1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

السياحة فى ولاية سلانجور SelanGor ( سياحة ماليزيا )

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ماليزيا' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏7 سبتمبر 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    السياحة فى ولاية سلانجور SelanGor ( سياحة ماليزيا )


    [​IMG]


    مسجد السلطان صلاح الدين

    [​IMG]



    يعتبر هذا المسجد من أكثر مساجد ماليزيا جذبا لانتباه الزوار سواء بمنارته التى ترتفع 143 مترا ويقال أنها أعلى منارة مسجد فى العالم ، وكذلك قبته الضخمة جدا التى تجذب انتباه من يزور هذا المسجد الضخم ، وتندمج عمارة هذا المسجد بين العمارة الاسلامية القديمة والفن الماليزى الحديث ، كما يحيط بالمسجد حديقة جميلة مرتبة ترتيب جيد جدا .
    يوجد هذا المسجد فى مدينة شاه علم بولاية سيلانجور ، وتعتبر هذه الولاية من أكثر ولايات ماليزيا نموا وازدهارا نظرا لوجود المطار الدولى فى أراضيها وكذلك المدينة الادارية الجديدة ( بوترا جايا ) هى الأخرى ضمن حدود الولاية ، وللوصول للمسجد يمكنك استخدام الطريق السريع فيدرال هتى واى وتقدر المسافة بحوالى 45 دقيقة للوصول الى هناك ، كما يوجد بالقرب من المسجد بحيرة جميلة جدا هى بحيرة شاه علم .


    المتنزه الزراعى الماليزى

    يمتد هذا المتنزه الرائع على مساحة 1258 هكتار ويعتبر الأول من نوعه فى ماليزيا ، وهذه المساحة الواسعة جدا أعطت المصممين والمهندسين للأبداع وتقسيم المتنزه تقسيما علميا دقيقا ، لكى يعطى صورة واضحة عن مصادر ماليزيا الزراعية ، مثل أشجار جوز الهند ، وأشجار المطاط ، والكاكاو ، والبن ، وأشجار زيت النخيل ، وأشجار الفاكهة المتنوعة ، كذلك يجذب هذا التنزه السياح لما يحتويه من حدائق البهارات وحدائق الزينة ، وحدائق الفطر ( المشروم ) ، وحدائق الزهور وحدائق الصبار ، وحدائق الخيزران ، وبحيرة الأسماك ، ومعرض المواسم الأربعة ، والجسر المعلق ، ومتنزه الطيور والغزلان ، ويمكن المبيت هناك ، فهناك شاليهات مخصصة لمن أراد المبيت .

    ماينز وندر لاند ( رائعة جدا )


    [​IMG]

    وهى أول مدينة ملاهى ليلية فى ماليزيا وتقع فى ولاية سيلانجور ، على بعد 45 دقيقة من قلب العاصمة كوالالمبور ، وأهم ما يميز المدينة وجود بيت النمر الأبيض فيها ، وهو من الأنواع النادرة حيث لا يوجد بالعالم كله الا 50 نمرا من هذا النوع ، كما يوجد هناك 13 نمرا من ماليزيا والبنغال ولونها بنى ، ولمشاهدة هذه النمور يمكنك ركوب اليونيتى ترين وهو قطار داخل المدينة ، اما ان كنت تفضل المشاهدة وجها لوجه فعليك بالدخول لبيت النمور ، كما يوجد أعداد كبيرة من الطاووس ذات اللون الأبيض والأزرق ، كما يوجد الدب الشمسى وهو أصغر الدببة على الاطلاق ، كما يوجد الببغاء البرازيلى الذى يردد ما يقال له .
    وأهم ما يميز المدينة وجود عرض النافورات الموسيقية ، فعندما تبدأ الموسيقى ترتفع المياه وتتراقص وتتمايل مع الموسيقى مع مؤثرات الاضاءة المتعددة بالليزر ، كما توجد عروض مميزة للرقص الماليزى تقدم عن طريق فرقة من سراواك ، والعرض يستحق المشاهدة ، وهو دائما بعد العرض الثانى للنافورة الموسيقية والذى يبدأ فى تمام التاسعة والنصف مساء .
    كما يمكنك ركوب التاكسى المائى الذى ينطلق فى البحيرة التى تقع عليها مدينة الألعاب ، ويمكنك مشاهدة فندق الخيول الذهبية الشهير على الطرف الآخر من البحيرة ، كما يوجد بالمدينة عالم الثلج الشهير ، والذى يوفر للزوار فرصة الذهاب الى القطب الجنوبى بما يحتويه من نماذج ثلجية ودرجة الحرارة تحت الصفر ، وعند الدخول يجب أن ترتدى معطف لحمايتك من البرد وهو متوفر عند موظف الدخول ، كما توجد السيارات الكهربائية بالقرب من البحيرة كذلك القطار الحلزونى ، ويوجد بالداخل العديد من المطاعم ، ولا تنسى زيارة سوق ماينز وندر لاند المقابل لباب المدينة .
    كيف تصل الى هناك :
    يبعد المكان عن العاصمة حوالى 45 دقيقة من كوالالمبور باستخدام السيارة ، ويقع على الطريق السريع الجنوبى كوالالمبور - سرمبان وهو نفس الطريق المؤدى الى سنغافورة ، بعد قيادة 30 دقيقة تجد لافتة المدينة الى اليسار ، انعطف يسارا والطريق مؤشر جيدا للوصول الى المدينة .
    ساعات العمل :
    من الثلاثاء الى الجمعة من 6 مساء حتى 11 ليلا
    وفى العطل الرسمية وأيام السبت والأحد تفتح من 5 مساء الى 11 ليلا
    تغلق المدينة أيام الاثنين باستثناء العطل الرسمية وأجازات المدارس
    عرض النافورة الموسيقية
    العرض الأول يبدأ فى الثامنة مساء
    العرض الثانى يبدأ فى التاسعة والنصف ويصاحبه عرض راقص.
    رسوم الدخول
    32 رنجت للكبار و20 رنجت للصغار ، وتشمل التذكرة عرض النافورة الموسقية و4 ألعاب أخرى مثل دخول بيت الثلج أو ركوب السيارات الكهربائية أو ركوب اليونيتى ترين

     
    جاري تحميل الصفحة...