الحدائق العامة في الإمارات

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الإمارات' بواسطة سامح, بتاريخ ‏13 فبراير 2015.

  1. 1- حديقة العاصمة، أبوظبي
     الحدائق العامة في الإمارات


    تقع هذه الحديقة على شارع خليفة في وسط أبوظبي، وأقيمت على مساحة 5.6 هكتار وافتتحت عام 1976 وتم تجديدها مؤخراً وأضيف إليها نافورة الصخرة، وهي تستقبل زوارها على مدار 24 ساعة 7 أيام في الأسبوع.



    2- حديقة الكورنيش، أبوظبي
     الحدائق العامة في الإمارات

    تمتد على مسافة 5 كيلومترات على طول كورنيش أبوظبي و مساحة 50 هكتار، وتضم العديد من المطاعم التي تقدم أشهى الأطعمة ومرافق مميزة للعب كما يمكن استئجار دراجة هوائية للاستمتاع بجولة داخل الحديقة.


    3- حديقة الخور ، دبي
     الحدائق العامة في الإمارات

    تقع حديقة الخور في قلب مدينة دبي القديمة، بين جسر المكتوم و جسر القرهود ، وتقدم فرص مميزة للعب الأطفال مع سيارة “التلفريك” ، بالإضافة إلى بحيرة الدلافين، ومدينة الأطفال التي تستقبل الأطفال بين عمر عامين و15 عاماً للمارسة الألعاب المفيدة التي تساعدهم على استكشاف العالم من حولهم.


    4- حديقة شاطئ جميرا ، دبي
     الحدائق العامة في الإمارات



    افتتحت في عام 1989 على مساحة 12 هكتار و كانت أول حديقة شاطئية في دبي. وتعد الحديقة مكان مثالي للنزهات العائلية ، مع مناطق للشواء وملاعب أطفال وملاعب كرة الطائرة وحوض سباحة مع منقذين .


    5- منتزه خليفة في أبوظبي
     الحدائق العامة في الإمارات

    في عام 2007 ، تم تخصيص 45 هكتاراً لهذه الحديقة، ويعد متحف التراث البحري فيها واحداً من مناطق الجذب الرئيسي للزوار، بالإضافة إلى ذلك رحلة ركوب النفق والتي تستغرق 20 دقيقة يمكن للزوار خلالها الاطلاع على تاريخ البلاد من قبل الاتحاد إلى يومنا هذا، والمكان المفضل في الحديقة لدى الأطفال هو حديقة مرجان سبلاش .


    6- حديقة شاطئ الممزر ، دبي

    تقع الحديقة على حدود دبي مع الشارقة على مساحة 106 هكتار ، وتضم خمسة قطع من الشاطئ، يتم رصد كل منها من قبل رجال الإنقاذ من أبراج المراقبة، الحديقة هي واحدة من اثنين فقط من المواقع على ساحل دبي التي تجذب المتزلجين .

     الحدائق العامة في الإمارات


    7- حديقة مشرف ، دبي

    أنشئت في عام 1980 بوصفها قرية دولية ولا تزال تحتوي على 13 نموذج من المنازل من جميع أنحاء العالم، ويمكن للزوار أيضا التمتع بركوب الهجن و الخيل في الحديقة، كما يمكن للزوار الاطلاع على ثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة في مخيم البدو ،ويتحول المدرج في الحديقة إلى مكان للاحتفالات الشعبية خلال الأعياد وأيام العطل.

     الحدائق العامة في الإمارات

    8- حديقة الصفا في دبي

    عندما افتتحت حديقة الصفا عام 1975 كانت أول حديقة عامة في دبي وكانت في ذلك الوقت تقع على مشارف المدينة، أما اليوم فهي أهم معالم مدينة جميرا وتمتد على مساحة 64 هكتار و تحتوي على ثلاث بحيرات ، و توفر لزوارها إمكانية التزلج على الجليد في الهواء الطلق بالإضافة إلى مسار يمتد على مسافة 3 كيلومتر للتنزه.

     الحدائق العامة في الإمارات

    9- حديقة صقر بارك، رأس الخيمة

    تقع حديقة صقر بارك في منطقة كيران راك، وهي مقصد للعديد من الأسر لقضاء عطلة نهاية الأسبوع إلى جانب المساحات الخضراء ، كما تقدم الحديقة فرصة للعب الأطفال في الملاهي وركوب الخيل والعديد من النشاطات الترفيهية المسلية الأخرى.

     الحدائق العامة في الإمارات

    10- حديقة زعبيل في دبي

    تعد حديقة زعبيل أول حديقة تعتمد على التكنولوجيا في دبي ، خدمة الواي فاي متوفرة في جميع أنحاء الحديقة ويمكن لزوارالحديقة ممارسة العديد من النشاطات الأخرى مثل الميني غولف والتزلج والكريكيت بالإضافة إلى مضمار للجري بطول 4.3 كيلومتر.

     الحدائق العامة في الإمارات
     
  2. رد: الحدائق العامة في الإمارات

    يعطيك العافية
     
comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...