1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

حديقة تامان سفاري إندونيسيا: مواجهة مع الحيوانات المفترسة

الموضوع في 'بوابة السفر إلى إندونيسيا' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏29 أكتوبر 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia


    حديقة تامان سفاري إندونيسيا: مواجهة مع الحيوانات المفترسة

    ماذا تفعل إذا شاهدت أسداً يطل عليك من نافذة سيارتك؟ وما هو شعورك إذا وجدت نفسك في مواجهة حتمية مع حيوانات برية متوحشة؟ هل ستشعر بالرهبة والخوف أم ستعيش حالة من المغامرة والإثارة؟ إن كنت لا تستطيع تحديد إجابتك، وإن كنت لا تتمكن من تمييز شعورك فأنت على موعد مع حديقة حيوانات “تامان سفاري” في إندونيسيا حيث تستطيع اختبار ذاتك ومدى قوة اعصابك وقدرتك على التحمل.



    [​IMG]

    حديقة تامان سفاري إندونيسيا.. مواجهة عن قرب مع الحيوانات المفترسة

    هناك في حديقة تامان سفاري بإندونيسيا ستشاهد جميع الحيوانات حرة طليقة تتجول في أرجاء المكان دون قيد أو شرط، ستشاهدها وربما تكون أنت من يحتمي داخل سيارته وذلك لأن تامان سفاري ليست حديقة حيوانات عادية تشاهد فيها الحيوانات داخل أقفاص حديدية متينة، لكن هناك الحيوانات طليقة لتراها أنت عزيزي الزائر بكل حرية، وتشعر فيها بالألفة والقرب والتفاعل المباشر مع الحيوانات التي تسير بجوارك في الطبيعة المفتوحة دون أن يفصلك عنها شيئاً.
    تقع حديقة تامان سفاري بالقرب من الطريق السريع بين العاصمة الإندونيسية جاكرتا و باندونج غرب جاوة، وتبعد حوالي 77 كيلومتر إلى الجنوب من جاكرتا، وعلى بعد ساعتين بالسيارة من مطار جاكرتا الدولي، على ارتفاع ما بين 900 حتى 1800 متر فوق مستوى سطح البحر.
    [​IMG]

    لم تغب القرود عن حديقة تامان سفاري في إندونيسيا

    تضم تامان سفاري إندونيسيا أكثر من 2500 حيوان تتوزع على 271 نوع من الحيوانات، من بينها بعض الأنواع النادرة والمهددة بالانقراض فتستطيع أن تشاهد النمور البنغالية، الزراف، دب الملايو، القرود، فرس النهر، الحمار الوحشي، الفهد، والفيلة وذلك وسط أجواء الطبيعة الخلابة الممتزجة بروح المتعة والإثارة.
    [​IMG]

    فرصة لمشاهدة الحيوانات وسط الطبيعة وخارج الأقفاص في تامان سفاري

    وفي جولتك داخل الحديقة تملك خيار استخدام السيارة الخاصة أو عن طريق الحافلات التي تقدمها الحديقة كخدمة إلى زائريها من السائحين والسكان المحليين، مع الأخذ في الاعتبار أن السيارة تضمن جولة تفقدية ممتعة خاصةً مع فرصة الوقوف والانتظار وتأمل الحيوانات عن قرب ستكون أكبر من ركوب حافلة الحديقة.
    [​IMG]

    طاووس يتيه بألوانه الرائعة في حديقة تامان سفاري إندونيسيا

    وتنقسم حديقة “تامان سفاري” إلى ثلاثه مناطق؛ ففي المدخل الذي تملأه الأشجار الضخمة والنباتات كثيفة الأوراق، تجد منطقة “البرية” التي يمكن من خلالها مراقبة الحيوانات في بيئة طبيعية دافئة دون قيود، وتُسمى هذه المنطقة أيضا منطقة “الحيوانات العاشبة” حيث سترى فيها الحيوانات التي تتغذى على النباتات مثل الفيل والحمار الوحشي، وعلى الرغم من كونها منطقة أمنة للسائحين، إلا إن إدارة الحديقة تضع بها لافته كبيرة تحث فيها الزائرين على عدم إطعام الحيوانات، ولكن هذه القاعدة لا تنفذ وخاصة من الأسر التي تصطحب أطفالها معها، وقد خصصت الحديقة في هذه المنطقة جزءاً للأطفال حيث الحيوانات التي يحبون مشاهدتها والتمتع باللعب معها وإلى هنا أنت بأمان عزيزي الزائر، ولا يزال بإمكانك إبقاء نوافذ السيارة مفتوحة.
    [​IMG]

