1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أفضل وجهات التسوق في ملبورن

الموضوع في 'بوابة السفر إلى أستراليا Australia' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏29 أكتوبر 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia


    أفضل وجهات التسوق في ملبورن

    [​IMG]
    تشتهر مدينة ملبورن بالمراكز والمجمعات التجارية الكثيرة التي تحويها، ولطالما عُرفت بكونها عاصمة التسوق في أستراليا على مدى عقود طويلة. تنتشر في أنحائها المتاجر المتخصصة التي تناسب جميع الأذواق والميزانيات، بالإضافة إلى المحال متعددة الأقسام مثل ديفيد جونز ومايرز. أما وسط المدينة فتجده مكتظاً بالأروقة والشوارع والمتاجر التي توفر كل ما قد تتمناه من أزياء وبضائع ومنتجات متنوعة، تماماً كتنوع ملبورن الإثني والعرقي الذي ينعكس على المأكولات التي توفرها مراكز التسوق والمجمعات التجارية. هذا وتفتح الكثير من المحال بوابها على مدار الأسبوع، ويكون بعضها متاح حتى الساعة 9,00 مساءً يوم الجمعة.
    [​IMG]
    ولعل من أهم أسواق المدينة هي فيكتوريا ماركت الكائنة بين شارعي إليزابيث وفيكتوريا، والتي تُصنف بكونها من المعالم التاريخية في ملبورن. تُعد أكبر سوق مكشوفة في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية، حيث تضم أكثر من 1000 منفذ للبيع توفر الأغذية الطازجة والتذكارات والمصنوعات اليدوية. هذا فضلاً عن كونها من أبرز وأحب المزارات السياحية في المدينة لما تتيحه من أجواء وألوان فريدة ورائعة. أما أروقة بلوك أركيد فتُعد وجهة التسوق الرئيسية هنا، وتتزين بأرضيات الفسيفساء واللوحات الجدارية البديعة. تقع الأروقة في شارع كولينز ستريت وتم تصميمها لتضاهي وجهات لندن وباريس وميلان. هذا وتضج تشايناتاون (البلدة الصينية) بالعديد من المطاعم والمقاهي والمتاجر الآسيوية والأعشاب الطبية الصينية. يجد الزائر هنا عدداً كبيراً من البضائع مثل الحُلي الذهبية والمجوهرات والهدايا، بجانب العديد من الفعاليات والمهرجانات وغيرها.
    [​IMG]
    أما رويال أركيد فإنه يُعد أقدم مركز للتسوق في المدينة، حيث يعود تاريخه إلى عام 1869. لا يزال يحتفظ ببريقه العريق المُتمثل في التماثيل البديعة والشرفات الأنيقة وساعة جونتس كلوك الرائعة. وللباحثين عن المتاجر متعددة الأقسام، فإن بورك ستريت مول يضم العديد منها، ويقوم عدد من الفنانين المتنقلين بالترفيه عن المتسوقين أثناء رحلتهم. وأخيراً، نذكر مركز دوكلاندز الواقع غرب ضاحية الأعمال الرئيسية بالمدينة عند مرفأ فيكتوريا هاربور بواجهته البحرية التي تمتد بطول 3 كم. يجمع المركز بين الشقق السكنية والمساحات التجارية والمناطق الترفيهية، وتنتشر حوله ممرات السير والحدائق والمطاعم والمقاهي الحائزة على جوائز.
     

    جاري تحميل الصفحة...