجر سيارة من الصباح الباكر واتجه إلى فوهة بركان تانكوبان براهو بس هذا بعيد حوالي ساعة ونصف وفيه مغطة رجل بس جميل وأنت راجع مر على شياتر منطقة شياتر "المياه الكبريتية " منطقة سياحية وجميلة جداً ثم مزارع الشاي . وهذي أبرز معالم باندونق



    اليوم الثامن

    مو لازم تصحي من صباح الله خير ريح شوي وبعدها خذ لك جولة في باندونق وتكون كالتالي : زيارة لمتحف آسيا أفريقيا ، وزيارة لشارع الجنز وزيارة لسوقها الشعبي والجلسة في حدائق باندونق جميلة جداً .



    اليوم التاسع

    تستأجر سيارة وتعود بها إلى البونجاك خذ لفه على الفنادق ومنها جياكرتا سي سروة أو نوفيوس novus أوالفلل واختر أنسبها في أحد المجمعات الفخمة مثل قرين إبل أو اللوتس أو الزهور . . والفندق أفضل وأوفر في مثل هذه الحالات .
    سعر الفندق لا يتجاوز 120 ريال وسعر السيارة 130 تقريباً .




    اليوم العاشر

    تناول طعام الإفطار في الفندق في الساعة الثامنة صباحاً ثم الخروج إلى حديقة الزهور منطقة رائعة جداً وخصوصاً آخر الأسبوع السبت والأحد "طبعاً المنطقة جميلة جداً وفيها سوق شعبي لأبرز المنتجات الريفية هناك .

    بعدها جولة حرة في الجبل أو زيارة بحيرة الليدو "إذا كان هناك متسع من الوقت " أو الصعود إلى قمة البونجاك والتقاط الصور التذكارية . .طبعاً بيكون معك سائق وراح يرشدك للأفضل . .. . كذلك يمكنك زيارة الشلال وهو مكان جميل جداً وخصوصاً في أيام العطل بس يحتاج لياقة لأنك راح تطلع درج حتى يطيح قلبك .

    تتفق مع السواق يوم كامل بـ 130 ريال شاملة البنزين .





    اليوم الحادي عشر

    تخصص هذا اليوم لزيارة حديقة سفاري وطبعاً هذي الحديقة جميلة جداً وتحتاج منك ليوم كامل . . جولة لمدة ساعة في الحديقة ثم حظور عروض الدلافين أو الدببة أو الفيلة أو أي عروض ثم جولة في الترفليك تشاهد من خلالها الحديقة من أعلى وكل ماتحمله من جمال وسحر خلاب . وأنت راجع من الحديقة يمكنك التوقف عند مطعم رندو علم ويعتبر من أفضل المطاعم السياحية في المنطقة وتذكر وجبة " ناسي قورنق سما أودانق " وهذي لو أكلتها مرة ما راح تنساها بالمرة وهي عبارة عن ربيان مع رز مقلي . بعد الغداء أكيد ما راح توصل الفندق قبل الساعة الخامسة مساءً . .ولا تنسى إذا ماكنت تعبان خل السواق يلف بك على البونجاك بشكل مختصر لمشاهدة أجمل المجمعات السكنية في الجبل واحرص على زيارة مجمع الزهور والذي يعتبر أفضل مجمع سكني في آسيا حيث يتجاوز سعر الفلة فيه مليونين $ . عاد أنت شف وأحكم .





    اليوم الثاني عشر

    ضف عفشك وارجع جاكرتا وبعد ما ترتاح في الفندق تذكر أن أيامك في جاكرتا أصبحت لا تتجاوز أصابع اليد الواحدة لذلك استغل وقتك ولا تكثر من التنبلة والنوم . وخصص آخر رحلتك للتسوق والهدايا . . وقبل التسوق يمكنك زيارة أحد الأسواق التالية :
    تمن أنقرك . . شيبوترا . . سوقو .. سنيان . . بلوك إم . . وهذي سياحة مو تسوق يعني تتفرج فقط .
    تمن أنقرك يعتبر الأفضل لأنه يشمل على دار سينما وصالة تزلج والعديد من الماركات والمحلات الراقية ويعتبر سوق إندونيسيا "سوقو" سوق الطبقة الراقية "الارستقراطية "




    اليوم الثالث عشر

    هذا اليوم خاص بالتسوق لكن هناك أسواق شعبية نسبياً ورخيصة :
    منقادوا . ملابس وشنط وإلكترونيات وتحف .
    بسار بارو . . أحذية راقية . . أدوات رياضية .. ملابس . .
    شمباكا ماس وفيه مركز كيرفور . .. ملابس ... جوالات . .

