صور مدينة لايدن الهولندية

الموضوع في 'بوابة السفر الى دول أوروبا الأخرى' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏14 سبتمبر 2014.

  1. صور مدينة لايدن الهولندية



     صور مدينة لايدن الهولندية


    مدينة لايدن الهولندية خلابة تقع في منطقة زراعة زهور التوليب الشهير التي تنتشر في مختلف أنحاء هولندا وتعطيها مظهرا جماليا وحضاريا رائعا للغاية. وتعتبر أيضا موطنا لأقدم جامعة في البلاد، وتضم لايدن العديد من المعالم السياحية المثيرة التي تجذب السياح إليها من مختلف أنحاء العالم. كما تضم مجموعة متنوعة من المتاحف والمعارض الفنية.

    وتقع لايدن في الجنوب من أمستردام على مسافة قصيرة من لاهاي. وتعتبر هذه المدينة فريدة من نوعها حيث تنتشر في وسطها العديد من الأبنية التي يرجع تاريخها للقرن الـ17، حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة آثار تلك الحقبة في زيلبورت ومورسبورت. كما تتسم لايدن أيضا بأشجارها الكثيرة ومتنزهاتها وحدائقها النباتية.

    وتتميز لايدن الجميلة بأنها مدينة نابضة بالحياة يميزها وجود القنوات والمباني القديمة الجذابة. كما يعتبر لديها ثروة كبيرة أيضا من صناعة الكتان.

    لايدن تتميز بمناخها المعتدل طوال العام مما يسمح للعديد من الزوار بزيارتها خلال مواسم زراعة الخزامي أو التوليب والتي تعتبر أكثر فترة تظهر جمال المدينة.

    ويمكن للزوار القادمين إلى لايدن الوصول إلى مطار سخيبول بأمستردام واستقلال قطار مباشرة من هناك إلى لايدن، حيث تتوافر العديد من الفنادق التي تتيح الإقامة المريحة بها مثل فندق Holiday Inn على حدود مدينة لايدن وقبالة الطريق السريع، يضم مسبحا داخليا وساونا، وفندق Tweelwonen "De Volharding" Leiden city apartments يوفر أماكن إقامة ذاتية الخدمة ويبعُد مسافة 1.6 كم عن محطة لايدِن المركزية، وفندق Van der Valk يقدم عروضا كبيرة ويوفر غرفا واسعة وسط أجواء هادئة بجوار نهر الراين القديم، وفندق Huys van Leyden يوفر استخدام الساونا والسبا مجانا، وغيرها.

    تتميز لايدن أيضا بوجود عدد من المطاعم والمقاهي الشهيرة هناك التي تقدم أشهى الوجبات مثل De Brasserie de Engelenbak وFresh 'n Fast وOudt Leyden.






     صور مدينة لايدن الهولندية
     صور مدينة لايدن الهولندية

     صور مدينة لايدن الهولندية



     
comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...