الكويت اليوم , الكويت قديما , السياحة فى الكويت , صور من الكويت 2015

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الكويت' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏23 مارس 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia

    الكويت اليوم , الكويت قديما , السياحة فى الكويت , صور من الكويت 2015


    [​IMG]



    دولة الكويت، الدولة الغنية بالنفط والتي تمتلك 10% من احتياطات العالم من النفط حيث تحتل المرتبة الخامسة عالمياً في الاحتياطات النفظية، وتشكل المنتجات النفطية 95% من عائدات التصدير و80% من ربح الحكومة. تحضى دولة الكويت بأقصى درجات مؤشر التنمية البشرية في العالم العربي حيث تحتل المرتبة الحادي عشر من أغنى البلدان عالمياً. تلعب اللغة العربية والثقافة الإسلامية دوراً مهماً في الكويت، حيث نرى تأثيرها على فنها المعماري والملبس، ونرى أسلوب الحياة متمسك بالعادات والتقاليد. تعتبر المأكولات البحرية من المواد الغذائية الأساسية في الكويت فلا تزال من المأكولات الأكثر شعبية والمحبوبة لدى الكويتيين. أهم المدن الموجودة في دولة الكويت هم الكويت العاصمة والجهراء، أما السالمية والهوالي فهما الأكثر اكتظاظاً بالسكان حيث تتوفر فيهم المناطق السكنية والتجارية.



    الكويت قديما



    [​IMG]


    اسم الكويت مشتق من "أكوات" أو "الكوت" ومعناه "القلعة". يرجع تاريخ الكويت إلى القرن الرابع قبل الميلاد مع غزو اليونانيين الذين اجتاحو الأراضي ومن ثم سكنتها القبائل القادمة من وسط الجزيرة العربية. تأسست دولة الكويت في العام 1700 على يد الشيخ صباح بن جابر الذي انتخب كأول أمير للدولة في عام 1756، وعلى هذا النظام أصبحت دولة الكويت مركز للتجارة والاقتصاد حيث كانو مختصين بتجارة باللؤلؤ والبهارات بين الهند واوروبا.

    بعد اكتشاف النفط في عام 1930 تطورت علاقة الحكومة الكويتية مع العالم الخارجي حيث تعدت الحدود الدولية حيث صرحت دولة الكويت بأن " المشيخة مستقلة تحت الحماية البريطانية" بعد الحرب العالمية الأولى.

    في عالم 1961 أصبحت دولة الكويت دولة مستقلة بشكل تام في ظل سيادة الأمير عبدالله السالم الصباح، حيث صرح بالعملة الرسمية لدولة الكويت وهي الدينار الكويتي، وكان السبب الأساسي وراء ازدهار الكويت وجعلها واحدة من أغنى دول العالم، ويعتبر نمو الانتاج النفطي وتطوير الصناعة النفطية من النجاحات الكويتية إلى ان أوقفتها حرب الخليج التي بدأت في اغسطس 1990 على يد الرئيس العراقي صدام حسين وجنوده الذين غزو الكويت لمدة 7 أشهر حيث جرى خلالها الغاء الملكية وبعدها اعلنت دولة الكويت بانها المقاطعة رقم 19 للعراق على يد صدام، ونالت دولة الكويت استقلاليتها في شهر فبراير سنة 1991 من جانب قوة عسكرية متعددة الجنسيات بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية. بعد الحرب استمرت الكويت سنتان للتعافي من آثار الحرب وانفقت أكثر من 50 مليار دولار لإعادة البناء والتعافي من الخسائر والأضرار التي قضت على احتياطات النفط والبنية التحتية وقد أخذت الوقت الكثير لاستيراد ما تم فقدانه من النواحي الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والآثار الصحية الناجمة عن حرب الخليج.

     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...