    هناك أسواق شعبية ورخيصة جداً لكن تحتاج فيها إلى الحذر مثل سوق سنين وسوق تمن فيني



    اليوم الرابع عشر

    آخر يوم في الرحلة يمكنك قضاء هذا اليوم في زيارة الأسواق أو التجول في المدينة وعادة في اليوم الأخير تضيع الأفكار وتتلخبط الأوراق وتكثر المشاغل فاترك هذا اليوم لمشاغلك الخاصة . كذلك أنصح بزيارة مركز سارينا وهو عبارة عن سوق سياحي يتكون من ثمان أدوار كل دور متخصص بنوع من المنتجات . . ملابس . . كماليات وعطور . . تحف وهدايا. . أدوات مكتبية . . أدوات راياضية ولوازم الرحلات . . قسم الأطفال . . ملابس نسائية . . يعني أي شي نسيت تشتريه راح تحصله في سارينا ولكن ادفع الفرق .

    كذلك أنصح بكتابة مذكراتك أو تصور مختصر عن الرحلة يمكن يستفيد منه أحد أو تتركه للذكرى .



    اليوم الخامس عشر

    تضف عفشك وتودع المدينة .
    salamat datang .

    احرص على الملابس الخفيفة :الشورت والملابس القطنية حتى تمتص الرطوبة . . كذلك ملابس ثقيلة لمنطقة البونشاك في الليل لأن المنطقة باردة جداً .

    احرص على وجود حقيبة إسعاف تشمل على المسكنات والمضادات الحيوية لأن الأدويه عندهم يبيعوها بالحبة والله لايجيب لك مكروه .

    جام كرجا بولاان أو بولان كرجا يعني حاول إنك ما تخرج وقت خروج الموظفين للدوام أو خروجهم من الدوام وهي تقريباً من الساعة 8.30 إلى 9.30 صباحاً ومن الساعة 5.00 إلى 6.00 مساءً لأنها بتكون زحمة وراح تجلس في التاكسي أكثر من ساعة إلا إذا كان طريقك هاي وي يعني سريع مثل أنجول .

    تذكر اسم محطة القطار " القانبير " والمطار " سوكارنو هاتا " ورقم الترمنال 2 .

    خذلك شريحة جوال "سمباتي " من أي سوق وهي مهمة حتى تنظم رحلتك وتختصر عليك المسافات وتخلص شغلك بالتلفون .

    التجول في جاكرتا عن طريق تكاسي بلو بيرد . . وفي الجبل اتفق مع أحد السوقين وسأذكر بعضهم .
    بعض الأماكن يفضل زيارتها في أيام العطل " السبت والأحد وبعضها على العكس " كما هو واضح في الجدول في تحديد الأيام .

    الأمور التي تحتاج إلى تنسيق مسبق يفضل التنسيق لها قبل يوم مثل رحلة باندونق ، الرحلة البحرية ، رحلة باندونق - بونشاك ،كذلك يفضل تأكيد حجز العودة قبل الرحلة بوقت كافً .

     
    الوسوم:
  2. يكفيني بسمتك

    يكفيني بسمتك مسافر جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏16 فبراير 2015
    المشاركات:
    1
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    رد: برنامج سياحى اقتصادى لزوار اندونيسيا الجميلة

    تقرير رائع ومفيد جداً
    هل من الممكن إفادتي عن الأسواق التي توجد فيها ماركات لكن سعرها مناسب وليس غالي جداً. أنا سمعت عن أسواق للبيع بالجملة ومفرق وعندهم أشياء رائعه جدراً
    ويا ليت إذا في مركز متخصص للمساج والعلاج الطبيعي
    وجزاك الله الجنة
     
  3. أبوأحمد

    أبوأحمد مسافر نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏25 يناير 2015
    المشاركات:
    25
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    رد: برنامج سياحى اقتصادى لزوار اندونيسيا الجميلة

    جدول مميز ورائع

    ابواحمد
     
  4. تاهت خطاوينا

    تاهت خطاوينا مسافر

    إنضم إلينا في:
    ‏31 مارس 2015
    المشاركات:
    9
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    رد: برنامج سياحى اقتصادى لزوار اندونيسيا الجميلة

    جدول أكثر من رائع
     
  5. سليمان الحربي

    سليمان الحربي مسافر

    إنضم إلينا في:
    ‏5 ابريل 2015
    المشاركات:
    16
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    رد: برنامج سياحى اقتصادى لزوار اندونيسيا الجميلة

    تقرير رائع جداً
    محتاج برنامج لمدة 20 يوم على الأقل
    أفيدووووووني
     

جاري تحميل الصفحة...