1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

بلدة Gruyères السويسيرية الصغيرة جنة محبي الجبنة

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر الى سويسرا Switzerland' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏8 سبتمبر 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia


    بلدة Gruyères السويسيرية الصغيرة جنة محبي الجبنة

    تختبئ بلدة Gruyères السويسيرية الصغيرة في الوادي الأعلى لمنطقة نهر الـسين. وتشتهر بالجبنة الصفراء المليئة بالثقوب والتي تحمل إسمها. وهي مليئة بالمطاعم المحليّة، مراكز تذوق وشراء الجبنة والمحلات التجارية البسيطة. ويقصد السوّاح بلدة غرويير لمشاهدة قصر Gruyères والمتاحف الثلاثة الصغيرة، وبالطبع لتناول الجبنة الطازجة من منبعها الاصلي.

    وتعتمد البلدة على السياحة كأحد مواردها الإقتصادية، وينجذب السواح إلى البلدة عبر الصور التي تزين البطاقات البريدية ويحضرون من كل أنحاء أوروبا بشكل موسمي لحضور المهرجانات الفنية والمسرحيات التي تعرض على مسرح قصر غرويير، زيارة مصنع الجبنة وجبل Mont Moléson الذي تكثر فيه النشاطات الرياضية والترفيهية على مدار العام كالتسلق والـhiking وبالطبع التزلج على الثلج شتاءً.

    وقد تحوّل قصر Gruyères، الذي تم بناؤه بين العامين 1270 و1282 أي في العصور الوسطى، إلى متحف يعكس 8 عصور من العمارة الإقليمية بتاريخها، ثقافتها وهندستها الداخلية الـbaroque. ومن المتاحف الأخرى في البلدة متحف Giger الذي أقيم تكريماً للفنان .R. Giger المتمثلة أعماله بالـFantastic Realis ومن أهم هذه الأعمال “Alien” التي يحمل إسمها أحد افلام المبدع ريدلي سكوت والتي فاز عنه بجائزة أوسكار. أما المتحف الثالث، هو متحف الـTibet الذي يحتوي على 300 منحوتة صورة وعمل فنّي مصدرها الهملايا.

    وبعد الإنتهاء من المشي والتمتع بمعالم Gruyères البسيطة والرائعة، يحلو الاسترخاء والجلوس في أحد مطاعم أو مقاهي البلدة وتناول الفوندو السويسري Swiss fondue أو طبق الجبنة المنوّع cheese raquelette. ومن الذ منتوجات البلدة أيضاً الخبز الطازج، الفواكه اللذيذة المليئة بالعصارة واللحم المجفف الذي يحلو غمسه في جبنة الغرويير الذائبة والساخنة... ويا لها من أكلة لا تنسى.

    فعندما تذهبون إلى سويسرا، لا بد من قضاء يوم كامل في تلك البلدة الرومانسية، التي لا تبعد أكثر من ساعتين بالقطار من محطة جنيف الرئيسية.






    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]



     
    جاري تحميل الصفحة...