1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

13 يوم / 12 ليلة تركيا (اسطنبول - بورصة - يالوفا - ابانت - طرابزون)

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'المواضيع المحذوفة والمكررة' بواسطة B. Tours, بتاريخ ‏12 يونيو 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. B. Tours

    B. Tours رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏14 سبتمبر 2014
    المشاركات:
    125
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    (4 ليالي اسطنبول / 2 ليالي بُورصا / 1 ليله يالوفا/ 2 ليالي آبانت / 3 ليالي طرابزون)

    اليوم الأول: الوصول
    الوصول إلى مطار أتاتورك الدولي حيث يقابلكم مندوب الشركة (يتحدث العربية) ليقلكم إلى الفندق الخاص بكم ليساعدكم في إجراءات الدخول والارتياح من عناء السفر.

    اليوم الثاني: جزر الأميرات ( جزيرة بيوك آدا )
    بعد تناول الافطار في الفندق تنتقلون إلى الميناء لأخذ العبارة عبر بحر مرمرة لزيارة أكبر جزر الأميرات جزيرة بيوك آدا وكانت قديماً منفى للأميرات والأمراء في العصر العثماني ثم تحولت للمصيف السلطاني الخاص ونبدأ بأخذ جولة في المدينة بعربة الحنطور لمشاهدة القصور والفلل الفخمة المنتشرة منذ العصر العثماني والتمتع بجوها وخضارها المنتشر في الجزيرة بعد ذلك نتوجه للغداء في أحد المطاعم هناك ثم وقت حر للتجول في الجزيرة ثم العودة مرة أُخرى إلى الفندق في اسطنبول للمبيت.

    اليوم الثالث: اسطنبول - بُورصا
    يتم الانطلاق من الفندق صباحاً بعد تناول الفطور وإنهاء الإجراءات الفندقية. ونتوجه إلى الميناء للسفر إلى بورصة. وبعد الوصول سنقوم بجولة بانورامية في المدينة، لنتوجه بعدها إلى الفندق وسنتناول طعام العشاء في الفندق.

    اليوم الرابع: جبل الاولوداغ
    يتم الانطلاق من الفندق صباحاً بعد تناول الفطور، حيث يتم التوجه إلى مدينة بُورصا التي تعتبر أول عاصمة للدولة العثمانية. تعتبر بُورصا من المدن المهمة المعروفة بخضرتها، ومياهها الشافية، وإمكاناتها السياحية صيفاً وشتاءً. وتتميز المدينة بعبقها التاريخي من خلال الآثار العمرانية التاريخية التي تحتويها. وتسمى المدينة "بُورصا الخضراء" بسبب غطائها النباتي. وتشتهر بُورصا بمساجدها وأضرحتها، حيث تحافظ حالياً وبعناية فائقة على طابعها المعماري التاريخي. وستكون محطتنا الأولى في الجامع الكبير والذي يتميز بمنظره المهيب وطرازه المعماري، والقبر الأخضر الذي اشتق اسمه من الخزف الأخضر الذي يغطيه. وبعدها سنزور خان الحرير المعروف بالحِرَف اليدوية، ومن ثم نفسح المجال للضيوف من أجل التسوق، لينتهي هذا الجزء من الرحلة. ويليها الصعود إلى جبل أولوداغ بواسطة التلفريك لرؤية منظر الطبيعة الخلاب. علما أن هذا الجبل يعتبر مركزاً شتوياً مهماً في تركيا لممارسة رياضة التزلج. وسنتناول الغداء وبعدها سنستمتع بالتجول لرؤية جمال الجبل، وبعدها نستقل التلفريك للنزول إلى مدينة بُورصا للمبيت.

