اجمل مناطق تركيا مدينة أنقرة القديمة

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏21 مارس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    تقع العاصمة التركية "أنقرة" في إقليم الأناضول الداخلي الذي يتوسط تركيا، وقد شهدت أنقرة تطورًا سريعًا ومتنوعًا بعد إعلانها عاصمة لتركيا الحديثة، ما جعلها تحتل المرتبة الثانية من حيث المدن الأكثر حيويةً في تركيا، بعد مدينة إسطنبول.
    ويُطلق على أنقرة مدينة "الموظف الحكومي" أو "الطالب"، ويكمن سبب ذلك في احتوائها على معظم المؤسسات الحكومية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وبالتالي احتضانها لآلاف الموظفين الذين يعملون في هذه المؤسسات، وباحتوائها على عددٍ من الجامعات، وتوفيرها لحياة رخيصة مقارنة بالمدن التركية الأخرى، باتت المدينة الأكثر ملائمة للطلاب.
    ويبحث الكثير من الموظفين الحكوميين والطلاب الذين يقمون في أنقرة، ويعملون بجد طيلة أيام العمل الخمسة من الأسبوع، عن محطات ترفيهية مميزة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع المتمثلة بيومي السبت الأحد.
    ويمكن تعداد بعض الأماكن التي يمكن للمقيمين في أنقرة الذهاب إليها وقضاء عطلة نهاية أسبوع ممتعة على النحو الآتي:
    ـ بحيرة موغان: تُعرف بحيرة موغان باسم بحيرة "غول باشي" أيضًا، وتقع في المنطقة التي تحمل اسمها، أي في منطقة "غول باشي". وتبلغ مساحتها 5.61 كم، ويبلغ طولها 14 كم، بينما يبلغ عرضها 11 كم. توجد حول البحيرة الكثير من المقاعد المزودة بأماكن خاصة بحفلات الشواء، على كافة أطراف البحيرة، وهذا ما يوفر فرصة ذهبية لإقامة حفلة شواء ممتعة على ساحل البحيرة الصافي وسط الأجواء الهادئة وعلى نغم أصوات العصافير الشذية، كما يمكن الاستمتاع بمشاهدة جمال البحيرة وما يحيطها من أشجار كثيفة وغاب أشب رائع، من خلال امتطاء أحد القوارب الموجودة بأعداد كافية على سطح البحيرة.
    [​IMG]
    ـ بحيرة مافي غل: أحد الوجهات السياحية الساحرة في مدينة أنقرة. تقع في منطقة "ماماك". تزخر بنفس خصال الاستمتاع التي تتمتع بها بحيرة موغان، ولكن تتميز عنها باحتوائها على نادي فروسية لركوب الخيل، ووجود مضمار رياضي لممارسة رياضة الجري أو الهرولة وسط أجواء الطبيعة الفاتنة، كما يمكن لزائريها اصطياد الأسماك، لذا تُعتبر أحد أماكن السياحة الممتعة التي يجب على سكان أنقرة زيارتها، لقضاء أحد أجمل عطل نهاية الأسبوع.
    ـ حديقة أتاتورك: تم إنشاؤها ليتسنى لمؤسس الجمهورية التركية "مصطفى كمال أتاتورك" قضاء عطلة مُبهجة في أثناء فترة إقامته في أنقرة. تقع حديقة أتاتورك في منطقة "باهجالي إيفلار". تحتوي على نادي فروسية وحديقة حيوانات وأماكن متعددة للجلوس وسط أجواء منعشة تساهم في إراحة النفس.
    ـ متحف خطوط الجو التركية: يضم عددًا من الطائرات القديمة التي استخدمتها الجمهورية التركية منذ تأسيسها وحتى يومنا هذا. يُعد محطة رائعة لاستكشاف التطور الذي مرت به الخطوط الجوية التركية حتى أصبحت إحدى أهم العلامات التجارية في مجال الرحلات الجوية حول العالم.
    ـ متحف السكك الحديدية: يشبه متحف خطوط الجو التركية من حيث الهدف، حيث يعرض الحقب الزمنية الخاصة بمراحل تطور خطوط السكك الحديدية في تركيا.
    ـ حوض أكوا فاجا للأسماك: يقع داخل مركز نيتا فاجا للتسوق الواقع بمنطقة "ماماك". يعرض العديد من أنواع الأسماك ذات المناظر الطبيعية الساحرة التي تسر الناظرين إليها. زيارة حوض أفوا فاجا للأسماك مع تناول وجبة طعام في مركز نيتا فاجا المطل على مساحات خضراء شاسعة، سيمنح لزواره العطلة الممتعة التي يطمحون إليها.
    ـ أنفا ألتين بارك: هي حديقة واسعة، تقع في منطقة "سوباي إيفلري". تتميز بطيف أخضر رائع كالزمرد، وتمتلك العديد من الألعاب الخاصة بالكبار والصغار، حيث توفر لزواره، بمختلف أعمارهم، أجواء من المتعة والنشاط.
    [​IMG]
    ـ حديقة يلديز: تقع بالقرب من منطقة "كيتشي أوران". تحوي عددًا من العرائش العائلية التي يمكن الجلوس بها وتناول الطعام من خلال التمتع بالإطلالة على أحواض المياه ذات النوافير المتدفقة، والاستمتاع بجو الهدوء الرومانسي الذي توفره حديقة يلديز التي تقع في منطقة بعيدة بعض الشيء عن المناطق السكنية.
    [​IMG]
    ـ مدينة أنقرة القديمة: تقع في منطقة "أولوس"، وتتمثل بعدد من البيوت والشوارع القديمة التي تحاكي مدينة أنقرة القديمة. تحتوي أنقرة القديمة على عددًا من المطاعم التي تقدم الأطعمة الشهية، وعددا ً من المتاجر التي تعرض بعض السلع التي تحاكي المقتنيات القديمة لسكان مدينة أنقرة.