أهم الاماكن للسياحة العلاجية

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول العربية و الاسلامية الأخرى' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏6 نوفمبر 2014.


  1. أهم الاماكن للسياحة العلاجية

    دائما الهدف من السياحة الاستمتاع وتغيير الروتين اليومي في حياتنا فالجميع يلجأ الى تغيير طبيعة بلده اذا كانت جافه يلجأ الى البحار ، والعكس والاغلب يبحث عن الطبيعه الخلابه التي يمتع فيها ناظريه
    والقليل القليل من يفكر بجسده وصحته لذلك خصصنا موضوع عن السياحه العلاجيه
    السياحة العلاجية هي إحدى أنواع السياحة، وهي السفر بهدف العلاج والاستجمام في المنتجعات الصحية في مختلف بقاع العالم.
     أهم الاماكن للسياحة العلاجية
    تنقسم الي قسمين:
    السياحة العلاجية تعتمد السياحة العلاجية على استخدام المصحات المتخصصة أو المراكز الطبية أو المستشفيات الحديثة التي يتوفر فيها تجهيزات طبية وكوادر بشرية تمتاز بالكفاءة العالية والتي تنتشر في جميع دول العالم إلا أن هناك دول تفوقت عن غيرها في هذا المجال وأصبحت مشهورة بهذا النوع من السياحة مثل التشيك واوكرانيا وألمانيا وبعض الدول العربية مثل الأردن.
    السياحة الاستشفائية تعتمد السياحة الاستشفائية على العناصر الطبيعية في علاج المرضى وشفائهم مثل ينابيع المياه المعدنية أو الكبريتية مثل البحيرات الموجود في اندونيسيا في أكثر من مدينة والرمال والتعرض لاشعة الشمس بغرض الاستشفاء من بعض الامراض الجلدية والروماتيزمية وامراض العظام وغيرها وتطلق السياحة العلاجية على كل من النوعين السابقين.
    بعض الاماكن والدول المشهورة في السياحة العلاجية
    الأردن:
    تعتبر الأردن مشهورة بمناطق السياحة العلاجية والاستشفائية فمن مواقع العلاج الطبيعي التي يقصدها السياح للعلاج البحر الميت وحمامات عفرا.
     أهم الاماكن للسياحة العلاجية
    لبنان:
    وهي من الدول المتقدمة في المصحات العلاجية لمرضى التدرن الرئوي ومواقعها في الجبال ومنها ومصح حمانا حيث يقطنها المرضى لفترات طويلة قد تطل لأكثر من سنة.
     أهم الاماكن للسياحة العلاجية
    واحة سيوة بمصر
    تمتاز واحة سيوة بمصر بمناخها الجاف طوال العام والرمال الساخنة والتي تساعد في علاج آلام المفاصل والعمود الفقري، كما تتميز بكثرة عيون المياه التي تتدفق من باطن الأرض.
    فعامل الطقس الجاف في هذه الواحة يساهم في الاستشفاء من امراض الجهاز التنفسي والرمال الساخنة الموجودة بجبل “الدكرور” بها اشعاعات تساعد في علاج الروماتيزم وشلل الاطفال والصدفية والجهاز الهضمي.
     أهم الاماكن للسياحة العلاجية
    اما استخدام المياه الساخنة فينقسم الي قسمين مياه ساخنة عادية ومياه ساخنة كبريتية حيث يتم معالجة نوع خاص من الطين بهذه المياه ويعالج كثير من الامراض الجلدية ومشاكل البشرة بالإضافة الي علاج الجهاز التنفسي




     

comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...