أهم عشر نصائح عند السفر الى تركيا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة MohamedUx, بتاريخ ‏9 مايو 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. Moh

    MohamedUx رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏1 فبراير 2015
    المشاركات:
    151
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16

    أهم عشر نصائح عند السفر الى تركيا


    سواء كنت معتاد السفر الى تركيا من وقت لآخر أو كانت اول زيارة لك لتركيا، هذه النصائح العشرة الهامة ستفيدك وعليك ان تتذكرها عند سفرك لتركيا. جميع هذه النصائح مصدرها التجارب الخاصة بمسافرين سابقين لتركيا فاستفد منها وثق في اهميتها.



    هذا رابط الموقع للفنادق في تركيا لمعرفة السعر والحجز
    ويتيح لك مقارنة مع فنادق اخرين لمعرفة الاسعار

    http://bit.ly/1HasuP0



    النصائح العشرة عند السفر الى تركيا


    1 – معظم الجنسيات تضطر للدفع عند الدخول الى تركيا بتأشيرة سياحية. جمارك المطار لا تقدم لك خدمة تغيير العملة كما أنها لا تقبل الليرة التركية. فيجب عليك أن يكون معك المبلغ المناسب من المال بعملة البلد الذي جئت منه.

    2 – يهبط الكثير من المسافرين في المطار، ويحاول كلا منهم ترتيب وسائل نقلهم من هناك. هذه الطريقة مكلفة للغاية. فإن معظم منظمي الرحلات السياحية المحلية لن يقابلوك في المطار خوفا من الإساءة إلى سائقي سيارات الأجرة المتواجدين عند المطار. الأكثر احتمالا انك ستحصل على سيارة أجرة ولكن سعرها سيكون مرتفع جدا. لذلك فعليك ان تقوم بترتب طريقة نقلك من المطار إلى وجهتك داخل تركيا قبل السفر.

    3 – إذا كنت قد حجزت عطلة شاملة كل شئ. فستجد ان وجبة الإفطار هناك هي وجبة الافطار التركية. لا تتوقع افطارك العادي او الافطار المشهور عالميا إلا إذا كنت تقيم في فندق خمس نجوم. إذا كنت لا تريد وجبة الافطار في الفندق، احجز غرفة فقط في الفندق وابحث عن أقرب مطعم لتتناول فيه وجبة الافطار كل صباح.

    4 – إذا كنت قد حجزت المكان الأساسي للإقامة في تلك الفنادق العادية، سيكون الحمام بشكل اساسي يستخدم كدش معلق على الحائط وحفرة في الأرض صغيرة لتقضي بها حاجتك ولا شيء آخر داخل الحمام، لذلك إذا كنت تريد حجرة بها حمام فعليك بالحجز في فندق ثلاث نجوم. اما إذا كنت ترغب في حمام فعلي كامل، فعليك بالحجز في القنادق من فئة الخمس نجوم.

    5 – إذا كانت تريد استئجار سيارة ، فتذكر ان تكون قيادتك على اليمين حتى لو كان الطريق خالي امامك، لا تفترض أن السائقين الآخرين سوف يتركوا لك الطريق وحدك. غير مسموح بشرب الخمور خلال القيادة.

    هذا رابط الموقع للفنادق في تركيا لمعرفة السعر والحجز
    ويتيح لك مقارنة مع فنادق اخرين لمعرفة الاسعار


    http://bit.ly/1HasuP0

    6 – إذا كنت في أحد المطاعم، فإن البقشيش المتوقع هو 10٪ من قيمة الفاتورة اعتمادا على مدى رضاك وسعادتك بالخدمة.

    7 – بعض المندوبين لشركات الرحلات لن يكونوا سعداء بما سأقول في هذه النصيحة، ولكن عليك ان تتسوق جيدا وتبحث عن أسعار الرحلات جيدا قبل حجز أي رحلة. بعض الشركات تقدم الرحلات بأسعار معقولة ولكن اثنين من الشركات الذين اعرفهم يقدمون الرحلات باسعار مرتفعة جدا وسيخبرك المندوبين ان ذلك من اجل التأمين وغيره من الامور، ومع ذلك فإن السبب في ذلك ببساطة يرجع الى ان هناك أربع وصلات في سلسلة العمولة. الاولى هي مقدم الرحلة الحقيقي، الثانية هي وكيل الشركة التركية، الثالثة هي الشركة التركية نفسها، وأخيرا الرابعة هي المندوب.

    8 – المقايضة أمر لا بد منه في كثير من الأماكن. القاعدة العامة هي، إذا كان هناك منتج ليس عليه سعر, فإن البائع حر ان يستخدم المقايضة في مقابل بيع هذا المنتج. إذا كان لا يمكنك المقايضة، فعليك ان تكون على استعداد لدفع أكثر من أعلى الأسعار.

