معرض الاسماك الرائع فى اسطنبول

براءة الورد

:: مسافر ::
إنضم
21 مارس 2016
المشاركات
3,502
مستوى التفاعل
80
النقاط
0
العمر
36

أشارت مؤسسة الإحصاءات التركية، في تقريرها "توزيع السياح الجغرافي على المدن التركية"، إلى أن مدينة إسطنبول بلا منازع هي المدينة التركية الأولى من حيث عدد السياح الوافدين إليها، ويقدر عددهم سنويًا 9 إلى 10 مليون سائح.
img_1458570551_688.jpg
وتمتاز إسطنبول بوجود عدد كبير من الأماكن التاريخية والترفيهية التي تُلبي رغبات السياح، وتُعد أحواض الأسماك الاصطناعية من أجمل الوجهات التي يمكن للسياح زيارتها في إسطنبول للاستمتاع بالمنظر الجميل للأسماك والتقاط الصور، ومنها حوض "سي لايف".
يُعد سي لايف أكثر الأماكن الترفيهية العائلية أمنًا، ويقع داخل مركز التسوق الأضخم في إسطنبول "إسطنبول فورم" الواقع في حي "بيرام باشا".
img_1458570549_978.jpg
مميزات سي لايف
يبلغ طول سي لايف 83 مترًا، ويحتوي صورة بانورامية منحنية بدرجة 270. ويضم حوض سي لايف أكثر من 15 ألف نوع من الأحياء المائية التي تم إحضارها من 21 منطقة بحرية مختلفة حول العالم.
ومن أهم الكائنات المائية الموجودة في حوض سي لايف كلب البحر، والأسماك الملونة، والحيتان الصغيرة، والتماسيح، والضفادع البحرية والأسماك الملونة المتنوعة وغيرها الكثير من الحيوانات المائية التي تنقل الزائر إلى عالم الطبيعة البحرية الخلابة في رحلة ترفيهية لا تخلو من المغامرة الممتعة.
img_1458570552_414.jpg
ـ ماذا ينتظركم في حوض سي لايف؟
ـ الشعور وكأنكم تمارسون رياضة الغوص، من خلال رؤية آلاف الأنواع من الحيوانات المائية، والتقاط الصورة إلى جانبها.
ـ ستحظون بفرصة مشاهدة الحياة اليومية للعديد من الكائنات البحرية، وستكونون على مقربة من التمساح والحوت والحيوانات المائية الأخرى دون الشعور بأي درجة من الخوف.
ـ ممارسة رياضة الغوص والسير في آن واحد على امتداد 83 مترًا.
ـ التعرف على معلومات جديدة مثيرة عن الكائنات البحرية وأساليب حمايتها من المرشد الذي يرافقكم في أثناء الجولة ويحدثكم بلغتكم.
حوض سي لايف في أكبر مراكز التسوق بإسطنبول
لا تقتصر زيارتكم لسي لايف على رؤية جنة الكائنات البحرية، فهناك الكثير من الأماكن التي يمكن زيارتها إلى جانبه، حيث يُعد مركز فورم للتسوق من أضخم مراكز التسوق الشاملة في إسطنبول، ويضم كل أنواع المتاجر من الملابس والمستلزمات المنزلية والمكتبات والاكسسوار وغير ذلك، كما يضم مساحة مخصصة لألعاب الأطفال، وصالة رياضية لممارسة رياضة السباحة ورياضات أخرى، وصالة السينما التي تعرض الأفلام التركية والأجنبية.
كيف يمكن الذهاب إلى سي لايف
يمكن الذهاب إلى سي لايف من خلال المترو الذي ينطلق من محطة "يني كابي" ويمر بمنطقة "أكسراي" ومن ثم النزول في محطة "كوجاتيبة" التي تحتوي مدخلًا مباشرًا لمركز "فورم" بشكل مباشر، أو ركوب أحد حافلات البلدية التي تحمل اسم محطة "كوجا تابا".
أجور دخول سي لايف
ـ الأطفال دون سن الثلاث أعوام: مجانًا.
ـ الأطفال من 3 إلى 14 عامًا: 31 ليرة، 10 دولار تقريبًا.
ـ الكبار: 43 ليرة، 13 دولار تقريبًا.
ـ كبار السن من سن 65 فما فوق: 31 ليرة.
ـ حزمة العائلة، بصرف النظر عن عدد الأطفال: 129 ليرة، 40 دولار تقريبًا.
ويمكن شراء تذكرة دخول من خلال الإنترنت، للحصول على خصم بنسبة 20%. ويستقبل حوض سي لايف الزوار منذ العاشرة صباحا وحتى الثامنة مساءً خلال أيام أسبوع، ما عدا يوم الثلاثاء، حيث تتم عملية متابعة تقنية للحوض.
img_1458570553_868.jpg
ومن الجدير بالإشارة إلى أن إسطنبول تحتوي على الكثير من الأماكن السياحية المتنوعة ما بين تاريخية وترفيهية، وهذا ما يجعل زيارتها فاتنة، حيث توفر لكم رحلة سياحية ممتعة تبقى محفورة في الذاكرة لا تُنسى، وإلى جانب زيارة سي لايف يمكن لكم ترتيب جدول سياحي شامل لكافة الأماكن السياحية.
هذا ويُذكر أن هناك الكثير من شركات تأجير السيارات التي يمكن لكم، من خلالها، الحصول على سيارة مؤجرة والتجول داخل إسطنبول بكل أريحية، ولا تحتاج عملية استئجار السيارة سوى رخصة قيادة دولية وجواز السفر الخاص بكم..
 

المواضيع المتشابهة

أعلى