    اليوم الخامس: يالوفا
    يتم تناول الفطور الصباحي في الفندق، ومن ثم نتوجه إلى مدينة يالوفا (Yalova) وسنقوم بجولة في مدينة يالوفا، لنتوجه بعدها إلى جينارجيك (Çınarcık) التي سنتناول فيها طعام الغداء. ونصل بعد فترة الغداء إلى منشآت الينابيع المعدنية في يالوفا والمعروفة كمركز للاستشفاء والاستجمام على نطاق تركيا والشرق الأوسط. وبإمكان ضيوفنا أن يسبحوا في حوض الينابيع المعدنية، وأن يستحموا في حمّاماتها. أما الذين لا يودون ذلك فبإمكانهم أن يتجولوا في أنحاء الشلال. وفي نهاية الرحلة سنتخذ طريق العودة مساءً إلى يالوفا لنصل إلى الفندق الذي سننزل فيه.

    اليوم السادس: يالوفا - سابانـجا
    يتم الانطلاق في الصباح الباكر من الفندق، حيث سنتوجه إلى منطقة المعشوقية عبر قوجا إيلي. عقب الوصول سنقوم بجولة سيراً على الاقدام نحو الشلال لالتقاط صور للمناظر الطبيعية. وبعدها سننطلق بسيارتنا متوجهين إلى سابانـجا حيث سنتناول طعام الغداء في أحد المطاعم الموجودة بالقرب من بحيرة سابانـجا. وبإمكانكم أن تستمتعوا و تستفيدوا من الوقت بالتجول على ضفاف البحيرة بواسطة عربة الخيول، أو الركوب فوق الخيول، أو مشياً على الأقدام. وبعدها يمكنكم التسوق من سوق القرية التي تعرض المنتجات الطبيعية . وفي نهاية الرحلة سنتخذ طريقنا إلى آبانت للمبيت.

    اليوم السابع: جولة في آبانت
    بعد الافطار صباحاً في الفندق، حيث سنتوجه إلى بحيرة آبانت وبإمكان ضيوفنا أن يستمتعوا و يستفيدوا من الوقت بالتجول بواسطة عربة الخيول، أو الركوب فوق الخيول، أو مشياً على الأقدام، أو في التقاط الصور. ومن ثم نتناول طعام الغداء في أحد المطاعم الواقعة على ضفاف بحيرة آبانت. وفي تلك الأثناء سنمنح ضيوفنا فسحة من الوقت ليتمكنوا من التسوق من سوق القرية. وفي نهاية هذه الرحلة الممتعة سنعود مساءً إلى الفندق للمبيت.

    اليوم الثامن: آبانت - طرابزون
    يتم الانطلاق من الفندق صباحاً بعد تناول الفطور وإنهاء الإجراءات الفندقية. ونتوجه إلى محطة إنطلاق الباصات للسفر إلى طرابزون. وبعد الوصول سنقوم بجولة بانورامية في المدينة، لنتوجه بعدها إلى الفندق.

    اليوم التاسع: طرابزون - أوزون كول - وادي سولاكلي - مرعى هالديزَن
    ننطلق من الفندق بعد تناول الفطور الصباحي. حيث سنتوجه إلى أوزون كول. وسنزور مصنعاً للشاي يقع على الطريق، ونستمع خلال الزيارة إلى نبذة عن إنتاج الشاي. وبعدها سنقوم بجولة في البيئة المحيطة بالبحيرة، ومن ثم نتناول طعام الغداء في أوزون كول. وسنقوم بعد الغداء برحلة على طول وادي هالديزَنْ ، حيث سنشاهد بحيرات السدود كل واحدة أجمل من الأخرى. وننهي جولتنا في مشاهدة منظر أوزون كول من الأعلى، لنعود بعدها إلى طرابزون.

