تشتهر أنامور بإنتاج الموز والفول السودانى

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏23 مارس 2016.

  1. براءة الورد

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,458
    الإعجابات المتلقاة:
    55

    تقع "أنامور" (Anamur) في ولاية "مرسين" (Mersin) الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​في جنوب تركيا، بين أنطاليا ومدينة "مرسين". وتحتوي المدينة على معالم سياحية جذابة وجميلة جدا منها، قلعة أنامور التي تعود إلى القرون الوسطى .
    [​IMG]
    تبعد حوالي 7 كم إلى الجنوب الشرقي من أنامور. بنيت في الأصل من قبل الرومان في القرن الثالث الميلادي، وتم توسيعها من قبل الإمبراطورية البيزنطية والصليبية، وتتألف من ثلاثة أبراج لكل منها ساحة و يحاط بها خندق. يوجد فيها مسجد قديم مع مئذنة بناه محمود "كارامان" بين عامي 1300-1308 ولا يزال حتى اليوم مفتوحًا للصلاة.
    [​IMG]
    ويمكن أيضا مشاهدة ما تبقى من المدينة القديمة "اناموريم" (Anemurium) التي بنيت منذ عام 100 قبل الميلاد . تقع على بعد 6 كم جنوب غرب أنامور، تحاط بجدران حجرية لا تزال على حالها، وهناك العديد من اللوحات الفسيفسائية كما يوجد مسرح صغير لا يزال متماسكا إلى حد كبير. يوجد الكثير من الحمامات وغرف تغيير الملابس والعديد من المقابر الرومانية بنيت حول أسوار المدينة.
    [​IMG]
    وتشتهر هذه المدينة بأطيب ما يمكن تذوقه من الموز والفول السوداني، حيث تشتهر أنامور بإنتاجهما وموجودان بكثرة في كل المحال التجارية هناك.
     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • المسافرون العرب العرب المسافرون السياحة في جورجيا المسافرون العرب منتدى المسافرون العرب المسافر السياحة في تركيا السياحة في دبي عروض سياحية hglshtv المسافرون العرب تركيا لنكاوي السياحة في البوسنة السياحة في الفلبين البوسنة سياحة السياحة في اسبانيا السياحة في المغرب السفر الى تركيا السفر الى جورجيا شركة المسافر السياحة في جورجيا السياحة في ماليزيا منتدى المسافر جورجيا سياحة مسافرون العرب السياحه في تايلند
جاري تحميل الصفحة...