اهم شوارع اسطنبول التسويقية

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏22 مارس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    1- شارع استقلال (İstiklal Ceddesi)
    [​IMG]
    يقع شارع استقلال في منطقة "بيوغلو" في إسطنبول، ويعد من أشهر وأفضل الشوارع في إسطنبول وحتى في تركيا. ويصل طول الشارع إلى ثلاثة كيلومترات تقريبا، ويحتوي على الكثير من المباني الأثرية ومحلات الملابس والمكتبات وصالات العرض والمسارح، ويزوره حوالي ثلاثة مليون شخص يوميا.
    ويوجد في شارع استقلال قطار خفيف "ترامواي" تاريخي يعود بناؤه إلى عام 1875 في عهد الدولة العثمانية. ويضم هذا الشارع أيضا الكثير من السفارات والقنصليات مثل القنصلية الألمانية والأمريكية والفرنسية والبريطانية والرومانية.
    2- شارع بغداد (Bağdat Caddesi)
    [​IMG]
    يقع شارع بغداد، والذي يعود تاريخه إلى العهد العثماني، في الطرف الآسيوي من مدينة إسطنبول، ويعد من أشهر شوارع المدينة، ويصل طوله إلى 6 كيلومتر. ويضم الشارع محلات ملابس محلية وعالمية، ومطاعم محلية وأجنبية، ومباني الأسواق الصغيرة أيضا.
    3- شارع عبدي إيبكجي (Abdi İpekçi Caddesi)
    [​IMG]
    يعد شارع عبدي إيبكجي أحد شوارع التسوق الرئيسية في الطرف الأوروبي من مدينة إسطنبول. يقع الشارع في منطقة "شيشلي"، ويمتد إلى منطقة "نيشان طاشي". ويشتهر باحتوائه على أغلى مراكز التسوق الفاخرة في تركيا. وإلى جانب التسوق، يحتوي الشارع أيضا الكثير من المقاهي والمطاعم التي تقدم أشهر المشروبات والمأكولات العالمية.
    4- شارع نسبتية (Nispetiye Caddesi)
    [​IMG]
    يقع شارع نسبتية، والذي يعد واحدًا من أهم الشوارع الشعبية، في منطقة "بشيك تاش" بإسطنبول. ويحتوي الشارع على محلات تجارية عالمية، كما يمكن في هذا الشارع تذوق وجبات المطابخ العالمية في مطاعم مثل "واغاماما" (Wagamama) و"إيتالي" (Eataly) و"بي اف تشانغز" (P.F. Chang's). وهذا الشارع يكون مزدحما غالبا، وعلى الرغم من ذلك يلقى اهتماما كبيرا من قبل الزوار.
    5- شارع عثمان بك (Osman Bey Caddesi)
    [​IMG]
    يقع شارع عثمان بك في منطقة "شيشلي" بإسطنبول. وهو واحد من أهم الشوارع للتسوق ولتناول الطعام في إسطنبول.