    اليوم العاشر: (رحلة إختيارية- دير سوميلا - منتزه ألتون دره الوطني – زيكانا)
    نتناول الفطور الصباحي في الفندق، ومن ثم ننطلق إلى دير سوميلا . يرجع تاريخ هذا الدير إلى القرن الرابع بعد الميلاد عندما أتى راهبان من أثينا ووضعا أسساً لتشييده على سفح جبل كارا الذي يرتفع 1300 متر عن مستوى سطح البحر. ويملك الدير قيمة تاريخية، وطرازاً معمارياً فخماً. ويمكن الوصول إلى الدير بالسير على طريق غير ممهد لمسافة 300م عبر غابة تقع ضمن منتزه آلتون دره الوطني. حيث يمكن لنا أن نرى مناظر جميلة تتمثل في، كنيسة آنا كايا، وغرف التلامذة، وقاعات الضيوف، والينبوع المقدس، والصور الجصية . وبعدها ننتقل من الوادي كي نتناول طعام الغداء الذي يتألف من الأكلات التقليدية لمنطقة البحر الأسود. ومن ثم ننتقل إلى زيكانا . حيث إن زيكانا تعتبر من أهم الممرات الموجودة في بلادنا، فضلاً عن كونها واقعة على طريق الحرير الذي سار عليه الرحالة ماركو بولو. يعتبر هذا الممر من إحدى عجائب الطبيعة. وبعد رؤية الممر نسير إلى قرية حَمْسي حيث سنتناول هنا حلوى الرز بالحليب (السوتلاج) التي تشتهر بها القرية. وبعدها نعود إلى الفندق بطرابزون ونتناول طعام العشاء فيه.

    اليوم الحادي عشر: طرابزون - اسطنبول
    نتناول الفطور الصباحي في الفندق، ومن ثم ننهي الإجراءات الفندقية، حيث نمنح الضيوف فسحة من الوقت حتى ساعة إقلاع الطيران، وذلك من أجل التسوّق في مركز المدينة. ونتوجه إلى المطار في نهاية الفسحة الزمنية من أجل العودة إلى اسطنبول.

    اليوم الثاني عشر: رحلة البوسفور الليلية (رحلة إختيارية صباحاً إلى الاكواريوم + مركز التسوّق)
    بعد تناول الافطار صباحاً في الفندق نتوجه الى أكبر حوض للأسماك (أكواريوم) باسطنبول. إلى أكواريوم فلوريا، حيث يمكنكم مشاهدة الجمال الموجود في عالم ما تحت الماء. ونذهب بعدها إلى أكوا مارين الذي يعتبر أكبر بارك مائي باسطنبول. حيث يمكنكم قضاء يوم كامل في ممارسة الفعاليات المختلفة والممتعة. وهناك استعراض للدلافين في نفس مكان وجود الزلاجات المائية، وهو استعراض مخصص للزوار وأطفالكم. ويتم تناول الغداء خلال الجولة. بعد ذلك نتوجه إلى واحد من أكبر مراكز التسوّق في اسطنبول ثم العودة إلى الفندق مرة أُخرى للمبيت.

    مساءً يتم الانطلاق من الفندق في الساعة 19:30 حيث سنتوجه إلى الميناء للركوب في قارب من الدرجة الأولى، وسنتناول عشاءنا بينما نشاهد على التوالي منظر مضيق البوسفور، والمنظر الليلي الأخاذ لبرج العذراء/ Kız Kulesi، والقصور والفلل الموجودة على ضفتي البوسفور، وجسري البوسفور والسلطان محمد الفاتح اللذَيْن يربطان قارتي آسيا وأوروبا كالقلادة. بالإضافة إلى ذلك سنستمتع بعرض للرقص الشرقي والرقص الشعبي التركي. ونصل في نهاية الرحلة إلى الميناء ومن هناك إلى الفندق بالسيارة.

    اليوم الثالث عشر: المغادرة
    بعد الافطار يقابلكم مندوبنا ليقلكم من الفندق إلى المطار للعودة إلى أرض الوطن مصحوبين بالسلامة.

    السعر مفاجأأأأأة
    فقط 5500 ريال للشخص البالغ في الغرفة المزدوجة
    الحجز عن طريقنا مباشرة او عن طريق وكيلنا في السعودية - الدمام
    يرجي مراسلتنا علي motaz@greenbluetravel.com او واتس اب علي 00905466645999
     
    جاري تحميل الصفحة...