    9 – الذهب هو شئ ممتاز جدا للشراء. معظم الذهب قيراط 22 وأسعاره أرخص بكثير مما هي عليه في العالم الغربي.

    10 – وأخيرا وليس آخرا هو تذوق بعض الشراب المحلي. المشروب الوطني في تركيا هو “الراقي”، والمعروف باسم حليب الاسود.

    إذا كنت قد سافرت إلى تركيا من قبل، لا تتردد في إضافة نصائح السفر تركيا أدناه للمسافرين في المستقبل.



    و هذا رابط الموقع للفنادق في تركيا لمعرفة السعر والحجز
    ويتيح لك مقارنة مع فنادق اخرين لمعرفة الاسعار


    http://bit.ly/1HasuP0

    http://bit.ly/1HasuP0



    وفي النهاية نتمنى لك سفرًا سعيدًا بإذن الله :)


     
    الوسوم:
  2. المستشار

    المستشار مسافر

    إنضم إلينا في:
    ‏11 فبراير 2015
    المشاركات:
    7
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    رد: أهم عشر نصائح عند السفر الى تركيا

    نصائح وارشادات يجب ان ياخذ بعضها بهين الاعتبار ...

    واسمحلي لي اخي MedUx بان اضيف القليل القليل من تعليقي على نصائحك ..

    اولا لنبدأ من النهايات اذا سمحت لي ... والله صدقا انا ابن تركيا ولاكن لم افهم شراب ( الراقي ) ما هو ؟؟ ولاكن لاضيف لمسة بسيطة على نصيحتك وانا متاكد 100% ان شرابك الراقي هو شراب قد استمتعت به ولاكن تركيا اجمالا مشهورة عن بقية بلدان العالم بماكولاتها ومشروباتها ومن اهم ما يميز اكل تركيا هو الانواع العديدة والاطعمة الطيبة المصنوعة من اللحوم وكلها تقع تحت بند المشويات ....... --- kabab --- اما من المشروبات المميزة التركية التي يجب ان تجرب والتي تكون مخصصة في بعض المناطق اكثر من غيرها هي ( لبن المخيض ) ويسمى بالايران --- Ayran --- وشراب الكازوز وهو ماء معدني مخلوط بنوع من الغازيات التي تساعد على الهضم وايضا يسمى Gazoz . اما بالنسبة للحلويات والفواكهة فان الحديث عنها تحتاج الى صفحات وصفحات ولهذا لنتركها كي تختارها الاعين .

    مسالة البخشيش ( التب - الاكرامية ) ليست مهمة بقدر ان تعطي نصيحة للمسافر العربي ان يعلم ماذا يطلب بالكمية والسعر قبل الطلب ويحسب جيدا مقدار الفاتورة لكي لا يتفاجئ بارتفاع سعر الفاتورة .

    وبخصوص نصيحتكم عن الذهب فانا لا انصح بتاتا شراء الذهب من الاسواق التركية لانها اغلى بكثير من اسواقنا العربية اذا ما قورنة الجودة ونقاء الذهب حيث 90% من المحلات التجارية في تركيا تتاجر بذهب عيار 14 وليس كما ذكرت بالعيارات العالية 18 - 21 - 24 ..... لان العيارات القليلة يتحكمون بصنع اشكال منها اكثر من العيارات الكبيرة والسبب يعود انه كلما كبر عيار الذهب اصبح الين وليس اصلب ولها لا يتشكل الذهب اللين حسب الطلب بسهولة .

    بخصوص الفنادق فانا انصح العوائل والشباب وكل زائر لتركيا ان لا يختار بتاتا فندق اقل من 4 نجوم والسبب يعود الى الامام والامان بالله والنظافة مع الخدمة التي يحتاجها السائح عند زيارته لتركيا .... اما من يريد ان يقصد سواحل الجنوب التركي فاني انصحة بان لا يحجز في منتجع اقل من 5 نجوم شامل كل شيئ من المواصلات حتى خدمة الاطفال . ومن اراد زيارة الشمال التركي انصحة بشدة ان يستشير من سبقه الى تلك المناطق واقام في فنادقها لينصحة اي فندق يختار . حيث الفنادق الخمس نجوم معدودة على الاصابع بسبب طول فترة الشتاء وركود المنطقة .


    جزاك الله كل خير يا سيد MedUx على نصائحك فانت لم تقصر في تقديم يد العون الى اصدقائق واهلك واحبابك بنصائحك الذهبية
     

جاري تحميل الصفحة...