السياحة في السودان

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول العربية و الاسلامية الأخرى' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏29 أكتوبر 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    السياحة في السودان

    [​IMG]
    السودان هي العمق الإفريقي للوطن العربي وأكبر الدول العربية مساحة ويقطع فيها نهر النيل اطول مسافة في مجراه وهي السلة المفترضة لغذاء العالم العربي،وفيها تنوع حضاري ثري يختصر لقاء الغابة والصحراء والبحر في منظومة سكانية وطبوغرافية جعلت للمكان سحره وللتاريخ عبقه الخاص.


    والسودان يحتل موقعا جيو سياسيا استراتيجيا فهو أولا يمثل حلقة الوصل الكبرى بين أقطار العالم العربي وبين دول القارة السمراء، وله حدود مشتركة مع عشر دول هي مصر وليبيا وتشاد وإفريقيا الوسطى، والكونغو، وأوغندا وكينيا، وإثيوبيا واريتريا ويتواصل مع المملكة العربية السعودية عن طريق البحر الأحمر.


    ويعتبر السودان تاسع دولة في العالم من حيث المساحة ويعادل نحو عشرين دولة أوروبية، وعلى امتداد أراضيه الشاسعة يعيش ائتلاف فريد من الاعراق ويتكون من قبائل عربية ونوبية وحامية وزنجية وتدين أغلبية السكان بالدين الإسلامي مع وجود للمسيحية ولأديان غير كتابية ويمتاز المجتمع السوداني بالتسامح الديني.


    والسودان بمساحته الشاسعة وموارده الطبيعية الغنية يعد مقصدا هاما للاستثمارات في شتى ميادينها وعلى رأسها الاستثمار في القطاع السياحي نظرا لتوافر بيئات طبيعية تتنوع بين الغابات والأدغال والأنهار والشواطئ والصحراء مما يتيح وجود مقاصد سياحية عدة كالاستجمام ورحلات السفاري والاستشفاء والرياضات البحرية والنهرية والصحراوية
    [​IMG]
    Source forum.alnel.Com : اثار السودان تجميع لجميع صور الاثار السودانية


    والى جانب ذلك هنالك مقصد السياحة الثقافية التي يجد من يبتغيها في السودان المعابد والآثار والمتاحف وشواهد الامم والحضارات التي نشأت وشهدها تاريخ السودان كالحضارات الفرعونية والقبطية والإسلامية. أما أبرز مقاصد السياحة السودانية فهو الانسان السوداني نفسه الذي يعرف بأصالته وكرمه وحسن وفادته وإكرامه للضيوف وطيب معشره ومسلكه.


    [​IMG]

    معلومات عامة

    العاصمة: الخرطوم

    المساحة: مليونان و 505 آلاف و 813 كم2

    عدد السكان: 37 مليون نسمة.

    أهم المدن:

    الأبيض، بوتسودان، جوبا، دنقلا، الفاشر ، عطبرة، سنار، كسلا.

    طول الحدود: 7687كم

    اللغة: العربية وتستخدم الانجليزية في التجارة. وفي السودان عدة لهجات محلية مثل النوبية.

    تاريخ الاستقلال: الأول من يناير 1956


    التقسيم الإداري:

    السودان تتكون من 26 ولاية هي: أعالي النيل، البحر الأحمر، البحيرات، الجزيرة، الخرطوم، القضارف، الوحدة، النيل الابيض، النيل الأزرق، غرب دارفور، غرب كردفان، جنوب دار فور، جنوب كردفان، جونقلي، كسلا، نهر النيل، شمال كردفان، شرق الاستوائية، سنار، وأراب.

    التوقيت: ساعتان+ غرينتش

    الرمز الكودي: SU

    الخط الدولي: 249.

    العملة: العملة الرسمية هي الدينار السوداني، والدولار الاميركي = 260 دينارا سودانيا.

    ساعات العمل الرسمية: من السبت الى الخميس 7.30 صباحا حتى 2.30 ظهرا.


    العطلة الأسبوعية: الجمعة وتعطل بعض المؤسسات يوم الاحد.

    المرافئ والمطارات: أهم المرافئ بور سودان على البحر الأحمر وسواكن وهو مرفأ للصيد. مطار الخرطوم ويبعد 4 كم عن مركز العاصمة.

    طول السواحل: 853كم.

    أهم الصناعات: حلج القطن، النسيج، الاسمنت، المواد الغذائية، تكرير النفط.

    الصادرات: القطن، لحوم الماشية، البترول، الصمغ العربي، السمسم، الفاكهة.

    الواردات: منتجات البترول، الأدوية، الآلات، الكيماويات، المواد الغذائية.

    المواد الطبيعية: البترول، خام الحديد، الذهب، النحاس، الزنك، الكروم.


    الـمـــــــنــــاخ:

    مناخ السودان متنوع ففي الشمال يسود الطقس الصحراوي الجاف وفي الجنوب المناخ الاستوائي ويتحول إلى الاعتدال شرقا على ساحل البحر الأحمر كما تتميز بعض مناطق الغرب السوداني بمناخ شبيه بالمناخ المتوسطي المعتدل. يشهد وسط وشمال السودان سقوط الأمطار الموسمية من يونيو إلى أكتوبر وفي مناطق الجنوب تسقط الأمطار طوال أشهر السنة تقريبا.



    تغطي المواسم والمهرجانات والاحتفاليات كل شهور السنة ومن أبرزها معرض الخرطوم الدولي أكتوبر من كل عام ومهرجان الفروسية في غرب البلاد ، ومهرجان الهجن في كل من الغرب والشرق ، ومهرجان الموسيقى العالمية بالخرطوم وسباق الدراجات الدولي ، والموسم المسرحي في فصل الصيف ، هذا إلى جانب الفعاليات والاحتفاليات الثقافية والأدبية والفنية والرياضية التي تتواصل بصورة يومية خاصة في ولاية الخرطوم . كل أشهر العام تعتبر موسما للصيد الحيوانات البرية ـ الأسماك ـ الطيور على أن أنسب الفترات للصيد هى فترة الصيف والخريف .
    [​IMG]


    تنتشر في البلاد الاستراحات والقرى السياحية مثل استراحات جبل مرة واستراحات الحظائر القومية بجانب القرى السياحية مثل قرية عروس على البحر الأحمر ومعسكر الدندر داخل محمية الدندر الطبيعية .
    تفتح المتاحف التي تنتشر في البلاد أبوابها طوال الأسبوع عدا يوم الاثنين أما في يوم الجمعة فتغلق أبوابها فقط مابين الساعة الثانية عشر ة منتصف النهار والرابعة مساء تقوم وكالات السفر والسياحة الى جانب عملها التقليدي بتنظيم رحلات الصيد وإقامة المعسكرات في مواقع الصيد المختلفة بعد الحصول على كافة التصاديق الرسمية . ترتبط أجزاء البلاد بشبكة واسعة من المواصلات البرية والنهرية والجوية والحديدية كما ترتبط ببعضها وبالخارج بشبكة من الاتصالات الحديثة وفق احدث التقنيات العالمية.