1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

السوق الليلي الجديد في بانكوك

الموضوع في 'بوابة السفر الي تايلاند' بواسطة ياسين, بتاريخ ‏9 يناير 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. ياسين

    ياسين مسافر

    إنضم إلينا في:
    ‏9 يناير 2015
    المشاركات:
    17
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    [​IMG]

    بداية احب ان انوه ان الأسواق الليلية في بانكوك كثيرة و متنوعة ... و لكن اشهرها هو سوق ( لومفيني نايت بازار )
    [​IMG]



    هذا السوق وهو الأكثر شهرة بين اسواق بانكوك الليلية و قد تم اغلاقه نهائيا ... و ذلك بعد ان انتهى عقد التأجير بين مالك الأرض و الشركة المستأجرة و لم يتم الأتفاق على تجديد العقد .




    و هنا استغل صاحب شركة اسيا تك هذا الموضوع - و كما يقال ( مصائب قوم عند قوم فوائد ) - ... و قام بإنشاء هذا السوق الليلي الجديد ... منها ليسد الفراغ الحاصل بإغلاق السوق الشهير و كذلك ليستفيد ماديا ...
    هذا السوق تم افتتاحه في شهر مايو من عام 2012 ... وفي موقع ممتاز له اطلالة ساحرة على النهر ... موقع السوق له قيمة تاريخية عند التايلنديين .. حيث انه كان اول ميناء تم انشائة بواسطة شركة دنماركية للأستيراد و التصدير و كان هذا الميناء هو بوابة تايلند على الحضارة الغربية والعالم .





    [​IMG]





    هذا السوق بني بطريقة حديثة و منظمة و جميلة .. وحرص المصممون على ان يكون الذهاب لهذا السوق ليس مجرد رحلة تسوق بل تجربة فريدة و ممتعة تجبرك ان تعيدها مرات و مرات .... و هذا حال الدول التي تحرص على جذب السياح و السيولة المادية الأجنبية .






    [​IMG]





    [​IMG]






    [​IMG]






    [​IMG]




    موقع السوق الحالي سهل الوصول اليه سواء بالقطار المعلق او الباص او التكسي ... كما ان الشركة التي تدير السوق جهزت مراكب لنقل المتسوقين من محطة ( سافان تاكسين ) للقطار المعلق .. الى السوق مجانا .... و هي افضل طريقة للوصول للسوق و هي ممتعة جدا و تستغرق الرحلة بالقارب تقريبا ربع ساعة .






    [​IMG]







    [​IMG]


    [​IMG]





    [​IMG]




    [​IMG]





    [​IMG]













    يعمل هذا السوق من الساعة الرابعة مساء الى منتصف الليل ...



    يتكون السوق من اربع مناطق ...





    [​IMG]




    منطقة المصنع ... ( The Factory District ) تحتوي على 1500 محل .. تتنوع بين التحف و المشغولات و الملابس و الأثاث و الكثير غيرها ... و تعتبر هي منطقة قلب السوق .... و هي موضحة باللون البرتقالي على الخريطة.








    [​IMG]





    [​IMG]





    [​IMG]






    [​IMG]






    [​IMG]








    [​IMG]



    منطقة كرونك رونج ... (The Chareonkrung District ) هذه المنطقة تحتوي على 1000 محل .. اغلبها محلات حرفية مثل الرسامين ... و محلات المشغولات التايلندية المصنوعة باليد ... الى جانب محلات التحف التذكارية و المعلقات و التحف المنزلية ... و كذلك تحتوي على مسرح العرائس الشهير و العالمي ( Joe Louis Puppet ) و كذلك هناك عروض اخرى منها عرض مسرحي ممتع ايضا اسمه ... كاليبسو شو ..... وهي موضحة باللون الأصفر



    [​IMG]





    [​IMG]






    [​IMG]




    [​IMG]







    [​IMG]



    المطاعم ..

    . هناك اكثر من 40 مطعم ... من مختلف انحاء العالم .. صيني ايطالي تايلندي مكسيكي هندي .. الخ ... كذلك هناك العديد من بسطات الأكل مثل الشاورما و اكذلك الأكل التايلندي و لكنها تختلف عن البسطات التي في الشارع حيث انها تحت اشراف الشركة التي تدير السوق و أكلها نظيف جدا ....






    [​IMG]







    [​IMG]





    [​IMG]





    [​IMG]






    .... و هناك مطعم احب ان اشير اليه و تذكروا اسمه جيدا .. (Baan Kanitha ) بان كانيثا ... هذا مطعم تايلندي على الطريقة الحديثة ... و هو بادئ بالأنتشار عالميا .. و انا انصح بتجربته لأنه جيد جدا حيث ان الأكل الذي يقدم فيه مختلف قليلا عن الأكل التايلندي التقليدي .. فهو يخلو من الرائحة الكريهة ( سوس السمك ) .. وكذلك الفلفل قليل جدا .







    [​IMG]





    [​IMG]







    [​IMG]






    [​IMG]







    [​IMG]







    [​IMG]





     
    جاري تحميل الصفحة...