رحلتي إلى شرم الشيخ

إنضم
14 يناير 2015
المشاركات
153
مستوى التفاعل
7
النقاط
18

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أعضاء وزوار منتدى العرب المُسافرون أهلاً وسهلاً ومرحباً بكم

أقدم لكم تقرير رحلتي إلى شرم الشيخ بتاريخ مارس - ابريل 2014

فكرة الذهاب إلى شرم الشيخ تراودني منذ فترة بعيدة جداً ولا أخفيكم انها تأسرني حين اراها في الصور

وأنا غالباً تجذبني السياحة "الساحلية" على وجه الخصوص لما فيها من استجمام واستمتاع منقطع النظير

وفضلت ان أكون بمفردي في هذه الرحلة للمرة الأولى تجنباً لما قد يقع في السفر من اختلاف وبالتالي ينعكس على الجو العام للرحلة والذي قد ينقلب رأساً على عقب :frown:

بدأت الفكرة قبل الرحلة بشهر تقريباً وبدأت بجمع المعلومات بخصوص شرم الشيخ في غضون اسبوع واحد ثم حجزت على طيران الخطوط السعودية عن طريق موقعهم على الانترنت

وقمت بحجز الفنادق وقسمت ايام الرحلة وهي كالتالي :-

- فندق موفنبيك 7 ايام
- فندق ماريوت فرع الشاطيء 7 ايام

من تاريخ 31 مارس 2014 إلى 13 ابريل 2014

وكانت تلك الفترة بداية لفصل الربيع ومهرجان شم النسيم في جمهورية مصر

الاقلاع الساعة - 2:45 دقيقة مساءً من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة
الوصول الساعة - 3 مساءً بتوقيت شرم الشيخ

الآن أترككم مع الصور , ونرجو ان تعذرونا على قلة جودة بعض الصور ذلك أنني صورت البعض بالكاميرا الرقمية والآخرى بكاميرا الجوال

ومضة : للتصفح بشكل أفضل اضغط F11

عند حجز الفنادق من موقع Booking



صورة من صالة المغادرة :biggrin:




وجبة الغداء




صورة من الأعلى لمارينا شرم الشيخ




من مطار شرم الشيخ وكان تقريباً شبه فاضي




استقليت تاكسي إلى فندق موفنبيك بخليج نعمة وعملت تشيك ان وبعد المغرب حطيت راسي وهاتك يانوم :tongue:




صحيت بحدود الساعة 3 والنصف فجراً وطلبت عشا خفيف من المطعم




وفي الصباح الباكر توجهت إلى المطعم لتناول وجبة الافطار , وحقيقة زهدت في الاصناف المُقدمة وفضلت المُعجنات حتى لا تظهر بطنتي ويثقل عزمي وتخور قوتي :biggrin:




احد الشواطيء الموجودة في فندق الموفنبيك , حيث يوجد في نفس الفندق خمس شواطيء مُختلفة مابين رملية وحجرية




مطعم مشويات موجود بداخل الفندق وهو يفتح في فترة "الغداء" و "العشاء فقط وأكله لذيذ جداً ولا يُقاوم :wink:










بعدها توجهت مُباشرة إلى المشاية الشاطئية للتجول والتعرف على المنطقة أكثر

وأثناء التجوال بين المناظر الجميلة والبساتين الغناءّ إذ ناداني أحد العاملين بفندق الجولي فيل وأخذ يسألني عن الكاميرا وطلب مني ان يصور بها وصور نفسه "سيلفي" دون ان يعلم :biggrin:




وهذا جانب من الشاطيء الجميل , وحقيقة منظره يُشعرك وكأنك في هاواي وشرم الشيخ بشكل عام ولكن لن تشعر بهذا إلا في فصل الربيع وذلك لإختلاف الاجواء كلياً فقد زرتها في الصيف وكانت دون المستوى من ناحية الاجواء







صورة للمشاية الشاطئية اثناء عودتى إلى الفندق




صورة من الأعلى للمسبح والاطلالة الجميلة




ثم توجهت مساءً إلى ساحة سوهو سكوير , وهنا فتيات صغار من بنو الاصفر يؤدين رقصة "البالية"




ثم توجهت إلى قاعة التزلج الموجودة بسوهو وأخذت أقلب عيناي ذات اليمين وذات الشمال , فلم أرى إلا مُعلمة تزلج "روسية" ومعها فتيات من بني جلدتها تعلمهن فنون التزلج على الجليد :biggrin:




لاحقاً ذهبت في رحلة بحرية وألتقطت بعض الصور الجميلة







المشاية الاولى او "شانزليزيه شرم الشيخ"




وجبة الغداء




مقهى "مرحبا" موجود بالمشايه الشاطئية رااايق جدا :cool:





رسام موجود بقلب خليج نعمه تحت مطعم سيدي وديع في البدروم




توجهت الى مجمع الماركاتو المبني على الطراز الاوروبي تجولت قليلا انا و "حماشه" ابو الشوق السائق الخاص بي في رحلاتي الشرماويه :biggrin:




ثم ذهبنا إلى ستار بكس لإرتشاف بعض القهوة وفي الصورة "أبو الشوق"




وأنطلقنا إلى مُجمع ألف ليلة وليلة وحقيقة من يوم وردني ان به عروض الثعابين ودواليك دب الاشمئزاز في جسدي ونفسي فقد مللنا تلك العروض الجالبه للشفقة فآثرت البقاء قليلاً في الفناء الخارجي والتصوير ومن ثم الخروج من المجمع بأكمله




يُمثل الفناء الخارجي للمجمع بعض الاشكال المعمارية الهندسية المستوحاة من عبق ذكرى العمارة الاندلسية وأنا أعشق وأحب كل مايتعلق بالاندلس :frown:




ثم بعد ذلك ذهبنا إلى تمثال "الفنار" الذي يجسد أرواح بعض المصريين الذين قُتلوا إبان حرب 73 في نفس المكان الذي بُني عليه التمثال رحمهم الله تعالى




اطلالة جميلة من الفندق عند الغروب







أحد الاستف بالفندق :biggrin:







الخباز يُجهز فرنه , ويقول المثل عط الخباز خبزه لو أكل نصه , مالها دخل بالموضوع :biggrin:







صورة لخليج نعمه عند الغروب :wink:





هذه الصورة عند الخروج من الموفنبيك على بداية جادة "المشاية الشاطئية" ومنظر إبداعي وقد وُفقت في إلتقاط هذه الصورة




على طريقي طلبني صورة ولقطته على السريع وكان ودود جداً في تعامله




وهذه ايضاً على طريقي




فندق الجولي فيل




ومن صباح الغد انتقلت إلى فندق الماريوت الجميل الرائع الساحر وأقدم لكم هذه الصورة للشاطيء




وهذه ايضاً صورة من الشاطيء




وهنا الفندق من الداخل




ألتقطت صورة اثناء رحلة بحرية







وهذه من داخل الفندق




صورة من داخل المطعم الصيني الموجود بالفندق













أختم بصورة من مقهى "نيو تيران بيتش"



تحية طيبة
 

abdullah 20

:: الأعضاء ::
إنضم
12 فبراير 2015
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
رد: رحلتي إلى شرم الشيخ

رحلة ممتعه فعلا ماشاء الله ... الحمدلله عالسلامه
 

abu rashid

:: الأعضاء ::
إنضم
12 فبراير 2015
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
رد: رحلتي إلى شرم الشيخ

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جميل جدا الله يعطيك العافية .. وحمستنا للسفر لها ..

يا ليت تحدثنا عن الاسعار والتكلفة!؟ والعملة المستخدمة؟

وشكرا لك
 
إنضم
14 يناير 2015
المشاركات
153
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
رد: رحلتي إلى شرم الشيخ

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جميل جدا الله يعطيك العافية .. وحمستنا للسفر لها ..

يا ليت تحدثنا عن الاسعار والتكلفة!؟ والعملة المستخدمة؟

وشكرا لك
الله يعافيك أخي ابو راشد

بالنسبة للأسعار فهي جيدة بين الغالي والرخيص وتزيد في المطاعم والكوفيهات ولازم قبل تشتري اي شي لابد تسأل بكم عشان ماحد يفلم عليك , بالنسبة للصرف يختلف من شخص إلى شخص

اما بالنسبة للعملة اللي استخدمها بمصر , فهي عملة البلد - الجنية المصري

لأن الدولار ماعاد يوكل عيش زي أول وأنصحك تحمل في جوالك برنامج تحويل العملات حتى تعرف اذا جيت تصرف كم يساوي وكم ياخذون فائدة بالصرف

شرم الشيخ مدينة رائعة بكل المقاييس ومناسبة للإستجمام والتجول ولكل شي

أنصح بزيارتها في شهر ابريل ففي هذا الوقت بالذات أستطيع ان اصفها بميامي الشرق الاوسط

وأهلاً وسهلاً بك
 

ابو شهوده

:: الأعضاء ::
إنضم
13 مايو 2015
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
رد: رحلتي إلى شرم الشيخ

ماشا الله عليك الاماكن باين ممتازه بس كيف مستوى الامان
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

همس الروح

:: الأعضاء ::
إنضم
23 مايو 2015
المشاركات
14
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
رد: رحلتي إلى شرم الشيخ

تقرير مميز فعلا

كذلك الصور رائعه

مشكور اخى على مجهودك

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
إنضم
14 يناير 2015
المشاركات
153
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
رد: رحلتي إلى شرم الشيخ

ماشا الله عليك الاماكن باين ممتازه بس كيف مستوى الامان

أهلاً وسهلاً بك اخوي ابو شهوده

بالنسبة للأمان - مدينة شرم الشيخ آمنة جداً جداً وليس لها علاقة لامن قريب ولا من بعيد في اي قلاقل امنية في اي مدينة اخرى بمصر

فهي تُعتبر مُستقلة أمنياً , وهناك اهتمام كبير من قبل الجهات ذات العلاقة بالسياح وتوفير الامن لهم وغيره مما يدخل في شأنهم
 

أعلى