مدينة البحيرات، والحدائق، والمنتزهات الضخمة انقرة

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏22 مارس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    تُعد العاصمة التركية"أنقرة"،

    مدينة البحيرات، والحدائق، والمنتزهات الضخمة، ومراكز التسوق الكبيرة، ورغم عدم وجود بحر فيها، إلا أنها تزينت بأجمل حلة من خلال أماكنها الجميلة، فمن يبحث عن الهدوء والاسترخاء والمتعة، فليذهب الى أنقرة، مدينة المنتجعات، والمنتزهات الهادئة الجميلة.
    [​IMG]
    [​IMG]
    منتزه كوغولو Kuğulu Park
    تُعد من أروع و أجمل المنتزهات العامة في أنقرة، واتخذت من البجع والطيور رمزًا لها، ويرتادها الزائرون من مختلف أنحاء العالم.
    [​IMG]
    وتم افتتاحها عام 1958م، لتمتد على مساحة هكتار واحد، في حي تشانكايا Çankaya في أنقرة، وتحتوي على سلسلة من المطاعم والكفتيرهات، التي توفر المشروبات والمؤكلات التركية الشهية، إلى جانب المنظر الخلاب، وأًصوات المياه والطيور.
    [​IMG]
    [​IMG]
    وتعرف هذه الحديقة، من خلال طيور البجع الضخمة، التي أضحت رمزا لمدينة أنقرة، و إلى جانب البجع، تجد في الحديقة أيضا طيور البط، والإوز، تطوف على البركة الجميلة، التي تم تجديدها عام 2012، والجدير بالذكر أيضا أن هناك عدد من البجعات كانت قد أهدتها مدينة فيينا، لتضيف مزيدا من التميز للحديقة.
    [​IMG]
    وحتى خلال فصل الشتاء البارد، يقدم اليها الزائرون والسياح للتمتع بجمالها، لا سيما عند تساقط الثلوج، التي تعطي المكان حلة بيضاء ساحرة، قرب المدافيء الكهربائية المنتشرة في كل مكان بالحديقة، فلا أجمل من أن شرب كأس شاي تركي هنا.
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    بحيرة كارا غول Karagöl
    [​IMG]
    هي واحدة من الأماكن المفضلة للنزهات حول أنقرة، إن الذهاب إلى بحيرة كارا غول أي (البحيرة السوداء) أمر ممتع للغاية، وخاصة في فصل الشتاء، أو الخريف، حيث المناظر الطبيعية الخلابة.
    [​IMG]
    والذهاب إلى هناك، لا يقتصر على البحيرة فقط، وإنما للاستمتاع برحلات في الجبال المحيطة بالبحيرة، والقيام بسهرات جميلة، وحفلات شواء مع العائلة والأصدقاء، وهذا ما يجعل الزائر، يشعر بالمتعة والارتياح لزيارة هذا المكان الجميل.
    [​IMG]
    [​IMG]
    ويحظى هذا المكان بقدوم الزوار من كل أنحاء العالم، وإقبال كبير من السكان المحليين.
    [​IMG]
    حديقة غانتشليك بارك Gençlik Parkı
    [​IMG]
    إحدى أشهر وأكبر الحدائق الموجودة في أنقرة، توجد في المركز "اولس"، وتحتوي على بركة مياه كبيرة، وطريق للمشي، ومدينة ألعاب ضخمة، ومقاهي ومطاعم.
    [​IMG]
    ولها مسميات مختلفة، حديقة الألوان السبعة، او حديقة الشباب، أو حديقة أولس.
    [​IMG]
    حديقة 50 عام 50 YIL Parkı
    [​IMG]
    وهي حديقة كبيرة، تبلغ مساحتها حوالي 123 ألف كيلو متر مربع، موجودة على قمة أنقرة، من خلالها يمكن مشاهدة جميع أحيائها.
    [​IMG]
    تنتشر على امتداد الحديقة الأشجار والنباتات العالمية المزروعة بداخلها، هذه الأشجار والنباتات بخضارها وزهورها، توفّر لزائرها جوًا خلابا ورائعا.
    [​IMG]
    كما توجد فيها بركة مياه كبيرة، وتماثيل حيوانات، يمكن أن تكون عنصرا مهما لتسلية أطفالكم.
    [​IMG]
    وهناك في الحديقة أربع مساحات منفصلة للألعاب، مما يوفّر للأطفال جوا مناسبا جدا للاستمتاع والتسلية، وتتوفّر في الحديقة أماكن خاصة للشواء، وقضاء وقت أكثر من رائع.
    بحيرة جول باشي Gölbaş
    [​IMG]
    تعد حديقة وبحيرة جول باشي، من أجمل حدائق أنقرة، وليست بعيدة عن المركز الرئيسي غير نصف ساعة، وتوفر لها المواصلات العامة.
    [​IMG]
    وما يميز هذه الحديقة وجود بحيرة كبيرة، وضفاف جميلة للجلسات العائلة، ويتجه أغلب السكان اليها، ويقيمون حفلات الشواء المختلفة، كما يتوفر بها ألعاب للأطفال.
    [​IMG]
    ويمكن في هذه البحيرة، الركوب في السفينة، وعمل جولة في البحيرة، او يمكن استئجار قوارب صغيرة، وعمل جولات خاصة للعائلة وللأصدقاء، ويتوفر بها أماكن للجلسات مصاحبة لإطلالة مميزة.
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    حديقة أرض العجائب Harikalar Diyarı
    [​IMG]
    تعد من أشهر حدائق أنقرة وأكثرها متعة وإثارة للكبار والصغار، افتتحت عام 2004 ممتدة على مساحة 1.320.000 متر مربع لتكون من أكبر حدائق أوروبا.
    [​IMG]
    وتنقسم مساحاتها بين مساحة خضراء مزروعة، ومساحة أخرى مخصصة للبرك الاصطناعية.
    [​IMG]
    تنتشر في أرجاء حديقة أرض العجائب الشخصيات الكرتونية المنحوتة، وتوفر الحديقة كافة متطلبات ممارسة مختلف الأنشطة الرياضية من ملاعب كرة السلة وملاعب تنس وملاعب الغولف وحلبة تزلج ومسارح ومعارض.
    [​IMG]
    وتوفر الحديقة كافة متطلبات ممارسة مختلف الأنشطة الرياضية حيث تحتوي على ملاعب كرة السلة وملاعب تنس وملاعب الغولف و حلبة تزلج ومسارح ومعارض بقدرة استيعاب تصل إلى 5000 شخص و يذكر أيضا أنه يقام فيها الكثير من الأندية الثقافية الترفيهية .
    حديقة الحيوانات hayvanat bahcesi
    [​IMG]
    تحتوي بالإضافة إلى الحيوانات ملعبًا للأطفال، وتُفتح شتاءً من 9 صباحًا حتى 5 مساءً، وصيفًا لغاية 8 مساءً، والدخول لها مجانًا.
    [​IMG]
     

جاري تحميل الصفحة...