    في منطقة الحيوانات المفترسة زوار يقتنصون صورة عن قرب لنمرين

    أما المنطقة الثانية، فهي منطقة الحيوانات آكلة اللحوم، حيث الأسود والدببة والنمور وغيرها من الحيوانات البرية المتوحشة، وفي هذه المنطقة يُمنع فتح نوافذ السيارات أو الوقوف، وهو ما تؤكد عليه الإدارة بشكل مستمر، و يؤكد الكثير من السائحين أن هذه المنطقة من الحديقة هو أكثر ما يشعرهم بالسعادة والمتعة الحقيقية، وخاصةً أن رؤية هذه الحيوانات طليقة ليس بالأمر المعتاد.
    وفي نهاية جولتك الممتعة ستصل إلى منطقة الإستجمام، حيث يمكنك الاستراحة وتناول الطعام في المطاعم، كما يمكنك شراء الهدايا التذكارية من محال الهدايا المختلفة.
    ولكن انتظر أيها المسافر فليست هذه هي نهاية الرحلة، فهناك ما لايفوتك من عروض تقيمها الحديقة باستخدام الحيوانات المدربة كالفيلة والقطط البرية والطيور والدلافين، كما يمكنك ايضا أن تأخذ جولة على ظهر الفيل لمشاهدة الحديقة، كما تنظم حديقة “تامان سفاري” رحلة سفاري يوم السبت من كل أسبوع بسعر 3 دولار للبالغين وحوالي 2.50 دولار للأطفال دون سن خمس سنوات من العمر، لتمنح الزائر فرصة مراقبة الحياة البرية في الليل وهو ما يضيف مزيداً من عوامل الجذب إلى الحديقة.
    [​IMG]

    “وحيد القرن” ضمن أكثر من 200 نوع من الحيوانات في حديقة تامان سفاري إندونيسيا

    ولا يُنصح بزيارة تامان سفاري في عطلة نهاية الأسبوع، حيث الإزدحام ، والاختناقات المرورية الكثيفة، لذا فالأفضل أن تكون الزيارة في بداية الأسبوع بعيداً عن أيام العطلات الرسمية، خاصة أن السكان المحليون عادة ما يجدون في هذه الحديقة متنفس من ضعوط الحياة اليومية.
    وتفتح تامان سفاري أبوابها للزوار يومياً من التاسعة صباحاً حتي الخامسة مساءً، وتتكلف تذكرة الدخول سبعة دولارات ونصف للبالغين، وستة دولارات للأطفال دون سن الخامسة.
    [​IMG]

    زرافة في حديقة تامان سفاري إندونيسيا

    وتبذل إدارة الحديقة جهودًا كبيرة من أجل حماية الحيوانات ورعايتها خاصة المعرضة للانقراض، كما تُعد الحديقة برامج مخصصة للتربية من أجل المساهمة في زيادة أعداد هذه النوعية الحيوانية التي تواجه أخطاراً حول العالم، و قد حصلت تامان سفاري على العديد من الجوائز من قِبل الحكومة الإندونيسية كتقدير لمجهوداتها.
    يُذكر أن متنزهات سفاري توجد في ثلاث محافظات بإندونيسيا، حيث تامان سفاري في بوجور بجاوة الغربية، تامان سفاري الثانية في جبل أرجونا بجاوة الشرقية، وتامان سفاري الثالثة في شاطىء مارينا ببالي، ومن بين المتنزهات الثلاثة تتمتع “تامان سفاري” في بوجور بالنصيب الأكبر من الشهرة بين السكان والسياح على حدٍ سواء.
     
    جاري تحميل الصفحة...